14 نصيحة فعالة لكتابة محتوى يؤثر إيجاباً على الجمهور

المفضلة القراءة لاحقاً

كتابة المحتوى هو علم وفنّ لا يسهل تعلّمه، والمحتوى التسويقي الذي تقدّمه عن شركتك أو منتجك يؤثّر على الجمهور بشكلٍ مباشر، إمَّا بالإيجاب أو بالسلب، حسب اِنطباع الشخص منه.

ولجعل المحتوى يؤثّر على جمهورك بشكل إيجابي، يمكنك تطبيق النصائح التي سأقدّمها في هذا المقال وتضمينها في عملك.

فيما يلي (14) نصيحة مهمّة تساعدك على تسهيل رحلتك بشكل كبير.

14 نصيحة فعالة لكتابة محتوى يؤثر إيجاباً على الجمهور

1– ادرس عملائك مبدئياً 

حاول تقديم المحتوى الذي يفضّله العملاء. أي تعرّف على اِتّجاهات وأفكار عملائك، وما هو المحتوى الذي يمكن أن يؤثّر إيجاباً عليهم. أي بمعنى أوضح، قم بدراسة عملائك مبدئياً.

2- قدم محتوى يُشعر العميل بالثقة

يجب تقديم محتوى يُساعد العميل على الثقة بالمنتج. وذلك من خلال عرض المنتجات بشكل جذَّاب وبدون تصريح مباشر عن المميزات الفائقة للمنتج، والتفاعل الإيجابي مع الجمهور وتجاوبك معهم.

3- أجب على أسئلة العملاء

عند إجايتك عن تساؤلات عملائك فكّر في مدى حيرتهم في الوصول إلى الحل المناسب. ومن هنا، ينبغي تقديم حلول مُجدية ونافعة وذات قيمة، لمساعدتهم على حلّ مشكلاتهم أو توجيههم في الاِتّجاه الصحيح.

4- عبر عن ذاتك وكن نفسك 

يجب التعبير عن منتجك وشركتك عن طريق بناء جدار من الثقة القويَّة بينك وبين جمهورك. وجعلهم يستمتعون بما تقدّمه من محتوى يتمتَّع بالشفافية ممَّا يزيد من رغبة العميل في معرفة المزيد بسرعة.

5- قدم محتوى تفاعلي 

لكي يتفاعل الجمهور معك، لا بُدَّ أن يكون المحتوى مُمتعاً. قُم بسرد قصص تخلق نوع من الإثارة والغموض وتحفّز الجمهور على مشاركتها.

ومن هنا تكون قد قدَّمت تسويقاً غير مباشر لمنتجك أو شركتك.

6- ادرس محتوى المنافسين 

يجب إلقاء نظرة على محتوى المنافسين قبل إنتاج المحتوى الخاصّ بك أو بشركتك أو علامتك التجارية. وذلك لمعرفة نقاط القوَّة والضعف والتعامل معها ومعالجتها بطريقة أكثر شمولية.

7- التميز والانفراد

ركّز على العبارات التي تصف تميّز منتجك، وتُسلِّط الضوء على المميزات الحصرية التي يتمتَّع بها، كاِستخدام عبارات مثل:

  • لدينا فقط.
  • اِحصل على العرض الحصري.
  • توصيل مجَّاني لعملائنا، وغيرها.

8- اكتب جمل بسيطة وقصيرة 

البساطة تربح دائماً، فالعبارات البسيطة تُناسب كلّ الجمهور بجميع فئاته ومختلف ثقافاته، وتسهّل وصول المحتوى لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

9-كن صادقاً وواضحاً 

لا تبالغ في وصف المنتج أو الخدمة المقدَّمة، حتَّى لا تثير الشكّ في العميل ويرفض الحصول عليها. وحاول قدر الإمكان تقديم معلومات بلغة سهلة ومستساغة عند الجمهور، بحيث يشاركوك وينقلون تجاربهم لك وتساعدهم ويساعدوك.

10- افهم توقعات الجمهور وتجاوزها 

من خلال التفاعل والمحادثات مع جمهورك ستتمكَّن من فهم توقّعاتهم، وتقديم محتوى يلبّي هذه التوقّعات بل ويتجاوزها لما هو أبعد ممَّا يتوقَّعونه، ويبحثون عنه ويرغبون به.

11- قم بإرضاء عملائك الحاليين 

الهدف الأساسي من المحتوى هو الحصول على عملاء جدد والوصول لأكبر عدد من الجمهور. ولكن اِبذل جهدك في الحفاظ على عملائك الحاليّين وكسب ثقتهم وتقديم أفضل الخدمات لإرضائِهم.

12- أنتج محتوى مناسب لعلامتك التجارية 

لتحقيق نمو جيّد وعائد وربح مناسب لجهدك، حاول عدم الخروج عن موضوع علامتك التجارية أو شركتك عند كتابة المحتوى.

13- خصص تجربة العملاء

اِجعل العميل يشعر بأنَّ كلامك موجَّه له شخصياً، وأنَّ منتجك أو خدمتك هي الحلّ لمشكلته. أو أنَّ المحتوى الحالي هو الإجابة لسؤال سابق له، حتَّى يشعر بالقيمة التي تعطيها له.

خصص تجربة العملاء

14- تفاعل مع جمهورك

عرّف نفسك للجمهور واِسمح لهم بعرض تجاربهم على الآخرين وشاركها معهم. شجّعهم أيضاً على نقل قصصهم وتجاربهم، والاِستماع لهم وتقديم الدعم باِستخدام العاطفة.

الخلاصة

باِختصار، عند تطبيق النصائح المذكورة أعلاه ستضمن ولاء الجمهور لعلامتك التجارية و تؤثّر عليهم بشكل فعَّال.

إذا أعجبكم محتوى المقال يمكنكم متابعة حسابي عبر التويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Qassim_ 14

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Da Dn

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 460

    Business 79

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7495

    Bee

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10129

    heba

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    wael saef

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7035

    Mostafa Hamdy

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Saber Alabsi

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    Ibtihal Ahmed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3835

    Mahmoud Alrefae

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6830
    بالاضافة إلى 901 شخص آخر