10 أفكار إعلانية فعالة لتنمية أعمالك عبر لينكد إن

المفضلة القراءة لاحقاً

مع وجود أكثر من (58) مليون شركة على لينكد إن، ستحتاج إلى أفكار محتوى قوية لخلق التفاعل ومساعدة علامتك التجارية على التميز.

لذلك، نستعرض في هذه المقالة أفضل (10) أفكار للمحتوى، يمكن أن تساعدك على إضفاء بعض التميز والتخصيص على علامتك التجارية وتمنح جمهورك شيئاً للحديث عنه.

10 أفكار إعلانية فعالة لتنمية أعمالك عبر لينكد إن

لماذا يجب عليك الإعلان على لينكد إن؟

في حين أنَّ المنصَّات الأُخرى قد تتباهى بعدد أكبر من المستخدمين، فإنَّ لينكد إن تضمّ أكثر من (930) مليون مستخدم نشط، أغلبهم من صانعي القرار وكبار المؤثّرين.

وبناءً عليه، ستكون قادراً على جذب اِنتباه أشخاص يمتلكون القدرة الشرائية على لينكد إن بشكل أكبر من أيّ منصَّة اِجتماعية أُخرى.

وبالإضافة إلى الجمهور المؤثّر الكبير عبر لينكد إن، هناك عدد من المزايا الإضافية للإعلان على المنصَّة، مثل:

  • القدرة على اِستهداف الجمهور حسب المهنة.
  • زيادة معدَّلات التحويل.
  • اِستهداف جمهور مطابق لاِهتماماتك.

ولكن، مع التشبّع الكبير في السوق، يجب أن تتميّز إعلاناتك عن الآخرين، لذلك إليكم بعض الأفكار.

10 أفكار إعلانية فعالة عبر لينكد إن

فيما يلي بعض الأفكار المبتكرة لإنشاء محتوى فريد يُساعدك في تحقيق أهدافك التجارية:

1- سرد قصة شخصية

إنَّ مشاركة القصص التي تساعد على إضفاء طابع إنساني على علامتك التجارية يمكن أن تكون فعَّالة. فكر في ما تريد الكشف عنه عن نفسك وكيفية اِرتباطه بالصورة الأكبر. على سبيل المثال، قد تتحدَّث عن سبب أهمية قضية معينة بالنسبة لك، أو كيف كوَّنتَ عائلتك أو شخصيتك.

تأكَّد أنَّ كلّ ما تكتبه يعكس أصالتك ولا يبدو مزيّفاً. فلا شيء أسوأ من قصة تهدف فقط إلى تسليط الضوء على إنجازاتك الشخصية. وقم باِستخدام تنسيق المقالات عبر لينكد إن عند إنتاجك محتوىً طويلاً للنشر.

2- تقديم عرض في إعلانك

عند البحث عن أفكار إعلانية عبر لينكد إن لتمييز إعلانك عن باقي الإعلانات العديدة، يُنصح بتضمين عرض. يُمكن أن يشمل ذلك تقديم ملف (PDF) مجَّاني لمستند، أو ورقة عمل للميزانية، أو تقويم.

والهدف من ذلك هو تزويد جمهورك بشيء ذي قيمة سيتذكّرونه أثناء تقدُّمهم في رحلة العميل. بالإضافة إلى جذب الاِنتباه، تُتيح لك العروض إظهار القيمة في السوق، وتعزيز هويتك كخبير في مجالك.

3- تسليط الضوء على نجاحات العملاء

يعدُّ تسليط الضوء على نجاحات العملاء طريقة رائعة لإظهار قيمة علامتك التجارية ومنح القراء شيئاً يطمحون إليه. فعندما يحقِّق بعض عملائك إنجازات مذهلة باِستخدام منتجك أو خدمتك، من المفيد مشاركتها عبر صفحتك وتسليط الضوء عليها.

4- الإعلان عن أهم الأحداث في المجال

إنَّ الإعلان عن الفعاليات التي تحدث في مجالك طريقة ممتازة للبدء. من خلال دعوة جمهورك إلى مثل هذه الأحداث والفعاليات، فإنَّك تزيد من مدى الوصول وتعزِّز الروابط.

وذلك، لأنَّك لا تتباهى بعلامتك التجارية فقط عند الترويج لحدث ما، بل تقدّم لجمهورك شيئاً ذا قيمة.

وتميل إعلانات الفيديو عبر لينكد إن إلى تحقيق تفاعل أكبر بثلاث مرات مقارنةً بالإعلانات النصّية. فإذا كنتَ تتطلَّع إلى زيادة التفاعل أثناء بناء مجتمع لينكد إن من خلال الإعلان عن حدث أو فعالية في مجالك، فلا تنسَ قوَّة الفيديو الجذّاب بصرياً.

5- استخدم الألوان الصاخبة والمرحة

إنَّ علم النفس وراء الألوان لا يحظى بالاِهتمام الذي يستحقّه في معظم دوائر التسويق. يُعدُّ اِستخدام الألوان النابضة بالحياة أحد أكثر الطرق فعالية لجذب الاِنتباه إلى حملتك التسويقية.

في الواقع، تجتذب الإعلانات الملونة في المجلات اِهتماماً أكبر بنسبة (26%) من نظيراتها بالأبيض والأسود.

يمكن أن تساعد الألوان الزاهية في عرض إعلاناتك، خاصة عندما تتوافق الألوان مع نشاطك التجاري.

6- إجابات عن الأسئلة الشائعة من العملاء

أحد أفضل الطرق لإنشاء أفكار المحتوى عبر لينكد إن هو الاِستماع إلى جمهورك. كلّ ما عليك فعله هو الاِنتباه لتعليقاتهم وأسئلتِهم، ثمَّ إنشاء منشورات تجيب عليها.

إجابات عن الأسئلة الشائعة من العملاء

7- خلف الكواليس

تُعدُّ هذه الأنواع من المنشورات مهمَّة لعرض ثقافة العمل في شركتك. بالإضافة إلى أنَّها تضفي طابعاً إنسانياً على علامتك التجارية، وتُظهر كيفية عمل الشركة وكيف يبدو الأمر كموظَّف يعمل لدى علامتك التجارية.

8- النشرات البريدية

تُعدُّ نشرات لينكد إن فرصة كبيرة لجذب جمهورك بأخبار الشركة والمواضيع ذات الصلة. يُمكن لجميع مستخدمي لينكد إن الاِشتراك وقراءة ومشاركة هذه النشرات، ممَّا يزيد من إمكانية وصول رسالتك الإخبارية إلى نطاق واسع.

9- حل مشاكل المستخدمين

عندما يقوم أيّ عميل بالتسوّق، فإنَّه يتطلَّع إلى حلّ مشكلة موجودة. لذلك، عندما تقوم بإنشاء إعلانات لينكد إن، يُمكنك جذب اِنتباه المستهلكين من خلال إنشاء إعلان مباشر يسلّط الضوء على حلّ لمشاكلهم.

لتنفيذ هذه الطريقة في إعلاناتك عبر لينكد إن، حدِّد الاِحتياجات الأساسية لجمهورك، ثمّ أنشِئ حملة تحلّ هذه المشاكل.

10- تقديم نصائح وإرشادات الخبراء

يعجّ لينكد إن بالنصائح الواسعة والعامة للحياة المهنية، لذا فاجِئ متابعيك بنصائح وحيل لا يمكنهم الحصول عليها في أي مكان آخر.

سواء أكانَ الأمر عبارة عن دليل إرشادي حول كيفية تحويل عملاء التجارة الإلكترونية إلى مواقع التواصل الاِجتماعي، أو قائمة بأفضل المطاعم لاِجتماعات العمل، أو حتَّى مجرَّد نصائح عامة حول كيفية وصولك إلى ما أنت عليه اليوم.

أمثلة لمنشورات إعلانية ناجحة عبر لينكد إن

فيما يلي بعض الأمثلة لمنشورات شركات ناجحة عبر لينكد إن:

Audi

تعدُّ منشورات الصور المتعدِّدة رائجة على لينكد إن، ولكن هذا المنشور من أودي (Audi) يمنحك أكثر من مجرَّد صور ثابتة. من خلال تقسيم الصورة إلى قسمين، يجذب هذا المنشور اِنتباه المشاهدين ويبرز في الخلاصة.

أمثلة لمنشورات إعلانية ناجحة عبر لينكد إن

Meta

لا يجب أن تكون منشورات لينكد إن متعلِّقة بالمنتج فقط. تُظهر ميتا (Meta) اِلتزامها تِجاه موظَّفيها من خِلال عرض قِصصهم الشخصية بتنسيق فيديو فريد.

Adobe 

بعيداً عن المشاريع الإبداعية والبرامج الجادة، تضع أدوبي الثقافة في المقام الأول. وتوضّح بعض منشوراتها عبر لينكد إن هذا الأمر، حيثُ تعطي نظرة خاطفة فكاهية على حياة أحد الموظفين في أدوبي.

الخلاصة

يمكن لهذه الأفكار المذكورة أعلاه أن تُساعدك في زيادة النقرات والتحويلات التي تهدف إليها. ومع ذلك، لتحقيق أقصى فعالية، عليك تحديد الإستراتيجية التي تناسب علامتك التجارية أو عميلك بشكل أفضل.

وبالتالي، يُمكن لدمج الأفكار الإعلانية المبتكرة من لينكد إن مع الاِستراتيجية الصحيحة أن يُساعد في رفع حملاتك إلى مستوى أعلى.

المصادر

Neilpatel , hootsuite , gaggleamp 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ehab Amer

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Mojeebalrahman Hamid

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 480

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    علي الشريف

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    Suhail سهيل

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2050

    هيوغو / HUGO

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 505

    Wassim Bouselmi

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684
    بالاضافة إلى 474 شخص آخر