مفهوم التسويق الوردي: فن استهداف المرأة في عالم التسويق

المفضلة القراءة لاحقاً

سنتعرَّف في هذا المقال على:

  • ما هو التسويق الوردي؟
  • أهميّة التسويق الوردي؟
  • كيف تستهدف المرأة بالعملية التسويقيّة؟

تابع القراءة لمعرفة كيف تستخدم التسويق الوردي، وكيفيّة وضع حملة تسويقيّة خاصَّة لاِستهداف المرأة.

مفهوم التسويق الوردي فن استهداف المرأة في عالم التسويق

ظهور التسويق الوردي

أولاً، إنَّ نصف سكان العالم هم نساء. وتُشير الإحصائيّات إلى أنَّ المرأة تُسهم في نسبة تتراوح بين (70%) إلى (80%) من إجمالي الإنفاق العالمي. ولذلك، فإنّ النساء لديهم قرارات شراء قوية.

أدَّى ذلك إلى ظهور اِستراتيجيات تسويقية تُسمَّى “التسويق الوردي”، والتي يتمّ من خلالها اِستهداف النساء وإطلاق حملات تسويقيّة خاصَّة بهنّ.

وقد تعتقد أنَّ النسبة الأكبر من مشتريات النساء تتركَّز في قطاع مستحضرات التجميل والملابس فقط. ولكن، أثبتت بعض الدراسات أنَّ المرأة تُسيطر على النسبة الأكبر من عمليات الشراء للعديد من السِّلع، مثل:

  • المنازل.
  • أجهزة الحواسيب.
  • السيَّارات.
  • الخدمات البنكية.
  • الأغذية.
  • السفر.

يستخدم التسويق الوردي دراسة النَّمط النفسي للسيّدات في جميع أنحاء العالم؛ لتوفير طرق تسويقيّة يُمكن من خلالها إقناع المرأة باِتّخاذ قرار الشراء. ولا يقتصر على صورة نمطيَّة واحدة من حيث الألوان أو الرسائل.

ما هو التسويق الوردي؟

باِختصار شديد، هو التسويق الذي يستهدف المرأة كمُشتري ويعتمد على فهم اِحتياجاتها ومشاكلها. ويتطلَّب اِستهدافها برسائل تسويقيّة مناسبة لفئاتها المختلفة، والعديد من التفاصيل المهمَّة التي يتجاهلها الكثير من المسوّقين وأصحاب المتاجر الإلكترونية.

أهمية التسويق الوردي

 تتجلَّى أهميَّة التسويق الوردي في النقاط التالية:

  1. تُمثّل حصّة النساء من المشتريات في العالم (85%) في مختلف الصناعات والأسواق.
  2. تُنفق النساء (58%) من إجمالي المدفوعات عبر الإنترنت.
  3. المكانة الاِجتماعية للمرأة تجعلها جزءاً أصيلاً من عملية اِتّخاذ قرارات الشراء في جميع المنازل.
  4. زيادة معدَّل مبيعات أيّ متجر إلكتروني.

كيف يمكنك استهداف المرأة بالعملية التسويقية ؟

لا تحتاج إلى إنشاء حملة خاصَّة لكي تستفيد من التسويق الوردي. إذا كنت تريد إطلاق حملة إعلانيّة جديدة أو تودّ التعديل على حملة قائمة بالفعل، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تجعل حملتك أكثر توجّهاً للنساء.


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

كيف يمكنك استهداف المرأة بالعملية التسويقية ؟

نصائح لنجاح حملاتك التسويقية الوردية 

لتحقيق نجاح حملات التسويق الوردي، اِحرص على تنفيذ النصائح التالية:

  • اِستخدم لغة إيجابية.
  • لا تُشعر المرأة أنَّها ضعيفة.
  • كن صادقاً في إعلاناتك.
  • التواصل الجيّد مع السيدات.

الخلاصة

وصلنا إلى نهاية المقال، إذا اِستفدتَ من المعلومات المذكورة أعلاه، شاركني رأيك في خانة التعليقات. ولا تنسَ متابعة حسابي عبر منصَّة (X) لتصلك أحدث المستجدَّات.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

POWER ZOOM

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1625

muhammad khatib

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

Zhoor khaled waleed

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1565

SULTAN SELIM

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1760

mostafa hoseiny

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2845

Marwa Anter

الرتبة: مشترك النقاط: 75

MOUSTAFA ELSHAYP

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Mansour Khater

الرتبة: مشترك النقاط: 75

ahmed m.taha

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7100

Bee

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 10655
بالاضافة إلى 1.4k شخص آخر