كيف تستخدم كلوب هاوس في التسويق؟

المفضلة القراءة لاحقاً

شيئًا فشيئًا يفرض تطبيق كلوب هاوس Clubhouse نفسه كأداة تسويقية جذابة للعديد من العلامات التجارية، فهو يقدم عالمًا من الفرص لبناء المجتمع والتواصل مع المستمعين، وفيه يُمكنك أن تطرح نفسك كقائد وريادي في مجالك.

نما كلوب هاوس كإحدى وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة حيث يبلغ عمره عام واحد فقط (انطلق في مارس 2020)، وهو يتيح للمستخدمين الدخول إلى غرف الدردشة الصوتية.

ويبلغ عدد المستخدمين فيه حاليًا أكثر من 10 مليون مستخدم، وذلك على الرغم من أن التطبيق مخصص لمن يتلقى دعوة فقط، إلا أن المزيد والمزيد من الأشخاص يكتسبون إمكانية الوصول إليه، ويباشرون المناقشات المتعلقة بصناعتهم وهواياتهم واهتمامات أخرى كل يوم.

هل أنت جاهز لاستغلال كلوب هاوس الاستغلال الأمثل؟

إليك 4 طرق لإنشاء إستراتيجية تسويق جذابة عبر كلوب هاوس.

4 طرق لتسويق علامتك التجارية من خلال كلوب هاوس

يقدم تطبيق كلوب هاوس فرصة للعلامات التجارية والمبدعين للوصول إلى جماهير جديدة وبناء علاقات جديدة، كل ما عليك فعله هو الآتي:

1: قم بتحسين النبذة المختصرة Bio الخاصة بعلامتك التجارية على كلوب هاوس

عند استعراض حسابك على كلوب هاوس يتم عرض الأسطر الثلاثة الأولى من النبذة المختصرة التي كتبتها والخاصة بعلامتك التجارية، لذا فمن الجيد أن تكون هذه السطور مركزة وبارزة ومتميزة.

تمنح الأسطر الثلاثة الأولى لعلامتك التجارية المصداقية والثقة، وتستطيع من خلالها أن تعكس تموضعًا متميزًا ومختلفًا لعلامتك، وعندئذ ستتمكن من توسيع مجتمعك وجذب المزيد من جمهورك المستهدف.

بعبارة بسيطة: كن واضحًا بشأن من أنت وماذا تفعل، ووضح بالضبط كيف يمكنك مساعدة الآخرين من مستخدمي كلوب هاوس.

وبعيدًا عن الأسطر الثلاثة الأولى التي تظهر اجعل كامل النبذة Bio غنية بالمعلومات، وضمّن فيها قدر الإمكان أي جوائز أو تكريم حصلتم عليه، ولا تنس استخدام الدليل الاجتماعي وأي ذكر لعلامتك بوسائل الإعلام.

من الجيد أيضًا إضافة كلمات رئيسية/ مفتاحية ذات صلة لتحسين فرص العثور عليك في صفحة الاستكشاف الخاصة بكلوب هاوس.

Clubhouse marketing

والأهم من ذلك أن لا تنسى أن توضّح كيفية التواصل معك وما هي الغرف أو النوادي التي تستضيفها على التطبيق.

2: انضم إلى الغرف والمحادثات ذات الصلة بقطاعك

الحديث هو حرفيًا كلمة السر عندما يتعلق الأمر بكلوب هاوس، وهو أسهل طريقة لاكتساب الظهور وبناء الوعي بالعلامة التجارية.

كن نشطًا وانضم إلى الغرف ذات الصلة بقطاع عملك ومجال صناعتك واستخدم هذا المسرح الكبير لصالحك.

ومع ذلك لا تتحدث فقط من أجل أن تتحدث ويتم سماعك. فالأهم هو أن تتأكد من أن لديك شيء مثير لتقوله وتضيفه إلى المحادثة.

ارفع يدك وانضم إلى النقاشات وأضف قيمة إلى المحادثات من خلال طرح نفسك كخبير في المجال.

نصيحة: على الرغم من أنه قد يكون من المغري الانضمام إلى غرف تضم آلاف المستخدمين، إلا أن الغرف المتخصصة الأصغر غالبًا ما توفر إمكانية أكبر لإتاحة الفرصة لسماعك.

3: ابدأ غرفة متخصصة في مجال صناعتك

هل اختفى خوف الصعود إلى المسرح والحديث إلى جماهير غفيرة؟ الآن إنشاء غرفة في كلوب هاوس هو تذكرتك للنجاح.

يتيح لك إدارة غرفة للحديث والنقاش بأن تتجاوز غرفة الاجتماعات بمكتبك التي لطالما تحدثت فيها فقط لفريقك، بحيث أصبح الآن بالإمكان الحديث مباشرة إلى جمهورك المستهدف. يوفر هذا مساحة للتحدث بصراحة وإطلاق للعنان لرؤى قيمة، وكل ذلك مباشرة فنفس لحظة التحدث هي نفسها لحظة الاستماع.

فإن كنت تبحث وتريد أن تعرف ردود الفعل على منتجك الأخير؟ استضف غرفة واطرح الأسئلة وابدأ في تدوين الملاحظات!

يُمكنك عمل عنوان أو اسم لغرفتك يتكون من 60 حرفًا أو أقل. ويُمكنك الاختيار بين ثلاثة أنواع من الغرف:

Clubhouse marketing

  • “مفتوحة” وهي مفتوحة للجمهور.
  • “اجتماعية” مفتوحة فقط للمستخدمين الذين تتابعهم.
  • “مغلقة” وهي مخصصة فقط للمستخدمين الذين تحددهم.

نصيحة: روّج لتاريخ ووقت غرفتك على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل إنستقرام وتويتر وفيسبوك. لإعلام متابعيك الحاليين وتشويقهم للحضور والاستماع والمشاركة.

4: تعاون مع رواد الصناعة للوصول إلى جماهير جديدة

عندما يتعلق الأمر بكلوب هاوس فإن صوتين أفضل من صوت واحد، إن الشيء العظيم في التطبيق هو مدى سهولة المشاركة في استضافة نادٍ أو غرفة مع خبراء الصناعة الآخرين في مجالك.

من خلال الشراكة مع العلامات التجارية والمبدعين ذوي الصلة يمكنك الاستفادة من جمهورهم والوصول إلى مجتمع منخرط بالفعل في مجال تخصصك.

قوة هذا التطبيق في أنه يتيح للمستمعين القدرة على الوصول المباشر إليك وطرح الأسئلة بشكل حر وهذه ميزة كبيرة. وكلما كان هناك تعاون بينك وبين آخرين ستكون فرصة لمشاركة هذا الميكروفون المفتوح، ومن ثم زيادة وتنوع في الفكر وبناء قوة جذب داخل مجال عملك.

نصيحة: تحدث مع المشاركين الذين سيصاحبونك مسبقًا لتحديد نقاط الحديث الرئيسية والحصول على فهم أعمق لوجهات نظرهم. ولا تنس أن كلوب هاوس هو منتدى مباشر مفتوح بقدرات توجيه محدودة.

كيف تستخدم كلوب هاوس في التسويق؟

بالنهاية سواءً كنت تدعم نفسك وتسوّق ذاتك كرائد وقائد أو تستفيد من أجل تسويق وتنمية علامتك التجارية الحالية. فإن استخدام كلوب هاوس في التسويق يُمكن أن يسمح لك بالتواصل مع جمهورك على مستوى أعمق وبشكل شخصي أكثر.

ونعم في هذه المرحلة لا يزال معظم محتوى كلوب هاوس بدائيًا وتجريبيًا. وبالتالي الساحة مفتوحة إلا أن هناك موضوع رئيسي يجب ملاحظته وهو أن المستخدمين يريدون أن يسمعوا من الناس وليس فقط من العلامات التجارية. ولذا أنت بحاجة لجمهور يدعمك ويساندك، وبالتالي عليك أن تبدأ من الآن.

هل أنت مستعد لإعطاء عملك صوتًا على كلوب هاوس؟ أخبرنا وشارك معنا حسابك على التطبيق في التعليقات.

للمزيد: اطلع على المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تنشئ مدونتك الصوتية أو قناة البودكاست الخاصة بك؟

صناعة البودكاست – صناعة النص

الاستثمار في البودكاست




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

MAR IAM

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1634

ابو اسد

الرتبة: مشترك النقاط: 145

محمد عزت أبوسمرة

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 747

Almohandes MH

الرتبة: مشترك النقاط: 155

Nour Yasser

الرتبة: مشترك النقاط: 190

belal silkroad

الرتبة: مشترك النقاط: 130

Meryem Ghazzawi

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 462

وائل

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 370

Nour Eddine Amari

الرتبة: مشترك النقاط: 21

Eman Taher

الرتبة: مشترك النقاط: 75
بالاضافة إلى 697 شخص آخر