لينكد إن أداة لتسويق الأعمال…أهمّ النصائح والحيل

المفضلة القراءة لاحقاً

يُعد موقع لينكد إن مكاناً رائعاً للتواصل وتنمية أعمالك؛ من إجراء الاِتصالات وإنشاء الشراكات إلى تكوين عملاء محتملين وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء باِستخدام لينكد إن التي تجعلها إضافة لا تقدر بثمن إلى اِستراتيجية التسويق الرقمي الخاصّة بك.

دعنا نبدأ بفهم ما هو لينكد إن للأعمال، وكيف نستخدمه لتنمية أعمالنا والتسويق لها، وأهمّ النصائح والحيل للاِستفادة منه بأقصى شكل.

ما هو لينكد إن للأعمال؟

يتيح لك لينكد إن (LinkedIn for Business) إنشاء ملف تعريف تجاري لمؤسستك؛ يمكِّنك من إنشاء وظائف شاغرة والبحث في الملفات الشخصية للتعرُّف على العملاء والموردين المحتملين وغير ذلك الكثير.

تضمّ هذه المنصّة أهمّ المبدعين والمحترفين في مختلف الأعمال، لذلك تُعدّ منصّةً رائعةً لتوليد العملاء المحتملين؛ تمكِّنك من اِستهدافهم حسب الصناعة والشركة والمسمَّى الوظيفي ومتغيّرات أُخرى للوصول إلى الأشخاص الأكثر أهميّة لعملك.

أهمية لينكد إن للأعمال

أهمية لينكد إن للأعمال

  • خلق الوعي وتحسين سمعة العلامة التجارية
    تُعد منّصة لينكد إن منصّة مخصصّة للمحترفين، لذلك هي المكان المثالي لإخبار قصة علامتك التجارية وزيادة الوعي بها وتحسين سمعتها.
  • توليد عملاء محتملين حقيقيين ومؤهلين
    تعد منصّة لينكد إن أحد أفضل المنصّات لتوليد عملاء محتملين مؤهلِّين.
    بالإضافة إلى طرح محتوى إعلامي وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاصّ بك، يمكن اِستخدام لينكد إن للتعرُّف شخصياً على العملاء المحتملين والتفاعل معهم وتحويلهم إلى عملاء.
  • الترويج لمنتجاتك وخدماتك
    من خلال إنشاء صفحة أعمال عبر لينكد إن، يمكن لأي عمل تجاري الوصول إلى جمهوره المستهدف.
    يمكن اِستخدام المنصّة لعرض القيم الأساسية لنشاطك التجاري، والتحدُّث عن عروض علامتك التجارية، ورعاية العملاء المحتملين، وتحسين رؤية أي فرص عمل متاحة حالياً، كما يمكنك تشغيل إعلانات مستهدفة.
  • تأسيس قيادة فكرية
    تتيح لك منصّة لينكد إن إثبات نفسك كخبير في المجال من خلال عرض المعرفة التي تمتلكها.
  • تحسين ترتيب اِسم علامتك التجارية على جوجل
    إذا كانت لديك صفحة عبر لينكد إن، فسيظهر رابطها مباشرةً بعد موقع الويب الخاصّ بك في نتائج البحث.
  • نشر مدوَّنات عن عملك عبر (LinkedIn Pulse).
  • البحث عن المنافسين وموظفيهم
  • اِكتشاف وجذب أفضل المواهب والخبرات.
  • إنشاء شبكة مهنية واسعة.

ما هو التسويق عبر لينكد إن؟

التسويق عبر لينكد إن هو عملية اِستخدام لينكد إن لإجراء اِتصالات، وإنشاء عملاء محتملين، وتحسين الوعي بالعلامة التجارية، وتعزيز العلاقات التجارية والشراكات، ومشاركة المحتوى، وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاصّ بك.

يُعد لينكد إن جزءاً لا يتجزأ من العديد من اِستراتيجيات التسويق الناجحة اليوم نظراً لمدى فعاليته في توسيع الشبكات المهنية.

كيف تستخدم لينكد إن للتسويق الرقمي؟

بعد إنشاء حسابك الخاصّ، وإنشاء صفحتك التجارية الخاصّة بشركتك أو عملك عبر لينكد إن، يجب أن تتبع بعض الممارسات في هذه المنصّة الرائعة لإيصال أعمالك وعلامتك التجارية إلى جمهور نوعي ومميّز يهتمّ بالأعمال:

كن نشطاً

تعدّ لينكد إن منصّة رائعة لإجراء الاتصالات. لكن بنفس الوقت لديها سياسات صارمة تمنع إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى المستخدمين؛ تحدّ هذه السياسات المستخدم الجديد من الاِقتراب من العديد من الأشخاص في وقت واحد.

لذلك سيكون الحصول على عدد كبير من المتابعين صعباً في الفترة الأولى، ولكن إذا بقيت مستويات نشاطك ثابتة يومياً، فستبدأ خوارزمية لينكد إن في التوصية بملفك الشخصي لزيادة مدى وصولك.

ولا تنسى الاِتسّاق هو مفتاح الوصول، ثابر على جدولة ونشر مواضيع متنوّعة، وكن اِستباقياً في طلب التوصيات والمراجعات للحصول على تفاعلات جيّدة.

قم بإنشاء ملف تعريف مؤثر

 

كيف تستخدم لينكد إن للتسويق الرقمي؟

ملفك الشخصي عبر لينكد إن هو واجهتك أمام الجماهير المستهدفة والمحتملة، يترك الاِنطباعات الأولى عند الأشخاص الذين يقومون بزيارته، سنتحدّث لاحقاً بالتفصيل عن كيفيّة جعل ملفك بارزاً، لكن دعونا نذكر بشكل مختصر أهمّ الأمور:

  • ضع صورة اِحترافية مميّزة.
  • قم بتحديد مؤهلاتك.
  • قم بإنشاء عنوان (URL) مخصص.
  • قم بإضافة قسم “عن نفسك” (About yourself).
  • قم بتضمين صفحتك بروابط لموقع الويب الخاصّ بك والبريد الإلكتروني الخاصّ بك.

لا تبيع دائماً

الأشخاص يبحثون عن القيمة، لذا عليك تقديم محتوى يحقِّق قيمة لجمهورك. اِعتمد دوماً على نشر معلومات يمكن أن تساعد جمهورك المستهدف في حلّ مشاكلهم بدلاً من الترويج لمنتَجك والبيع المباشر.

تفاعل مع جمهورك

اِنشر في وقت الذروة، مثلاً بعد اِنتهاء وقت الدوام عندما يكون الأشخاص قادرين على التفاعل والمشاركة بحريّة.

وكن نشطاً لمدة (30) دقيقة على الأقل بعد نشر أي شيء. لتحافظ على اِتصال نشط مع جمهورك الأكثر اِنتباهاً. قم بالردّ على تعليقاتهم وقم ببناء علاقاتك.

كن جزءا من المجموعات

يمكن أن يساعدك الاِنضمام إلى مجموعات لينكد إن على فهم السوق بشكل أفضل، كما يعدّ دخولك إلى المجموعات ذات الصلة بمكانتك، أمراً هامّاً للاِستماع إلى محادثات العملاء وتقديم أفكار وإرشادات مفيدة.

يمكنك من خلال هذه المجموعات التعرّف على أشخاص جدد مؤهلين تتبادل معهم المعرفة وبعض الحيل التجارية، وأيضاً يمكنك العثور على جمهورك المستهدف وتقوية جهات اِتصالك معهم.

قم بتشغيل الإعلانات

يقوم لينكد إن أيضاً بتشغيل إعلانات يمكن أن تساعدك على تعزيز المحتوى الخاصّ بك من خلال جمهور أكثر أهميّة.

يوفِّر لينكد إن وصولاً إلى عدد كبير من الجماهير؛ ويتمّ عرض هذه الإعلانات خلال أفضل وقت لجذب الجمهور المستهدف وإلهامهم للعمل.

أدوات التسويق على لنكد إن

كانفا Canva

يساعدك في تصميم وإنشاء الرسومات والصور الخاصّة بك لاِستخدامها في مشاركاتك عبر لينكد إن.

يُعدّ التخصيص أهمّ العوامل المساعدة على التميّز لذلك اِختر بعضاً من الصور التي تجعل مشاركاتك أكثر جاذبية، وقم بتخصيصها بما يناسب علامتك التجاريّة. يمكنك أيضاً إنشاء ملفات (GIF) ومقاطع فيديو باِستخدام تسجيلاتك الخاصّة أو لقطاتك.

Hootsuite

تقدّم لك هذه الأداة الكثير من الميّزات؛ من تخطيط النشر، والجدولة التلقائية، ووضع الإعلانات، إلى الردّ بسهولة على التعليقات وأيضاً يقدّم أفضل التحليلات.

Adobe Creative Cloud Express

يتيح لك (Creative Cloud Express)، المعروف سابقاً باِسم (Adobe Spark)، إنشاء صور مرئية مجانية وملفتة للنظر مباشرةً من متصفحك أو جهازك المحمول.

  • يمكنك إزالة خلفيات الصور وإضافة الرسوم المتحركة وتغيير حجم الرسومات لأي منصّة وإنشاء مقاطع فيديو بجودة اِحترافية.
  • يحتوي أيضاً على مكتبة قوالب لأجزاء مصممة بخبرة للمساعدة في تنمية علامتك التجارية.
  • يمكنك أيضاً اِستخدام صور (Adobe Stock) مجاناً.

SlideShare

إنَّ إضافة محتوى مميّز ومرغوب مثل عرض تقديمي أو رسم بياني أو مستند يجعل مشاركتك عبر لينكد إن قابلة للمشاركة بشكل كبير.

يعدّ (SlideShare) منصّة منفصلة عن لينكد إن، لذا فإنَّ إضافة المحتوى الخاصّ بك عبره سيجعل هذا المحتوى قابلاً للاِكتشاف والاِنتشار بشكل أوسع.

Glassdoor

تعد إدارة سمعة شركتك عبر لينكد إن أمراً حيوياً للتوظيف.

يمكن تثبيت تطبيق (Glassdoor) من خلال دليل تطبيقات (Hootsuite).
من جهة، فإنَّ مشاركة منشورات صفحة شركتك عبر لينكد إن مع الباحثين عن عمل في (Glassdoorso) يقدّم شركتك بصورة أفضل. كما يتضمن هذا التطبيق أيضاً تقارير تحليلية لمشاركة محتوى (Glassdoor) مع تقارير (Hootsuite) الأخرى.

الخلاصة  

لينكد إن هي أهمّ وأفضل المنصّات لبناء شبكة علاقات قويّة مع عملاء نوعيين، وأصحاب خبرات وكفاءات هامّة تمكّنهم من تبادل المعرفة والفرص.

لذا ليس عليك أن تتهاون أبداً في وجودك عبر هذه المنصّة، يجب أن تبني حضوراً قويّاً من خلال صفحة رائعة ومتابعة دائمة لتحقيق أفضل الفرص وتحسين ظهورك أمام عملائك وفي محرّكات البحث أيضاً.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Marah Hamdy

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    mansour ragb

    الرتبة: مشترك النقاط: 230

    Amr Alyassin

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Nada Alattar

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3180

    sarah yousef

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 690

    سيد حسن الموسوي

    الرتبة: مشترك النقاط: 231

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 19710

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8425

    Mohamed Abd El-fattah

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 335

    Wedad Kereashan

    الرتبة: مشترك النقاط: 110
    بالاضافة إلى 133 شخص آخر