دليل استخدام البحث المتقدم على لينكد إن.

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

هناك منجم ذهب محتمل في انتظارك على لينكد إن، ولكنه بحاجة لمعرفة الكيفية المناسبة في الوصول إليه.

لذلك نقدم لك هذا المقال لمعرفة أفضل الطرق المناسبة في استخدام البحث المتقدم على لينكد إن.

حيث أصبح بإمكانك الاستفادة من قدرة المنصة على تحديد موقع العملاء المحتملين والمناسبين للتواصل معهم.

لقد أصبح منجم الذهب هذا أكثر فائدة عندما قام لينكد إن بتحديث وتحسين ميزة البحث المجانية، مما يسهل العثور على هدفك المنشود باستخدام وظيفة LinkedIn Advanced Search أو البحث المتقدم.

إذا.. ما الذي يجعل لينكد إن منجم من الذهب بالنسبة لك، تحديدا في البحث والوصول والاتصال مع عملائك المحتملين؟

يمتلك لينكد إن أكثر من 706 مليون مشترك على مستوى العالم.

هذا تجمع كبير جدا بالنسبة لك للبحث عن عملائك المحتملين! حسنا .. ماذا بعد؟!

لا يأتي المستخدمون المحترفون إلى لينكد إن بأعداد كبيرة فحسب، بل هم يتعاملون أيضًا مع أهدف كبيرة.

إنهم يأتون تحديدًا للاتصال بالشبكات والعلامات التجارية والفرص من خلال التفاعل مع المحتوى عالي الجودة حيث أُسست منصة لينكد إن لهذا الغرض.

إنها عقلية مختلفة بالنسبة لمنصات وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى.

 يأتي المتخصصون في العالم إلى لينكد إن من أجل:

  •       آخر الأخبار المهنية ومختلف الأعمال.
  •       نصيحة اختصاصية.
  •       الحصول على فرص تدريب وتطوير.
  •       آراء ومنهجيات الزملاء والتوصيات.
  •       متابعة المؤثرين على لينكد إن (بالعادة ما يكونون مؤثرين أصحاب خبرة ومهارة).

لذا بالإضافة إلى امتلاك مجموعة كبيرة جدًا من العلاقات والوصول إلى العملاء المحتملين، فهذه المنصة أيضًا بها مجموعة من رجال الأعمال المتحمسين ذوي التعليم العالي الذين يتطلعون إلى التغلب على التحديات وإيجاد طرق لجعل أنفسهم وأعمالهم أكثر نجاحًا.

هناك فرصة جيدة جدًا أن يبحث بعض رجال الأعمال هؤلاء عن شخص يقوم بما تفعله أنت (فرص للتوظيف أو البيع).

ومع ذلك، فأنت لا تريد انتظار شخص ما للعثور عليك.. ولا أن تصل لشخص تبحث عنه بالصدفة!

وبدلاً من ذلك، يمكنك أن تكون سباقاً من خلال استخدام البحث المتقدم على لينكد إن للوصول إلى أولئك الذين يمكن أن يكونوا عملائك المثاليين.

لقد أجرى لينكد إن مؤخرًا بعض التغييرات على فلاتر (خيارات- عوامل التصفية) البحث الخاصة به وأين يمكن العثور عليها لذلك نريد بداية أن نقدم لك كيف يمكنك أن تصل إلى هذه الخيارات وكيف تتعامل معها.

جاهز؟!.. لنبدأ 🙂

تغييرات حدثت في استخدام البحث المتقدم على لينكد إن

تغيير مكان استخدام البحث المتقدم على لينكد إن

مع الجولة الأخيرة من التغييرات ستلاحظ أن فلاتر (خيارات- عوامل التصفية) البحث المتقدم على كلٍّ من سطح المكتب في أجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية المختلفة، أصبحت الآن في أعلى الشاشة مع توفر باقي الخيارات التفصيلية عبر القائمة المنسدلة.

 

يمكنك أن تلاحظ أيضا أن الكثير من هذه الخيارات تتطلب بضع النقرات الأخرى لبدء عملية البحث في تطبيق الجوال.

إلا أنك لا تزال قادرًا على تضييق قائمة الاحتمالات والاستهداف باستخدام الفلاتر المتاحة.

لمزيد من تبسيط تجربة البحث عند المستخدم، نقل لينكد إن فلاتر البحث المتقدم إلى أعلى صفحة نتائج البحث.

بالإضافة إلى ذلك، يتم عرض الفلاتر (عوامل التصفية) الأكثر استخدامًا – مثل الموقع ودرجة الاتصال (شبكة العلاقات والاتصال بينك وبين هذا الشخص) والشركات الحالية أو السابقة وعوامل أخرى – بشكل افتراضي لمساعدتك في تضييق نطاق البحث بشكل أكثر كفاءة.

إذا كنت تريد مشاهدة جميع فلاتر البحث المتاحة، يمكنك القيام بذلك بالنقر فوق الرابط “كل الفلاتر” – من خلال سطح المكتب والذي يسمح لك بتصفية النتائج حسب الصناعة أو مجال التخصص أو الشركات السابقة والحالية أو المدارس وغيرها.

يتيح لك خيار “جميع الفلاتر- أو جميع عوامل التصفية” أيضًا رؤية جميع خيارات البحث المتقدمة المتاحة على شاشة واحدة.

في تطبيق الجوّال يؤدي النقر على فلتر واحد إلى فتح قائمة بخيارات فلاتر متقدمة أخرى متاحة.

نتائج بحث أكثر تحديداً على لينكد إن

قام موقع لينكد إن أيضًا بتغيير نسق ونماذج البحث المتقدم عن طريق تمييز النتائج ذات الصلة من فئات مختلفة وتقديمها لك.

يساعدك ذلك على إنشاء قاعدة بيانات بأفضل ما لديك من إمكانيات للوصول الى العملاء المحتملين.

وهو ما يقودك في ما بعد من أجل بدء إجراء أول اتصال، ثم بناء علاقة معهم من خلال رسائل شخصية (متخصصة) بشكل إستراتيجي.

هناك استراتيجيات وتقنيات ذكية في التواصل والتأثير بالعملاء .. مقالاتنا في منتدى تواصل الرقمي متخصصة في ذلك:

         ما هو قُمع المبيعات – Sales Funnel

         الذكاء الاصطناعي يغير عالم التسويق بالبريد الإلكتروني

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه لن يكون كل الأشخاص الذين يظهرون في نتائج البحث الأولية مناسبين تمامًا، ولكن عند تضييقهم عبر مزيد من الفلاتر ومحددات ذكية تضعها بالحسبان، ستكون على الطريق الصحيح.

الخطوة الأولى من هذه العملية هي ببساطة كتابة عنوان الشخص (اسم أو توصيف الشخص المستهدف) الذي ترغب في استهدافه من خلال الوصول إلى شريط البحث في الصفحة الرئيسية لحساب لينكد إن.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن “مدير تسويق” ، فستكتب ذلك وتختار أيضًا فلتر “الأشخاص”.

يمكنك بعد ذلك استهداف المزيد والتصفية حسب الموقع أو الاتصالات أو الشركات الحالية أو باستخدام “جميع الفلاتر” التي تتاح لك لتحديد المزيد من فلاتر البحث.

 

هناك الكثير من الفلاتر للاختيار من بينها ما يقدمه حساب لينكد إن المجاني.

(إن كنت تتساءل عن وجود حسابات مدفوعة: نعم! يمكنك ترقية حسابك المجاني إلى حساب مدفوع، لتحصل على خدمات مدفوعة تقدم الكثير من المميزات المتقدمة)

مجددا .. لنعد إلى حديثنا 🙂

ومن هذه الفلاتر (الخيارات – عوامل التصفية) المجانية:

  1. درجة الاتصال أو العلاقة مع الشخص المستهدف (الأول والثاني والثالث)، إذا كنت تبحث بالوصول لأفضل استهداف للعملاء المحتملين، فستبحث في الاتصالين من الدرجة الثانية والثالثة.
  2. المواقع الجغرافية.
  3. الشركات الحالية (بالاسم).
  4. الشركات السابقة (بالاسم).
  5. المجالات.
  6. معلومات مثل المدرسة أو الجامعات.
  7. معلومات الاسم الأول والعائلة.

وغيرها، بحسب عضويتك على المنصة.

ما عليك سوى تطبيق فلاتر البحث التي تكون منطقية بالنسبة لك استنادًا إلى الملف الشخصي لعملائك المحتملين.

 وعندما تكون مستعدًا للبحث، ما عليك سوى الضغط على الزر “APPLY” أو “تطبيق” الأزرق الموجود أعلى الصفحة لتطبيق خيارات البحث التي حددتها.

 

ماذا تعني العضوية المجانية و العضوية المدفوعة في عملية استخدام البحث المتقدم على لينكد إن؟

أولًا: استخدام البحث المتقدم على لينكد إن عبر العضوية المجانية

دعني اخبرك أمرًا: في عضوية لينكد إن المجانية هناك محددات وقيود على في عملية البحث، ومنها:

  • عدد محدود من عمليات البحث المحفوظة كل شهر

قد لا تكون هذه النقطة واضحة بالنسبة لك إن لم تكن تستخدم لينكد إن بشكل جيد! دعنا نشرحها لك:

عمليات البحث المحفوظة .. ماذا يقصد بها؟

لو قلنا مثلا بأن جوجل تقدم لك سجل لعمليات البحث التي قمت بها، وهو أمر مفيد لتعود لبعض النتائج التي وصلت لها .. كذلك يفعل لينكد إن.

ولكن هنا لينكد إن يقدم شيئًا آخر أكثر إفادة (للطرفين – أنت و لينكد إن) وهو إمكانية حفظ خياراتك أو عوامل التصفية التي حددتها عند البحث.

وهو من شأنه أن يجعل لينكد إن يقوم بإرسال رسائل اسبوعية لك، تقدم قوائم من نتائج البحث التي قد حددتها (عوامل التصفية).

وقد تحتاج هذا في حال قمت مثلا بالبحث عن مطوري ويب في القاهرة أو الرياض أو إسطنبول، ثم تصل إلى قائمة من النتائج التي قد لا تتوافق مع ما تحتاجه بالضبط.

ولكنك ترغب بحفظ هذه النتائج وفلاتر البحث التي قمت بها ليصلك تحديثات حول ما ترغب بالبحث عنه وفق عوامل التصفية التي حددتها.. وهذا خيار مسموح.

هنا، تعلم لينكد إن بأنك لم تصل إلى حاجتك من النتائج المعروضة، أو أنك تطلب منها أن تزودك بتحديثات ومعلومات حول هذه الفئة التي تبحث عنها توفيرًا للوقت والجهد والحاجة المستمرة لهذه النتائج.

فتقوم بإرسال رسائل أسبوعية لك، تقدم فيها نتائج لم تظهر في عملية البحث الأولى التي قمت بها، والتي قد توافق ما ترغبه وتبحث عنه.

وللعلم أنت محدود بثلاث عمليات بحث محفوظة مع الحساب المجاني (يوفر لك Sales Navigator 15 عملية بحث محفوظة).

  • كمية محدودة من فلاتر البحث

عند البحث عن الأشخاص و/أو العملاء المحتملين و/أو شركات الأعمال، تكون الفلاتر المقدمة في الحساب المجاني محدودة.

على سبيل المثال في الحساب المجاني لا يمكنك البحث عن العملاء المحتملين استنادًا إلى حجم الشركة وغيرها الكثير!!

  • عدد محدود من عمليات البحث قبل الوصول إلى حد الاستخدام التجاري في لينكد إن

 يحدد الحساب المجاني ملفات تعريف الاتصالات الجديدة المحتملة التي يُسمح لك بعرضها كل شهر.

لا يوجد عدد معين من الملفات الشخصية التي تنشرها لينكد إن، ولكن بمجرد الوصول إلى حد الاستخدام التجاري الشهري، لن يسمح لك بعرض أي ملفات شخصية جديدة.

  • لا يمكنك إرسال InMails

هنا الأمر يشابه خطوة “عمليات البحث المحفوظة” لأولئك الأشخاص الذين لا يستخدمون عمليات البحث المتقدم على لينكد إن بشكل مستمر!

ليتضح الأمر لك ..

عند محاولتك استخدام البحث المتقدم على لينكد إن قد تسعى من أجل الوصول إلى أشخاص لا تمتلك وسيلة للتواصل معهم (وهو ما تعتبره لينكد إن فخر لها بأن تحافظ على سرية معلومات المستخدمين بحسب ما يرغبونه).

هنا تقدم لينكد إن الحل المناسب من خلال قيامها بدور الوسيط بينك وبين هذا الشخص المستهدف، لتقوم بإرسال رسائلك لذلك الشخص بدون أن تمتلك أنت أي معلومات عنه (سواء الايميل أو رقم الهاتف ..الخ).

وفي المقابل تصل هذه الرسالة لذلك الشخص مع إرفاق ايميلك كتوضيح من لينكد إن للجهة المرسلة.

ومجددا .. انت محدود في نسخة العضوية المجانية في عدد InMails التي يمكنك استخدامها.

هل استطعت فهم اللعبة؟!

منصة لينكد إن منصة ذكية ولديها خطط في قيادة وتوجيه جماهيرها لترقية حساباتهم ودفع المال مقابل الحصول على حسابات مدفوعة تقدم خدمات أفضل وخيارات أوسع وأدوات أكثر دقة وفاعلية.

تبدأ الخطوة الأولى بأن تشعر بأنك قد وصلت إلى منجم الذهب المنشود، فقط ينتظر منك التنقيب عنه!

ثم تتفاجأ بأنك لا تمتلك أدوات أفضل للتنقيب، أو أنك تحتاج لبحث أكثر عمقا، أو .. الخ.

هنا، تقدم لينكد إن نفسها على أنها أدواتك وسبيلك للوصول لمبتغاك.. ولكن تحتاج أن تضع يدك في جيبك أولًا.

وهنا أيضا لينكد إن لا تحصل على المال فقط، بل على ثقة المستخدمين، وسمعة نتائج البحث التي تقدمها وقاعدة بياناتها، وأنها من الحلول الرائعة في تيسير أعمالك ونجاحها، وأنها منصة الأعمال الأولى.

ثانيا: استخدام البحث المتقدم على لينكد إن عبر العضوية المدفوعة

حسنا .. ماذا عن العضوية المدفوعة؟

توجد العديد من عوامل فلترة البحث الإضافية (عوامل التصفية وخيارات البحث) المتاحة لأولئك الذين يقومون بترقية حساباتهم إلى حسابات مدفوعة، ومنها عضوية بنوعية “Sales Navigator” المدفوع.

هل تسأل عن  النوعيات المختلفة من العضويات المدفوعة على لينكد إن؟

نعم .. هناك 5 أنواع لعضويات المستخدمين على لينكد إن بخلاف الحساب المجاني، أحد العضويات تكلف 120$ في الشهر!

 

من بين بعض الخيارات التي يمكنك استخدامها في البحث المتقدم على لينكد إن الإضافية والمضمنة في نسخة العضوية المدفوعة Sales Navigator، ستجد:

  1. حجم الشركة – البحث عن كل شيء من أصحاب الأعمال الصغيرة للشركات الكبيرة متعددة الجنسيات، من واحد إلى 10 موظفين لأكثر من 10،000.
  2. سنوات من الخبرة – البحث من خلال مستوى الخبرة لشخص ما.
  3. الوظيفة – البحث عن الوظيفة أو الدور الذي يلعبه العميل المحتمل في وظيفته: سواء كانت إدارية أو تطوير أعمال أو تسويق.
  4. مستوى الأقدمية – مستويات الأقدمية البحث من C-suite ، نائب الرئيس، مدير، إلى متدرب غير مدفوع الأجر.
  5. المجموعات – ابحث عن العملاء المحتملين استنادًا إلى مجموعات LinkedIn المحددة التي ينتمون إليها.

باستخدام هذا الفلتر يمكنك عرض كل عضو في مجموعة محددة.

  1. المهتمين في – البحث عن العملاء المحتملين المهتمين في الفرص الجديدة، أو البحث عن المقاولين، وما إلى ذلك …

يضيف Sales Navigator المزيد من القوة لقدرات البحث والتنقيب الخاصة بك مع فلاتر بحث مستهدفة للغاية.

تم تصميم Sales Navigator لمساعدتك في العثور على الأشخاص المناسبين والشركات التي ترغب في التعامل معها والتواصل معهم.

بالإضافة إلى عوامل تصفية البحث الموسعة تقدم عضوية Sales Navigator أيضًا:

  • حدود الاستخدام التجاري الموسعة

إذا كنت بصدد إنشاء قاعدة بيانات حول عملائك المستهدفين فلن يتم تقييدك بعدد الملفات الشخصية التي يمكنك عرضها شهريًا.

  • 20 رسالة InMail (في الشهر)

تسمح لك هذه الرسالة بالتواصل مع عملائك المحتملين سواءً كانوا مرتبطين بك أم لا.

  • توصيات العملاء

بناءً على التوصيات التي يقدمها عملاؤك عنك يقوم لينكد إن بإيصال هذه التوصيات إلى عملاء مشابهين لعملائك المستهدفين وفق ما تحتاجه.

  • معلومات وتحديثات أولًا بأول (للحسابات المستهدفة حاليًا أو/و العملاء المحتملين)

ما نقصده هنا هو إعلامك المستمر والفوري عن الحسابات التي تستهدفها بالفعل أو العملاء المحتملين حول آخر أخبارهم وشركاتهم الحديثة ومهاراتهم الجديدة واهتماماتهم ومواقعهم الجغرافية المتغيرة.

وكل ما يمكن أن يشكل فرصة مناسبة لخلق حوار أو محادثة أو تفاعل وبناء علاقة.

قد تكون الترقية إلى عضوية Sales Navigator في لينكد إن مناسبة لك إذا كنت تريد الاستفادة من الفرص الذهبية في البيع عبر منصات التواصل وتحديدا هنا في لينكد إن، وهو ما سينتج عنه إنشاء قوائم كبيرة حول العملاء المستهدفين والمحتملين.

كما أنه مثالي أيضًا إذا كنت تريد تجنب التعرض إلى “حد الاستخدام التجاري” كل شهر.

أخيرًا إذا لم تكن عمليات البحث مستهدفة كما تريد فكما اخبرناك سابقا، هناك عضويات أكثر دقة وتحديدًا وأفضل بالخدمات وأدوات عرض النتائج كلما قمت بترقية عضويتك.

التنقيب عن منجم الذهب على لينكد إن

حسنا عرفنا أن لينكد إن منصة مهنية ومنجم ذهب ينتظرك للتنقيب فيه عن عملائك المحتملين وأسواقك المستهدفة.

وعرفنا أيضًا أن هناك مدخل لهذا المنجم وخريطة تتمثل في استخدام البحث المتقدم على لينكد إن بشكل مثالي ودقيق من خلال عوامل التصفية، ولكن: ما الخطوة التالية؟

ماذا بعد أن وصلنا لهؤلاء العملاء بشكل جيد، وحددناهم كعملاء محتملين؟

حسنا، دعنا نقدم لك الحل:

يتمثل الحل في بدء طلب اتصال شخصي (موجه بشكل يُشعر العميل بأنك بالفعل مهتم به)، ثم بدء عملية بناء للعلاقات.

كل ما يرتبط بفكرة التسويق والبيع عبر منصات التواصل يتلخص في البناء الفعال لشبكات العلاقات.

تبنى هذه العلاقة على أسس من الثقة والتواصل الودي والاهتمام الجيد من قبل المسوقين تجاه عملائهم.

ثم تنتقل للعملية الأهم: ألا وهي نقل هذه المحادثات من نطاق افتراضي (مجرد اهتمام ورغبة) إلى اتصال مباشر وشخصي وحي وواقعي (سواء بالهاتف أو بالفيديو أو بالمقابلة الشخصية .. الخ).

في الختام استفد بقوة من الأدوات التي يمنحها لك لينكد إن، فهي منصة تجمع كل الخبراء والمحترفين ورجال الأعمال، ما يجعل العلاقات فيها تساوي الذهب!




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

muhammad khatib

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

Abduo Ebrhem

الرتبة: مشترك النقاط: 75

abdellah abdo

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Rahma Elnady

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Ayoub_ Aya_kourchane

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 286

Nada Aly

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Walaa Galal2Elsheref

الرتبة: مشترك النقاط: 135

Maged Ahmad Aboelmagd

الرتبة: مشترك النقاط: 75

Doaa Sherif

الرتبة: مشترك النقاط: 75

mido elasil

الرتبة: مشترك النقاط: 80
بالاضافة إلى 8.9k شخص آخر