زيادة المتابعين على إنستقرام بطرق فعّالة

المفضلة القراءة لاحقاً

تعتبر زيادة المتابعين على إنستقرام هدفاً لكل رواد الإنستقرام، سواء كانوا أصحاب شركات أم أفراداً.

حيث إنّ زيادة المتابعين يتلوها تفاعل أكثر وحركة مرور أكثف على حسابات الإنستقرام التي يرغب أصحابها بتنشيطها.

إذ إنّ وجود عدد أكبر من المتابعين على إنستقرام، يعني المزيد من المبيعات لمنتجاتك، بالإضافة إلى مشاهدات أكثر لمدونتك.

كما أنّ إنستقرام يبدو أليفاً جداً بالنسبة للمتابعين، حيث يقوم على سرد القصص التي يحبها البشر جميعاً.

لذا إن كنت من المهتمين فعلاً بزيادة متابعيك على إنستقرام، تعرّ ف معنا على أفضل الطرق الفعّالة لذلك.

أهمية إنستقرام لعلامتك التجارية

في الحقيقة إنّ لغة الأرقام تتحدث بصوت مرتفع، عندما يتعلق الأمر بعالم المال والأرباح.

لذا فإنّ الرقم الأهم الآن يتمحور حول عدد المحبّين والعملاء الأوفياء لإنستقرام، حيث بلغ عددهم في 2020 ما يزيد على 850 مليون مستخدم، حول العالم بالطبع!

كما أنّ اعتماد إنستقرام على الصور في محتواه بشكل أساسي، يجعله في مقدّمة منصات التواصل الاجتماعي، نظراً لتفوق المحتوى البصري على غيره بالتأكيد.

كما أنّ إنستقرام ما زال إلى اليوم يتقدم على غيره من المنصّات الاجتماعية، من ناحية إتاحة الفرصة لمشاركة العلامات التجارية بنسبة أعلى من غيرها من المنصات.

علاوة على ذلك فإنّ إنستقرام هو منصة إبداعية، لذا يجب التعامل معه وفق منظور إبداعي، حتى تسويقك لمنتجاتك يجب أن يكون فنياً وإبداعياً أيضاً.

دور المتابعين في تعزيز إنستقرام

تعتمد منصات التواصل الاجتماعي جميعها على تواجد الجمهور الكبير فيها، فهو الذي يصنع الرأي والاتجاهات الجديدة فعلاً.

ولأنّ وسائل التواصل الاجتماعي هي أدوات تسويقية ضخمة جداً، يمكن الاستفادة منها من خلال زيادة المتابعين لها.

حيث يفيد وجود متابعين كثيرين لك على إنستقرام في:

  • تعزيز الثقة في العلامة التجارية:

لأنّ الجمهور دائماً يصدّق أحكام الناس المشابهين له، لذا فإنّ حصول حساب إنستقرام معيّن على آلاف المتابعين، يعني بالنسبة إلى الجمهور أنّه موثوق.

  • عملاء محتملون جدد:

عندما يزداد عدد المتابعين، تلقائياً يصبح الحصول على عملاء محتملين جدد أمراً وارداً جداً، وهذا يؤدي إلى انتعاش المبيعات بالطبع.

  • متابعون كثر يعطون تجربة حياتية أغنى:

حيث كلّما ازداد عدد المتابعين تصبح فرصة التفاعل بين الناس أكبر، وهذا يؤدي إلى انفتاح في الأفكار، بالإضافة إلى أنّ كل فكرة جديدة هب فرصة استثمارية جديدة أيضاً.

طرق زيادة المتابعين على إنستقرام

إذا لم تمتلك تواجداً قوياً على إنستقرام حتى اللحظة، فربما قد حان الوقت الآن لتتعلّم أساليب وإستراتيجيات لزيادة متابعيك، وتدعيم الثقة بعلامتك التجارية أيضاً.

وفي الحقيقة هناك عدة طرق لذلك، أهمّها:

  • حسّن حسابك على إنستقرام:

حيث لابدّ من الاهتمام بالسيرة الذاتية أو ما يسمّى Bio، التي تعرّ ف بحسابك ونشاطه.

بالإضافة إلى ضرورة استخدام اسم مناسب وصورة شخصية مناسبة، ويفضّل أن تكون شعاراً موحّداً لعلامتك التجارية، وأن تستعملها في كل وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً.

  • قدّم محتواك وفق جدولة محدّدة وبتنظيم:

في الواقع لا يمكنك توقّع زيادة متابعيك، إن كنت تنشر بأوقات عشوائية، وطريقة غير منظّمة أيضاً.

هل تظنّ إنستقرام أقلّ من غيره ولا يحتاج إلى جدولة محتوى؟ على الإطلاق، لن ينجح ذلك أبداً!

الأفضل ألّا تنشر كثيراً في اليوم، لكن ينبغي أن تنشر على إنستقرام كل يوم بضع مرات على الأقل.

لذا إن أردت توسيع نطاق متابعيك، انشر عدّة مرات في اليوم.

  • احرص على جدولة منشوراتك على إنستقرام مسبقاً:

في الحقيقة إنّ النشر في الأوقات المناسبة يمنح منشوراتك مزيداً من الظهور .

كما أنّ جدولة المحتوى مسبقاً، تساعد فريق العمل في شركتك على مشاهدة الحملات والجداول الزمنية بطريقة أكثر احترافية.

بالإضافة إلى أنّ جدولة المحتوى بشكل مسبق تمكنك من الوصول إلى جمهورك، وتحافظ على تدفق ثابت محتوى أيضاً.

نصائح إضافية لإنستقرام أقوى

  •  اجعل الجمهور يشارك المحتوى الخاص به حول علامتك التجارية: 

يمكنك من خلال إجراء المسابقات أن تسهم في إيصال علامتك التجارية إلى عملاء أكثر، وبالتالي ستحصل على جمهور أكبر.

كما أنّ علامتك التجارية ستزداد شعبيتها إذا أظهرت المحتوى الخاص بجمهورك حول علامتك التجارية على منصاتك المختلفة.

حيث إنّ هذا يعطي مصداقية لمنتجاتك ويجعلها مألوفة أكثر بالنسبة للعملاء المحتملين.

  • ابتعد عن فكرة شراء المتابعين المزيفين: 

إذ إنّ أكثر ما يسيء لعلامتك التجارية أن تقوم بشراء المتابعين المزيفين لزيادة أرقام متابعيك، حيث إنّ إنستقرام نفسه سيكشف ذلك.

ففي الواقع إنّ خوارزميات إنستقرام تكتشف المتابعين المزيّفين الذين لا يتفاعلون، ويقوم بإزالتهم تلقائياً.

كما أنّ هذا الإجراء يعمل على خفض مصداقية الموقع بشكل ملموس.

  • شارك حسابك على إنستقرام في كل مكان: 

إذ من المفضّل لضمان انتشار حساب علامتك التجارية على إنستقرام ، أن تقوم بالترويج له دائماً.

لذا قم بإدراج رابط حسابك على إنستقرام في موقعك، وعلى منصات التواصل الاجتماعية الخاصة بك أيضاً، من أجل خلق حالة وعي بعلامتك التجارية طبعاً.

في النهاية:

حاول استثمار هذه المنصة البصرية الجبّارة (إنستقرام) لأنها ذات تأثير واسع وسريع في الوقت نفسه.

اقرأ حول هذا الموضوع:

دليلك العملي للتسويق عبر إنستقرام

الهاشتاغ .. يداً بيد مع الخبر

آلاف الدولارات تنفق في السوق السوداء من أجل توثيق حساب انستقرام




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    SAMIYAH

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 395

    samora s

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 9240

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Bander ALHarbi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 380

    Sarah Sabah

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    Amine Jnani

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1506

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8890

    Ismail Batta

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1720

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684
    بالاضافة إلى 2.5k شخص آخر