كيف تستهدف الجمهور المثالي باستخدام إعلانات لينكد إن؟

المفضلة القراءة لاحقاً

يُشير (40%) من المسوّقين أنَّ لينكد إن (LinkedIn) هي المنصَّة الأكثر فعَّالية في اِستهداف العملاء المحتملين المؤهَّلين.

إذ إنَّه مع أكثر من (900) مليون مستخدم، تمتلك لينكد إن (LinkedIn) قاعدة مستخدمين نشطة كبيرة. يقوم هؤلاء المستخدمين بالبحث بشكل مستمرّ عن منتجات وخدمات مشابهة لمنتجاتك.

لذا، كيف يمكنك الاِستفادة من أكبر شبكة اِجتماعية اِحترافية في العالم للوصول إلى الجمهور المثالي؟

كيف تستهدف الجمهور المثالي باستخدام إعلانات لينكد إن؟

كيف تصل إلى جمهورك المثالي؟

يُعدُّ العثور على الجمهور المناسب لحملتك أمراً بسيطاً نسبياً؛ اِسأل نفسك من تودّ أن تثير اِنتباهه. هل يتمّ تحديد جمهورك المستهدف حسب المنطقة الجغرافية، أو نوع الصناعة، أو مستوى السلطة، أو معايير أُخرى؟

إذا كانت حملتك مشابهة لمعظم الحملات، فسوف تستخدم مجموعة من المعايير لتحديد الجماهير المختلفة التي تودّ التواصل معها باِستخدام محتوى مخصَّص.

ولمساعدتك في تحديد الجمهور المستهدف الأكثر ربحية بسرعة، يسمح لك المحتوى المدعوم المباشر (Direct Sponsored Content)، بتشغيل إعلانات مماثلة لجماهير متعدِّدة. ويتيح هذا بدوره للمسوّقين مقارنة الأداء في الوقت الفعلي وتحسين الحملات بسرعة.

إنَّ اِستهداف الجمهور المناسب من خلال حملة المحتوى المدعوم المباشر عبر لينكد إن، يُشبه أنواع الإعلانات الأُخرى على المنصة. فإذا كان لديك بالفعل شخصيات توصيفية تمثّل جمهورك المستهدف، يمكنك الاِستفادة منها في هذه الحملات. وخاصةً إذا تضمَّنت الشخصية المعلومات المتعلِّقة بالعمل، مثل المسميّات الوظيفية، لأنَّك ستستخدِم هذا النوع من المعلومات لاِستهداف جمهورك في حملة لينكد إن.

على سبيل المثال، لنفترض أنَّ إحدى الشخصيات التوصيفية لديك هو مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة تضم أقلّ من (1000) موظَّف. يمكنك بسهولة الوصول إلى هذه الشخصية باِستخدام المسمَّى الوظيفي وخيارات تصفية حجم الشركة.

وبالتالي، يمكن للمسوِّقين تحديد المحتوى الذي يثير اِهتمام كلّ شخصية وصفية بسرعة، من خلال إمكانية إطلاق اِختبارات متعدِّدة المتغيرات بشكل متزامن دون إرباك صفحة الشركة بالتحديثات.

خيارات استهداف الجمهور الفريدة في إعلانات لينكد إن

تكمن قوّة الحلول التسويقية التي تقدِّمها لينكد إن، في قدرتها الفريدة على اِستهداف العملاء المحتملين المؤهَّلين، بناءً على سماتهم المهنية.

توفّر لينكد إن خيارات اِستهداف محدَّدة اِستناداً إلى بيانات المستخدم الفريدة لمنصَّتها. يمنحك ذلك ميزة في الوصول إلى الجمهور المستهدف، وتصميم رسائلك لكلّ مرحلة من مراحل عملية التحويل. تشمل بعض هذه الخيارات القوية للاِستهداف:

خيارات استهداف الجمهور الفريدة في إعلانات لينكد إن

  • المسمَّيات الوظيفية أو فترة الخدمة: اِستهدف العملاء بناءً على أدوارهم الوظيفية المحدَّدة أو مستويات خبرتهم.
  • الاِستهداف الجغرافي: الوصول إلى المشترين في أكثر من (200) دولة حول العالم.
  • اِستهداف الشركات: عرض الإعلانات بناءً على مكان عمل الشخص، المجال، الإيرادات، المتابعين، الحجم، أو حتَّى اِسم الشركة بالضَّبط.
  • الكلمات المفتاحية في ملفات المستخدمين: اِستهداف المستخدمين بناءً على المهارات والشهادات والكلمات المفتاحية ذات الصلة في ملفاتهم الشخصية.
  • اِهتمامات الأعضاء وسلوكهم عبر الإنترنت: يمكنك الوصول إلى المستخدمين بناءً على اِهتماماتهم أو عضوية المجموعات أو تفاعلاتهم عبر لينكد إن.

وبالتالي، تستطيع الاِستفادة من بيانات لينكد إن الخاصة في إنشاء حملاتك، ويمكن اِستهداف الشركات اِستناداً إلى معدَّل النمو الذي حدَّده لينكد إن أيضاً.

لذلك، إذا كانت خدمتك مناسبة بشكل خاص للشركات سريعة النمو، يمكنك إضافتها كمعيار. وينطبق الأمر نفسه إذا كانت خدمتك أكثر ملاءمة للشركات بطيئة النمو أو حتَّى المتدهورة.

يمكنك أيضاً اِستهداف الأشخاص بناءً على اِهتماماتهم  بالمنتجات والخدمات. سواءً كنت تبيع خدمات اِستشارات للأعمال أو برمجيات علوم البيانات أو غيرها من الخدمات، فهناك جمهور موجود بالفعل عبر لينكد إن لذلك.

5 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من استهداف جمهور لينكد إن

يمكن أن يكون اِستهداف الجمهور عبر لينكد إن أداة قوية للشركات بجميع أحجامها. وفيما يلي بعض النصائح لتحقيق أقصى اِستفادة من اِستهداف جمهور لينكد إن في الإعلانات:

1- حدد جمهورك المستهدف

قبل أن تبدأ في اِستهداف جمهورك عبر لينكد إن، عليك أولاً تحديد هوية هذا الجمهور. وهذا يعني معرفة السمات الديموغرافية لعملائك المستهدفين (العمر والجنس والموقع وغيرها)، واِهتماماتهم، ومجال عملهم.

2- استخدم خيارات الاستهداف في لينكد إن

بمجرَّد تحديد جمهورك المستهدف، توفّر لينكد إن مجموعة من خيارات الاِستهداف لمساعدتك في الوصول إليهم. يمكنك التركيز على ما يلي:

  • الموقع: اِستهدف مستخدمي لينكد إن في بلدان أو مناطق أو مدن محدَّدة.
  • حجم الشركة: اِستهداف الشركات ذات نطاق حجم معين.
  • الصناعة: اِستهدف مستخدمي لينكد إن في صناعات محدَّدة.
  • المسمَّى الوظيفي: اِستهدف مستخدمي لينكد إن الذين يحملون مسميَّات وظيفية محدَّدة، أو يقومون بأدوار معينة.

3- قم بتجربة مختلف التركيبات

لا تتردَّد في تجربة مختلف التركيبات لخيارات الاِستهداف في لينكد إن، للعثور على أفضل ما يناسب عملك. على سبيل المثال، قد ترغب في اِستهداف الشركات في صناعة محدَّدة داخل موقع معيَّن.

4- استخدم مدير إعلانات لينكد إن

يوفّر مدير إعلانات لينكد إن المزيد من الطرق لاِستهداف جمهورك عبر لينكد إن. يمكنك اِستهداف الأشخاص بناءً على أعمارهم وجنسهم واِهتماماتهم، وحتَّى كيفية تفاعلهم مع علامتك التجارية عبر الإنترنت. مثل، زيارتهم لموقعك الإلكتروني أو النقر على أحد إعلاناتك.

5- قم بمراجعة نتائجك بانتظام

من المهمّ أن تقوم بمراجعة نتائجك باِنتظام، وإجراء التغييرات اللَّازمة في اِستهدافك. سيساعد ذلك في ضمان وصول إعلانات لينكد إن الخاصة بك إلى الأشخاص المناسبين، وتحقيق أقصى اِستفادة من اِستثمارك.

قم بمراجعة نتائجك بانتظام

الخلاصة 

من المتوقَّع أن ينمو عدد مستخدمي لينكد إن لأكثر من (100) مليون مستخدِم حول العالم، خلال السنوات الأربع المقبلة. فالآن هو الوقت المثالي للمسوّقين للاِستفادة من حلوله الإعلانية الفعَّالة.

وعلى الرَّغم من مزايا المنصَّات الاِجتماعية الأُخرى، فإنَّ لينكد إن يقدّم مزايا فريدة، ويُتيح وصولاً مثالياً إلى جمهورك المستهدف.

المصادر

Linkedin , leadgenera , 1827marketing




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    ramy mtn

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Ahmed Samy Abdel Bary Nasser

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4775

    ز ا

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 341

    Thaeer Hatem

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 320

    Ahmed gahfer

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1155

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 27684

    abed almajeed jaber

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4050

    Noni Noni

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 373 شخص آخر