استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح لبناء مصدر دخل مستدام

المفضلة القراءة لاحقاً

إذا اِستطعت تحليل وفهم أدوات السوشال ميديا بشكلٍ صحيح، واِستغلالها بطريقة ملائمة، فإنَّ بناء حسابك على منصَّات التواصل الاِجتماعي يمكن أن يكون مصدر دخل ذهبي.

لذلك أقدّم لكم في هذا المقال، كيف يمكن الاِستفادة من وسائل التواصل الاِجتماعي لصالح مشروعك.

استغلال وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحيح لبناء مصدر دخل مستدام

1- بناء الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي

ويعني إنشاء قاعدة بيانات تتضمَّن جمهوراً مهتمّاً بمشروعك، واِعتبارها أصولاً للمشروع. وإنشاء قاعدة العملاء هذه تتطلَّب وقتاً طويلاً وجهداً، ولكن توّفر عليك الكثير في المستقبل.

حيث يمكنك التواصل مع عملائك ونشر العروض والخصومات وبيع منتجاتك لهم عبر منصَّات التواصل الاِجتماعي.

2- محركات بحث وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح معظم مستخدمي وسائل التواصل الاِجتماعي يستخدمون محرّك بحث منصَّات مثل اِنستقرام أو تيك توك للبحث عن منتجات أو أماكن، لذلك فإنَّ وجودك في تلك المنصَّات يعني وجودك بالقرب منهم.

3- وجود حساب تجاري

يخلق وجود حساب تجاري لديك عبر وسائل التواصل الاِجتماعي ثقة أكبر بينك وبين العميل. حيثُ يقوم الكثيرون بالبحث عن المطاعم والمنتجات عبر تطبيقات مثل تيك توك واِنستقرام، عند رؤية محل تجاري في الشارع.

4- استخدام الصور والفيديوهات

يمكنك مشاركة صور وفيديوهات منتجاتك مع عملائك، وبالتالي يمكنك البيع لهم بشكل مباشر بهذه الطريقة.

5- التفوق على المنافسين

إذا كنت متواجداً مع منافسيك على نفس المنصة، فقد يحدث أن يبحث العميل عن منتج عند منافسك ويجد عرضك أو سعرك أفضل، وبالتالي سيتّجه نحو الشراء منك تلقائياً.

6- رفع الوعي بعلامتك التجارية

من خلال بناء الوعي بعلامتك التجارية سيتعرَّف الناس على اِسمك ومشروعك، ولكن لن يحدث هذا من المرَّة الأولى، إذ ستحتاج إلى بناء قاعدة بيانات. ويمكن ملاحظة أنَّ العديد من المشاريع التي تميَّزت في مجالات معينة قد حقَّقت شهرة كبيرة عبر منصَّات مثل اِنستقرام وتيك توك.

7- الاستمرار في نشر المحتوى

عند العمل على نشر المحتوى والاِستمرار فيه، فذلك يعني أنَّك تعمل على نمو مشروعك، ومع مرور الوقت سوف تشعر بالفرق في المشروع.

الاستمرار في نشر المحتوى

8- اختبار أداء المشروع

يُمكن من خلال وجودك عبر وسائل التواصل الاِجتماعي اِختبار أداء مشروعك بالعديد من الطرق. حيثُ يمكنك قياس اِهتمام العملاء بالمنتج أو عدم رغبتهم به، بشكل يسمح بتجنّب الخسائر المالية العالية.

9- تحليل البيانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يمثِّل اختبار أداء المشروع وتحليل البيانات عبر وسائل التواصل الاِجتماعي كنزاً لمشروعك وتسهيلاً لعملك. حيثُ يمكن أن تحصل على تحليل شامل عند إنشاء الإعلانات وتعرف الأخطاء والأمور الصحيحة، وبالتالي تعمل على التطوير والتحسين في كلّ مرَّة بشكلٍ أفضل.

الخلاصة

باِختصار، اِستفد من النصائح المذكورة أعلاه لتحقيق النجاح عبر وسائل التواصل الاِجتماعي. وللمزيد من الموضوعات المشابهة يمكنكم متابعة حسابي في تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Marwan Hasn

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Ha Di

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3465

    fatima_al34

    الرتبة: مشترك النقاط: 200

    Umut Alf

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 654

    MOUSA AOUN

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Bayan Namous

    الرتبة: مشترك النقاط: 175

    Noura Noura

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 568

    Ms Eleye

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 440

    ahmed kadry

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 720
    بالاضافة إلى 518 شخص آخر