مشكلة إنفاق الميزانية اليومية للإعلانات عبر فيسبوك: وما هي أبرز الحلول؟

المفضلة القراءة لاحقاً

شارك أحد الزملاء مشكلته فيما يتعلَّق بميزانية صرف الإعلانات عبر فيسبوك، حيثُ تُنفق المنصَّة معظم الميزانية اليومية قبل اِنتهاء اليوم بوقت طويل.

مشكلة إنفاق الميزانية اليومية للإعلانات عبر فيسبوك: وما هي أبرز الحلول؟

العوامل التي تؤدي إلى صرف الميزانية الإعلانية

يُمكن أن تُساهم عدَّة عوامل في ذلك. ومن بين هذه العوامل:

1- محاولة فيسبوك في تحسين توصيل الإعلانات

حيثُ يهدف نظام توصيل الإعلانات عبر فيسبوك إلى إنفاق ميزانيَّتك بكفاءة، للحصول على أفضل النتائج.

إذا حدَّدت الخوارزمية أنَّ هناك أوقاتاً معيَّنة من اليوم تُسفر عن نتائج أفضل (على سبيل المثال؛ زيادة في عدد النقرات أو التحويلات)، فقد تقوم بتسريع عملية الإنفاق مقدَّماً خلال تلك الساعات.

2- سلوك المستهلك أو الجمهور

قد يكون الجمهور المستهدف أكثر نشاطاً أو اِستجابة خلال ساعات محددة. وإذا اِكتشفت خوارزمية فيسبوك ذلك، فستعطي الأولويَّة لظهور الإعلانات خلال أوقات الذَّروة هذه لتحقيق أكبر قدر من النتائج.        

3- استراتيجية المزادات

مثل؛

  • (Bid cap) .
  • و(Cost cap).

إذا كنت تستخدم سقف مزاد (Bid cap)، أو تستهدف سقف تكلفة (Cost cap) معيَّن، فسيحاول فيسبوك الحصول على نتائج حول التكلفة المستهدفة الخاصة بك. بالإضافة إلى أنَّه إذا كانت تكلفة الوصول إلى الناس أقلّ في وقت مبكر من اليوم، فقد يُنفق فيسبوك المزيد من ميزانيَّتك خلال تلك الأوقات.

4- تسريع الميزانية

يستخدم فيسبوك التسريع؛ لتحديد كيفية إنفاق ميزانيتك على المجموعات الإعلانية. 

إذا كان النظام يتوقَّع منافسة أعلى أو تكاليف أعلى في وقت لاحق من اليوم أو في الأيام القادمة، فقد يُنفق المزيد من ميزانيتك في وقت بعيد عن المنافسة.

5- استنزاف الإعلان

إذا رأى نفس الجمهور إعلانك عدَّة مرات، فقد يصبحون أقلّ عرضة للتفاعل معه، ومن الممكن أن يضغطوا على خاصيَّة إخفاء الإعلان أو عدم ظهوره مرَّة أُخرى. لذلك قد يقوم فيسبوك بتسريع الصرف الإعلاني ليتفادى ذلك.

أبرز الحلول للتحكم في ميزانية الصرف الإعلاني

1- جدولة الإعلانات

إذا كنت ترغب في زيادة مستوى التحكّم في وقت عرض إعلاناتك، يمكنك اِستخدام جدولة الإعلانات. يسمح لك ذلك بتحديد ساعات مُعيَّنة من اليوم التي يجب أن يتمّ عرض إعلاناتك فيها.

جدولة الإعلانات

2- ضبط استراتيجية المزايدة

اِستخدم ميزة “تحقيق نتائج في أقلّ تكلفة”؛ لتمنح فيسبوك المزيد من المرونة في توزيع ميزانية إعلاناتك على مدار اليوم.

3- زيادة الميزانية

غالباً ما تظهر هذه الحالة بشكل متكرِّر عند اِستخدام ميزانيات صرف صغيرة؛ لأنَّه يصعب على المنصَّة توزيع الميزانية بشكل متساوٍ على مدار اليوم بميزانية صغيرة.

لذلك، إذا كانت النتائج جيَّدة، لا تتردَّد في رفع الميزانية. قد يسمح ذلك بتحقيق المزيد من التوزيع المتساوي على مدار اليوم.

4- مراقبة تردد ظهور الإعلان

تحقَّق من مقياس التردّد لمعرفة عدد المرَّات التي يُشاهد فيها الأشخاص إعلاناتك. إذا كان التردّد مرتفعاً جدّاً، عليك توسيع اِستهداف جمهورك أو العمل على قوالب إعلانية جديدة.

الخلاصة

في الختام، على الرَّغم من أنَّه قد يبدو مقلقاً أنَّ المنصَّة تُنفق الميزانية في وقت مبكر من اليوم، إلَّا أنَّها غالباً ما تكون طريقة المنصَّة للتحسين والوصول إلى أفضل النتائج.

ومع ذلك، إذا كان هذا الأمر لا يتماشى مع أهدافك، اِعتمد حلَّاً يناسبك من الحلول التي تمَّ ذكرها أعلاه.

يمكنكم متابعة حسابي عبر منصّة (X)، لتتعرّفوا على أحدث المزايا والاِتّجاهات المتعلّقة بمواضيع التسويق. وإليكم رابط الثريد السابق أدناه.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Housseme Fedji

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1750

Abd Olimat

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 635

Nadir Elzouki

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

Eng sharaf

الرتبة: مشترك النقاط: 190

غيلان الغراب

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 415

MRK IMED

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 495

zouhair dehmane

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4580

عمر عبدالله عبدالله

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

Jonathan Prim

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 515

Abderrahim Amaden

الرتبة: مشترك النقاط: 90
بالاضافة إلى 695 شخص آخر