كيف تعمل أحجام صور بنترست على زيادة زيارات موقعك؟

المفضلة القراءة لاحقاً

على الرّغم من أنَّ بنترست (pinterest) تبدو منصَّة سهلة ووديّة للاِستخدام، إلا أنَّ النجاح عليها لا يُعدُّ سهلاً. ونظراً لأنَّها منصَّة تعتمد بشكل كبير على الصور، يجب على علامتك التجارية الوصول إلى طرق إبداعية لإنشاء صور جذَّابة، والتقيّد بأحجام المنشورات القياسة لجذب المزيد من المشاهدات والتحويلات.

ما هي أفضل الأحجام لصور بنترست لعملك التجاري؟

يمكنك الاِستفادة من أنواع مختلفة من المنشورات عبر بنترست، من المنشورات (الدبابيس) الثابتة وحتَّى مقاطع الفيديو الإعلانية. وإنَّ لكلّ نوع من المنشورات نسبة عرض إلى اِرتفاع موصى بها من بنترست نفسها.

بشكل عام، يجب أن تكون المنشورات العمودية بحجم (1000 × 1500) بكسل، أو بنسبة عرض إلى اِرتفاع (2:3). إذ لا توصي بنترست بالصور التي يقلّ حجمها عن (600 × 900) بكسل.  

كما أنَّ لدى بنترست أيضاً أحجام محدَّدة موصى بها من مدير الإعلانات، لذا تأكَّد من التحقُّق منها قبل تشغيلّ أيّ إعلانات عبر بنترست.

ستحتاج إلى اِستخدام الحجم الصحيح للصورة حتى تتلاءم صورك بشكل جيد دون تقطيع. وتمثّل الصورة أدناه الدبابيس التي تلبّي نسبة العرض إلى الاِرتفاع (2: 3) التي توصي بها بنترست.

ما هي أفضل الأحجام لصور بنترست لعملك التجاري؟

أحجام منشورات بنترست القياسية

يعتمد أفضل حجم للصور في بنترست بالنسبة لعملك التجاري على عدَّة عوامل، بما في ذلك نوع ورسالة الصور المراد تثبيتها. وهذا يعني أنَّه من الضروري دائماً اِختبار وقياس عدد الزيارات والتحويلات لتحديد أفضل الخيارات.

هناك الكثير من الأدوات للمساعدة في ذلك، بما في ذلك لوحة معلومات (Pinterest Business Analytics)، التي توفّر أداة مخصَّصة لحجم المنشورات (الدبابيس) بداخلها.

وقد قامت بنترست بتوسيع خيارات الدبابيس لتشمل مجموعة متنوعة من الأحجام والنسب. وتشمل هذه الخيارات دبابيس الفيديو والأفكار والوصفات وغيرها.

وإنَّ الحجم القياسي الموصى به لمنشورات بنترست هو كما ذكرنا (1000×1500) بكسل بنسبة (2:3).

تشمل الاِعتبارات الأخرى التي يجب أخذها في الاِعتبار عند اِستخدام الحجم القياسي ما يلي:

  • اِستخدام صور عمودية عالية الجودة تبرز في خلاصات المستخدمين.
  • تضمين شعار علامتك التجارية في كلّ منشور بطريقة مهنيّة.
  • تجنّب اِستخدام صور مجرَّدة أو غير محدَّدة لا تعرض علامتك التجارية.
  • عدم اِستخدام الزاوية السفلية اليمنى لأنَّها مكان شعار بنترست.  
  • الاِكتفاء بعبارات نصيّة قصيرة وملائمة لقراءة الهواتف المحمولة.
  • إذا كنت تبيع في مناطق مختلفة، فقم بإنشاء دبابيس لكلّ بلد حتَّى يمكن ترجمتها إلى اللُّغات المحلّية.
  • تحسين الدبابيس لمحرّكات البحث واِستعلامات بحث بنترست.
  • حصر العناوين بـ (100) حرف والوصف بـ (500) حرف.
  • التحقّق من الرّوابط باِستمرار؛ للتأكّد من أنَّها لا تزال ذات صلة، ويتمّ تحميلها بسرعة، وتوجّه إلى المحتوى الصحيح.

أحجام المنشورات المربعة في بنترست

على الرّغم من أنَّ نسبة (1:1) لصور بنترست المربعة ليست مثالية. إلا أنَّه يمكنك بالتأكيد فعل الكثير باِستخدام الحجم الموصى به وهو (600 × 600) بكسل، خاصةً عند مشاركته مباشرةً من مدونتك أو باِستخدام حجم صورة اِنستقرام للتثبيت على بنترست.

وتجدر الإشارة إلى أنَّه كلَّما كانت المنشورات أطول، زادت فرص ملاحظتها، وبالتالي جذب اِهتمام المبيعات.

وإذا لم تتمكَّن لسبب ما من تغيير حجم الدبوس الخاص بك إلى نسبة (2:3)، يمكنك إنشاء إطار قياسي بحجم الدبوس، وإضافة الصورة المربعة إلى هذا الإطار، مع القليل من النص المتراكب للعنوان والوصف. 

أحجام المنشورات المربعة في بنترست

أحجام المنشورات الطويلة في بنترست

يبلغ حجم دبوس بنترست الطويل (1000 × 2100) بكسل، مع نسبة دبوس تبلغ (1: 2.1). وللتأكّد من أداء المنشور الطويل وعرضه بشكل جيّد في حالة اِقتطاعه، قم بوضع النص ذي الصلة في منتصف الدبوس أو نحو الجزء العلوي منه.

بهذه الطريقة، سيتمكَّن مستخدمو بنترست من معاينة أهمّ جوانب المنشور ومحتوياته. وبمجرَّد أن ينقر المستخدم على الدبوس لعرضه على لوحتك، سيتمّ عرض الصورة الكاملة.

غلاف الملف التعريفي للأعمال عبر بنترست

يعدُّ غلاف ملف تعريف الأعمال الخاص بك على بنترست هو الطريقة الرئيسيّة التي سيتمكَّن بها المستخدمون من التعرّف على علامتك التجارية. لذلك من المهمّ للغاية أن تكون هذه الصورة ذات صلة بالموضوع ومصمَّمة بشكل جيد.

تستخدم أغلفة الملف التعريفي للأعمال في بنترست صورة أفقية بنسبة (16:9)، وحجم مثالي يبلغ (800 × 450) بكسل. يشبه هذا صورة غلاف فيسبوك (850 × 312) بكسل، لذا إذا قمت بتصميم جيّد لصورة غلاف فيسبوك، يمكنك إعادة توظيفها لحساب بنترست أيضاً.

يجب أن تعمل صورة الغلاف هذه على الترويج لعلامتك التجارية بطريقة بسيطة، واِحترافية وغنيّة بالمعلومات. إذ تُعدّ صورة غلاف بنترست التجارية الإبداعية ضرورية لجذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك أو حسابات الوسائط الاِجتماعية الأخرى.

نصائح لإنشاء صور بنترست عالية الأداء

بعد معرفة أهميّة اِختيار الأحجام المناسبة لمنشورات بنترست. إليكم أهمّ النصائح لإنشاء صور فعّالة، تستطيع جذب اِنتباه المستخدمين وتحفّزهم على اِتّخاذ الإجراءات اللَّازمة.

نصائح لإنشاء صور بنترست عالية الأداء

1- إضافة الوصف

قم بتضمين نصّ وصفي على الصورة نفسها، بما في ذلك علامات التصنيف والكلمات المفتاحية ذات الصلة. تعدُّ هذه أحد أقوى الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني، من خلال معدَّل النقر إلى الظهور لكلّ دبوس. 

حيثُ يساعدك في ربط صفحتك على بنترست بنتائج البحث عبر الإنترنت، ممَّا سيضمن سهولة العثور على منشوراتك عندما يبحث الأشخاص في بنترست.

2- تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

إنَّ إنشاء محتوى رائع لن يكون ذا أهمية كبيرة لعملك إذا لم يعرف المستخدمون ما يجب عليهم فعله به، هنا تأتي أهمية نداءات العمل. من أجل توجيه المستخدمين مباشرةً إلى موقعك الإلكتروني أو صفحة الهبوط الأخرى، يجب أن تخبرهم بالضبط بما يجب عليهم فعله.

يمكنك إضافة عبارة تحثّ المستخدم على اِتّخاذ إجراء في وصف الصورة أو على الصورة نفسها. ويجب أن تكون هذه النصوص قصيرة وبسيطة وجذَّابة.

3- استخدام صور عالية الجودة

إذا كنت تقوم بالرَّبط بمتجرك، فتأكّد من اِستخدام دبابيس المنتجات ذات الصور الواضحة وعالية الجودة. اِربط الدبوس بمنتج معيَّن باِستخدام وصف سهل الفهم يشجّع المشاهدين على الشراء أو زيارة موقع الويب، للحصول على مزيد من المعلومات.

4- قم بإنشاء أدلة “كيفية القيام بذلك”

يحبّ مستخدمي بنترست البرامج التعليمية خطوة بخطوة. مهما كان محتوى البرنامج فإنَّ بنترست ستكون أفضل منصَّة لذلك.

ومن المرجَّح أن تحصل هذه الأدلّة على المزيد من النقرات نظراً لمدى اِهتمام المستخدمين بها. ما عليك سوى اِستخدام عناوين مثيرة للاِهتمام أو أساليب أخرى لإقناع الأشخاص بالنقر على صورك.

5- مراقبة أداء الدبابيس

في النهاية، قم بمراقبة جميع مرات ظهور الدبابيس، لمعرفة كيف يمكنك تحسين محتواك.

قد تؤدّي الدبابيس المختلفة إلى نتائج مختلفة. لذا، اِنتبه إلى ما تقوم بتثبيته لتتبّع كيفية تأثير بنترست على حركة المرور والتحويلات في الموقع.

الخلاصة

خلاصة القول، عند تحسين صور بنترست بشكل جيّد، يمكن أن تزيد من جمهورك وحركة المرور إلى موقعك الإلكتروني بشكل واضح.

ومن خلال اِستخدام أحجام الصور المناسبة وتحسين محتواك، وتتبّع الأداء باِستخدام تحليلات بنترست، يمكنك تحويل صفحتك عبر هذه المنصَّة إلى أداة تسويقيّة فعَّالة.

المصادر

Neilpatel , recurpost , thrivemyway




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Manal S

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 675

    Hanan_M1991

    الرتبة: مشترك النقاط: 170

    mazen2001

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 575

    Michael Magdy Samuel

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5501

    محمد عماد جعيتم

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    احمد عمك

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 406

    Al Fatih Abd Allah

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 14560

    Sabreen Jamal

    الرتبة: مشترك النقاط: 165
    بالاضافة إلى 609 شخص آخر