خطوات فعالة لجذب العملاء المحتملين عبر تويتر دون الحاجة للإنفاق

المفضلة القراءة لاحقاً

قد قمت على مدار (3) سنوات بتجربة عشرات الاِستراتيجيات التسويقية، غير كتابة المحتوى، لجلب عملاء محتملين لوكالتي من تويتر بشكل دوري. وقد نجح بعضها وفشل البعض الآخر.

في هذا المقال سأشارككم تجربتي، فقط قم بتطبيق هذا النظام التسويقي، وستستطيع جذب (20) عميلاً محتملاً على الأقل، باِستخدام تويتر خلال (15) يوم، بدون الحاجة لإنفاق (1$) على الإعلانات.

قبل أن نبدأ، هذا بمثابة دليل أستخدمه مع عملائي لجذب المزيد من العملاء لهم. هذا يعني أننَّي أتقاضى أجراً مرتفعاً لهذه الخدمة.

مع العلم أنَّ كلّ ما سيتمّ شرحه في هذا المقال هو من تجربتي الشخصية. ويمكنك تطبيق ما يلزمك منه على نشاطك التجاري، ولكنَّه لا يلائم أعمال التجارة الإلكترونية.

خطوات فعالة لجذب العملاء المحتملين عبر تويتر دون الحاجة للإنفاق

1- قم بتجهيز هدية قيمة جداً لعملائك

  • فكّر دائماً فيما يمكنك تقديمه لمساعدة عملائك.
  • وفكّر فيما يمكنك تقديمه لهم مجاناً. من صنعك أنت، أنت تكتبه من خبرتك وتجربتك.

وإليكم بعض الأمثلة:

  • كتاب بصيغة (PDF) يحتوي على (10) خطوات تساعدك على تصدّر موقعك في (90) يوم باِستخدام الـ (SEO).
  • أو دراسة حالة.

2- بناء المغناطيس الجذاب Lead Magnet

الذي يهدف إلى جذب البريد الإلكتروني من العملاء المحتملين. يجب أن يكون العنوان جذاباً وغامضاً لتحفيز الناس على تسجيل الدخول.

يمكنك بناء هذا المغناطيس الجذاب باِستخدام أدوات، مثل:

  • أداة (ClickFunnels). 
  • أداة (SwipePagesApp).
  • وأداة (Thrive Architect).

3- قم بتجهيز ملف التعريف الشخصي بطريقة إحترافية

يجب عليك أن تُظهِر للعملاء بسطر واحد،  لماذا يجب أن يتابعوك؟

لدى عميلك (5) ثوانٍ  فقط قبل أن يقرّر التالي:

  • الدخول عبر الرسائل المباشرة (DM).
  • متابعتك.
  • الدخول إلى الـ (Lead Magnet).

4- قم بكتابة تغريدة وتحويلها مباشرة إلى نظام الإرسال التلقائي

للقيام بذلك أنصحك باِستخدام أدوات مثل:

  • أداة (Hypefury).
  • وأداة (TweetHunterIO).

ثم يتمّ تقسيم التغريدة إلى الأقسام التالية:

  1. عنوان جذاب للتغريدة.
  2. المشكلة التي ستحلَّها الهدية المجانية، وكذلك تحديد القيمة المضافة المجانية.
  3. تحديد سعر القيمة.
  4. عنصر الخوف والضياع في التغريدة، بالإشارة إلى أنَّ هذه الفرصة متاحة لفترة محدودة، وأنَّ التغريدة ستختفي بعدها.
  5.  نداء للقيام بالفعل (CTA) في التغريدة، مثل: علّق بكلمة معيَّنة لتصلك الهدية المجانية عبر الرسائل، وتأكَّد من أنَّ حسابك مفتوح للرسائل حتَّى يتمكَّن المستخدمون من الوصول إليك.

تذكَّر أنّه بعد إرسال أول (500) رسالة سوف تتعرّض للحظر لمدة (24) ساعة.

ماذا تفعل عندها؟

يمكنك الردّ على التعليقات، ومن ثمَّ العودة لإكمال الإرسال، حتَّى لو كان الأمر يتطلَّب القيام بذلك يدوياً.

5- الآن يجب تحضير القائمة البريدية الخاصة بك

أنصحكم بالاِشتراك في أدوات مثل:

  • ActiveCampaign.
  • GetResponse.

 إذا كانت ميزانيتك تسمح، فأنصح بالاستثمار بشكل قوي في الأصول الرقمية.

وإذا كنت تريد جلب المزيد من العملاء، فسيتعيَّن عليك الدفع مقابل ذلك، حتَّى لو كان ذلك يتطلَّب دفع (50$).

عند الاِشتراك في نظام البريد الإلكتروني الذي اِخترته، يجب أن تبدأ بإضافة القائمة الأولى في النظام وتسميتها باِسم عرضك الخاص.

ثمَّ، يمكنك البدء في إنشاء الأتمتة (Automation) للبريد الإلكتروني. وتستطيع العثور على شروحات حول هذا الموضوع عبر اليوتيوب.

قم بكتابة (4-5) رسائل بريد إلكتروني يتمّ جدولتها على النحو التالي:

  1. الإيميل الأول ترحيبي.
  2. الإيميل الثاني: تقديم قيمة جديدة.
  3. الإيميل الثالث: تقديم قيمة جديدة أخرى للمستخدم.
  4. الرابع: تقديم قيمة مع طلب القيام بإجراء معين (CTA)، مثل حجز مكالمة مجانية لمدَّة (20) دقيقة.

أنصحكم باِستخدام أداة (Calendly) لتسهيل هذه العملية.

يجب تحديد مدَّة المكالمة وأقترح أن تكون (20) أو (30) دقيقة، حسب الإمكانيات المتاحة.

لإجراء المكالمة يمكن اِستخدام برامج مثل:

  • برنامج (Zoom).
  • أو برنامج (Google Meet). 
  • أو عن طريق مكالمات الواتساب.

الآن يجب تحضير القائمة البريدية الخاصة بك

6- أصبح لديك مجتمعين قويين من العملاء والجمهور المهتم

يمكن الاِنتقال إلى الرسائل المباشرة (DM) بعد إرسال الهدية، واِقتراح المشاكل التي يمكن أن يواجهها الأشخاص الذين طلبوا الهدية.

وفي النهاية، يمكن الطلب من العملاء بشكل اِحترافي الدخول في مكالمة لمدَّة (20) دقيقة.

7- المكالمة (المكان الحقيقي لإغلاق الصفقات)

في المكالمة، لن نقوم ببيع أي شيء. بدلاً من ذلك، سنطلب من العميل أن يشرح لنا في (5) دقائق المشاكل التي يواجهها، وسنطرح (5 – 10) أسئلة مجهَّزة وفقاً لرؤيتنا لما طلبه.

يجب أن نكون مستمعين بشكل أكبر في هذه المكالمة الاِستكشافية، ولن نقوم بالبيع.

عند اِنتهاء المكالمة، سنطلب من العميل عرض ما لدينا من أفضل العروض التي لا يمكن مقاومتها في مكالمة ثانية.

وأنصح باِتّخاذ الحجز في نفس المكالمة حتَّى لا يضيع هذا العميل المحتمل.

8- العرض الذي لا يقاوم

في هذه المرحلة، بعد المكالمة الأولى اِتّضح لدينا عنصر الإستكشاف، هنا سوف نقدّم العرض الذي قمنا بتجهيزه.

ويجب أن تكون قيمته أعلى من السعر الذي تطلبه منه، ضخِّم القيمة إذا اردت طلب سعر عالي، ثمَّ اِعرضه عليه وأنهِ المكالمة بإزالة الاِعتراضات.

على سبيل المثال: ما رأيك لو قمت بذلك لك مقابل مبلغ، وستدفع بعد (30) يوم؟

بمعنى خذ هذا مقابل هذا.

وإذا لم يتمّ تحويل العميل المحتمل إلى عميل حقيقي يقوم بالدفع:

  • يمكنك إضافته إلى القائمة البريدية ومحاولة إقناعه بإرسال رسائل بريد إلكتروني تضمّ قيمة ومزيداً من العروض.
  • ثمَّ قدّم عرضاً آخر بقيمة أخرى.
  • والآن قم بوضع (Lead Magnet) الذي بنيته في نهاية كل تغريدة وثريد يتعلّق بنفس الموضوع الذي تكلمت عنه. وهكذا تكون قد بنيت آلة لجلب العملاء.

الخلاصة

وصلنا إلى نهاية هذا المقال. إذا كنت قد استمتعت بالمحتوى وترغب في متابعة المزيد، يرجى متابعتي دون تردد عبر حسابي في تويتر.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Mohamed Boudrari

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1130

    Eisa Mohamed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5105

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    Amna K

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 720

    Fl Fl

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5858

    MOHAMED CHARIF

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2613

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8840

    Florence secretary

    الرتبة: مشترك النقاط: 85
    بالاضافة إلى 925 شخص آخر