المحتوى
أحد أصحاب المشاريع يريد صناعة محتوى عبر وسائل التواصل الاِجتماعي، ولكنَّه لا يرغب في اِستخدام تطبيق تيك توك لأنَّه لم يحقّق أي نتائج إيجابية. عندما قمت بتفحّص حسابه، وجدت أنَّ المحتوى لديه يحوي العديد من الأخطاء.
في هذا المقال سأذكر لكم بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤثّر سلباً على نجاح مشروعك في التسويق عبر تيك توك، وبالتالي مساعدتك على تجنّبها وتحقيق المبيعات.
1– إنشاء مقاطع طويلة
لقد اِكتشفت أنَّ صاحب المشروع السابق يُنشئ مقاطع طويلة يتحدَّث بها دون فائدة، وهذا خاطئ بالتأكيد. يجب الاِنتباه إلى أنَّ الهدف من التيك توك هو إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، تقدِّم معلومة سريعة وتوضّح الهدف الأساسي للفيديو من خلال المحتوى المقدَّم.
2- محتوى قديم ولا يناسب الفئة المستهدفة
المحتوى الذي يقوم بنشره قديم ولا يتناسب مع الجمهور الحالي. من المهم معرفة أنَّ المستخدمين في تيك توك يبحثون عن المحتوى الحديث والمتجدِّد، ويتابعون الأحداث الحالية والترندات الجديدة.
لذلك، يجب أن يكون المحتوى مواكباً للأحداث والترندات الحالية.
3- البيع بشكل مباشر
يقوم المستخدم بالبيع المباشر في مقاطع الفيديو. على سبيل المثال، يقوم بتحميل مقطع فيديو ويعرض به صورة المنتج وسعره مباشرةً، وهذا خاطِئ.
يجب نشر المحتوى الذي يتضمَّن منتجه بطريقة تعرض فوائده. وإذا أُعجب الجمهور بالمحتوى، فسوف يتوجَّهون إلى موقع المنتج ويقومون بالشراء.
4- عدم النشر بانتظام
إنَّ اِستراتيجية نشر مقطع فيديو ثمَّ الاِنقطاع عن النشر لمدَّة (10) أيَّام ومن ثمَّ النشر مرة أخرى خاطِئة جدَّاً. إذ إنَّ خوارزميات تيك توك تفضّل المحتوى الذي يتمّ نشره باِنتظام واِستمرار.
لذلك إذا كنت مبتدئاً في تيك توك، فيجب عليك نشر المحتوى الخاصّ بك (3) مرات يومياً على مدى (3) أشهر متواصلة على الأقلّ لتحقيق نتائج إيجابية.
5- طرق تصوير مملة
طريقة تصوير المحتوى الخاص به عادية جدَّاً ولا تثير اِهتمام المتابعين لإكمال الفيديو. لذلك، أوصيته باِستخدام قوالب وبرامج المونتاج، لأنَّها تسهل عملية إنشاء محتوى جذَّاب وعرضه بشكل أفضل للمتابعين.
6- محتوى غير ملائم للجمهور
المستخدمون في تيك توك لا يحبّون الجدية في طرح المحتوى، بل يستخدمون التطبيق للترفيه عن أنفسهم. لذلك، يجب أن يكون محتواك فكاهياً أو على الأقل خفيفاً على المشاهد.
إذ أنَّ المحتوى الأكثر مشاهدة في التيك توك هو المحتوى المضحك.
7- الأصوات
الأصوات هي جزء مهم جدَّاً من المحتوى الخاصّ بك عبر التيك توك، لذلك يجب عليك المشاركة في الأصوات الترند في التطبيق.
حاول أيضاً أن يكون الصوت مرتبطاً مع المحتوى الذي تنشئه.
8- الإعلانات المدفوعة
يجب الاِنتباه إلى عدم اِستخدام الإعلانات المدفوعة من البداية في تيك توك، بل يجب اِستخدام التسويق بالمحتوى، وخاصَّة خلال الـ (6) أشهر الأولى من المشروع.
9- عدم اِستغلال الفرص
الفكرة من تيك توك ليست فقط تحقيق المبيعات، ولكن وجود مشروعك على التطبيق يخلق لك فرصاً كثيرة، مثل:
- تعريف الجمهور بمشروعك.
- ورفع الوعي بعلامتك التجارية.
- وبالتأكيد زيادة المبيعات.
الخلاصة
باِختصار، لتحقيق النجاح لمشروعك في التيك توك من المهمّ أن تتفادى الأخطاء التي ذكرتها في هذا المقال.
ولمتابعة المزيد من الموضوعات المشابهة يمكنكم متابعة حسابي في تويتر.
صاحب مشروع يبغى صناعه محتوى في السوشال ميديا وقال مابي تيك توك لاني جربته وماحقق لي اي نتائج ، قلت له ارسل الحساب وشيكت على المحتوى وطلع كله اخطاء .
بذكر لكم بعض الاخطاء اللي تخلي مشروعك ماينجح تسويقيا في تيك توك 🚫#ثريد راح يفيدك اذا تبي تحقق مبيعات : pic.twitter.com/fOOKx03j5f— سارة| تسويق (@saraBusiness2) May 22, 2023