كيف يساعد بناء تطبيق جوال في تطوير مشروعك التجاري؟

المفضلة القراءة لاحقاً

لا أحد يستطيع التقليل من تأثير الجوالات على حياتنا اليومية، اتفقنا أم اختلفنا حول إيجابيات وسلبيات هذا التأثير؛ تبقى استخدامات الأجهزة المحمولة والتطبيقات التي تحتويها؛ عنصر مؤثر في سلوكنا اليومي بما في ذلك قرارات شراءنا.

إذا لم تفكر بعد في اتخاذ قرار بناء تطبيق جوال يساهم بتطوير مشروعك التجاري؛ فقد حان الوقت لذلك، وهذا ما ستقنعك به هذه المقالة التي نستعرض فيها سويةً مجموعة من فوائد المترتبة على اتخاذ هذه الخطوة.

حجم التطبيقات في حياتنا

تشير الإحصائيات إلى أن مستخدم الجوال العادي يقضي نحو 3 ساعات و 10 دقائق يومياً في استخدام جواله، ينفق نحو ساعتين و51 دقيقة من هذا الوقت على التطبيقات (أي نحو 90% من مجمل وقته على الجوال) وغذا معنى ذلك أنه إذا كان مجمل ساعات نشاطه اليومي 16 ساعة فإنه يقضي 18% منها في تصفح التطبيقات.

كما بيّنت الإحصائيات أن أكثر من 1.96 مليون تطبيق متاح على متجر آبل وأكثر من 2.87 مليون على متجر على جوجل بلاي في عام 2023، من المدارس إلى الشركات المتعددة الجنسيات، يتجه الجميع نحو بناء تطبيقاتهم المحمولة الخاصة بهم لكي يكونوا أكثر حضور عالمياً، ولتسهيل وصول الناس إلى أي شيء يرغبون فيه عن طريق النقر السريع على شاشة هواتفهم الذكية.

هذا المساحة من الاهتمام والوقت الذي يقضيه مستخدم التطبيقات؛ هي مساحة الاستهداف الذي تركز عليه الشركات التجارية بالتطبيقات المخصصة، بعد أن أدركت حجم تأثير ذلك على مبيعاتها وأرباحها وتواجدها الرقمي في السوق.

لماذا تبني تطبيق جوال خاص بمشروعك التجاري؟

إن إنشاء تطبيق جوال يتناسب مع رؤيتك التجارية؛ يمكن أن يساعدك في بناء الولاء لعلامتك التجارية، وفي تحسين العلاقة مع عملائك، والبقاء على اطلاع ومواكبة للتطورات التكنولوجية الجديدة.

ماذا يعني ذلك بالضبط؟ كيف يمكن أن يعزز التطبيق علاقتك مع عملائك؟

دعنا نقول أن الناس في الوقت الحاضر يرغبون في توفير الوقت؛ فالوقت هو أصل ثمين، ويمكن للتطبيق الخدمي أن يحقق هذا التوفير في الوقت بالنسبة لهم. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في شراء احتياجاتك من السوبرماركت أو البقالة، ولكنك عالق ازدحام جدول العمل ولا يوجد لديك وقت للقيام بذلك، يمكنك ببساطة أن تفتح تطبيق البقالة، والنقر على المنتجات التي ترغب بشرائها، وإضافتها إلى سلة التسوق، وإتمام الشراء، لتصل حاجيّاتك إلى باب بيتك في الوقت الذي يناسبك.

بالرغم من هذا التأثير الكبير الذي باتت فيه التطبيقات وبالأخص التجارية؛ تسهّل على العملاء حياتهم وتلبي احتياجاتهم، إلا أن العديد من المشاريع التجارية والخدمية للأسف لا تزال بعيدة عن تواجدها في هذا البُعد المحوري الذي قد ينقل نشاطها إلى مستويات أفضل.

بناء تطبيق جوال لتطوير مشروعك التجاري
بناء تطبيق جوال لتطوير مشروعك التجاري

فوائد بناء تطبيق جوال في تطوير مشروعك التجاري

بعد عن استعرضنا أهمية بناء تطبيق جوال خاص بمشروعك التجاري؛ لننتقل الآن إلى الحديث عن الفوائد المباشرة التي ستحصل عليها لصالح أعمالك بعد تنفيذ هذه الخطوة، وبالرغم من الفوائد العديدة إلاّ أن هناك 6 فوائد مباشرة ستحققها، وهي على الشكل التالي:

يزيد من وعي العلامة التجارية

يسمح لك وجود تطبيق مميز بنشر أخبار مشروعك بنقرة واحدة، وذلك يتيح للأشخاص أن يتعرفوا أكثر على من أنت والخدمات التي تقدمها. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق فرصة لتعزيز الولاء والروابط العاطفية مع العملاء.

يسمح لك بالتخصيص

من خلال التطبيق، يمكنك تخصيص خدماتك لتناسب فئة الجمهور المستهدفة، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء استبيان لمعرفة ما يحبه عملائك حتى تتمكن من جعل المحتوى والإشعارات الخاصة بهم أكثر توافقاً مع متطلباتهم، وبذلك يصبح من السهل تقديم تجارب شخصية لكل عميل، كما يمنحك الاستبيان معلومات قيّمة حول تصرفات المستخدمين، يمكنك استخدامها لتحسين استراتيجيات التسويق ومعرفة المزيد عن قاعدة عملائك.

يوفر الوقت

أثبتت الدراسات أن التطبيقات توفر الوقت أكثر من المواقع الإلكترونية. يمكن أن يستغرق تحميل صفحة الموقع الإلكتروني الوقت، أو قد يتعطل في بعض الأحيان خلال عملية التصفح. بينما يعمل التطبيق على توفر وقت العملاء من خلال وصول سريع وسهل إلى الخدمات والمنتجات التي تقدمها.

معدلات مشاركة أفضل

يمكن أن تلعب التطبيقات التجارية دوراً جوهرياً في زيادة معدلات مشاركة الأشخاص لمحتوى التطبيق من خدمات ومنتجات، خاصة إذا تم تحفيز ذلك بتقديم عروض خاصة لمن يشارك المحتوى، ومن خلال التطبيق، يمكن للشركات الوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أوسع خاصة إذا كان ليس محدوداً بموقع جغرافي معيّن.

مساعدة في التسويق

إذا كنت شخصاً مهتماً بالتسويق لمشروعك بشكل جيد؛ فعليك بالتأكيد تطوير تطبيق جوال خاص لخدماتك ومنتجاتك، لأنه سيكون أداة تسويقية ممتازة، يمكنك من خلاله إدارة معلومات الاتصال والرسائل المخصصة، وإدارة العروض والمسابقات والحملات الترويجية، ومن الميزات الإضافية أن ذلك كله يتم بتكلفة تسويقية منخفضة مقارنة بحملات التسويق المباشرة.

 

 

واكب التطور وتميز عن منافسيك

هذه الفوائد مجتمعة ستصب مباشرة في صالح تنشيط وتوسيع عملك التجاري، لأنه وبكل صراحة عليك أن تواكب التكنولوجيا والتحول الرقمي والمستجدات باستمرار وتتجدد حتى تتميز عن منافسيك.

ومع توسع المشهد الرقمي، يتعين عليك توسيع أفكارك وطريقة نظرتك لتطوير أعمالك، بما فيها بناء تطبيق أو تطوير موقع الكتروني يعكس هويتك التجارية ويعزز حضورك الرقمي ويرفد مشروعك التجاري بمزيد من النجاحات.

شركة 2P شريكك في النجاح

الآن بعد أن اتخذتَ قرار تطوير التطبيق الخاص بمشروعك؛ سيترتب عليك إيجاد الشركة المتخصصة التي تحقق لك هذا الهدف بأعلى كفاءة، وهنا يأتي دورنا نحن في شركة 2P لخدمات العلاقات العامة والتسويق الرقمي (شريك معتمد من Google)؛ لنقدم لك ذلك وفق أعلى معايير الجودة وبأسعار منافسة.

خبرة الشركة في بناء وتطوير عشرات التطبيقات والمواقع والمتاجر الاحترافية والصديقة لمحركات البحث ستكون عاملاً مساعداً في نجاح تطبيق الجوال الخاص بمشروعك.

كما تتيح لك 2P الاستفادة من حزم الخدمات الاستشارية والإعلامية الرقمية وإعداد الخطط التسويقية وإطلاق الحملات الإعلانية، وتطوير الهوية البصرية لمشروعك، وبناء العلامة التجارية المميزة.

ندعوك لزيارة موقع شركة 2P لخدمات العلاقات العامة والتسويق الرقمي للاطلاع على جميع الخدمات التي نقدّمها، فقط عليك تعبئة طلب التواصل على الرابط التالي: (اضغط هنا) ليقوم فريق الشركة بالاستجابة لطلبك في أقرب وقت ممكن.

إقرأ المزيد حول تطبيقات الموبايل

كتاب: الدليل الكامل لتطوير تطبيقات الجوال




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nagy Mohammed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 430

    wadee Aljaafari

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 335

    Yasser Mohamed

    الرتبة: مشترك النقاط: 155

    nabil nabil

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    خليل الجهني

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Rafik Rafik

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 420

    Shatha A

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    ابرار الغامدي

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 360

    JEWLERYEST

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 565
    بالاضافة إلى 548 شخص آخر