إعداد الرسالة الترحيبية في تويتر وأهم مزاياها

المفضلة القراءة لاحقاً

من بين الأسئلة الأكثر تكراراً التي تصلني، هي: 

كيف يمكن إعداد رسالة ترحيب في الرسائل الخاصة عبر تويتر؟

سأقدّم لكم في هذه المقالة مايلي:

  • شرح لرسالة تويتر الترحيبية؟ 
  • عرض المزايا المقدمة في رسالة الترحيب.
  • أداة مجَّانية لإنشاء الرسالة الترحيبية.

إعداد الرسالة الترحيبية في تويتر وأهم مزاياها

ما هي رسالة تويتر الترحيبية؟

رسالة تويتر الترحيبية هي ببساطة الرسالة التي تصل إلى الشخص عند النقر على علامة الرسائل الخاصَّة في حسابك.

ولا يلزم أن يُرسل الشخص أي شيء لكي يتلقَّى رسالتك الترحيبية. كما يمكنك الاِطلاع على مثال حيّ لهذه الرسالة عبر حسابي، فقط جرِّب التواصل معي عبر الرسائل الخاصَّة وستتلقَّى رسالتي الترحيبية قبل أيّ شيء آخر.

ماهي المزايا المقدمة في رسالة الترحيب؟ 

تُعدُّ أكبر ميزة مقدَّمة لك كصانع محتوى أو شركة هي إمكانية تقديم تعليمات محدَّدة للتواصل معك أو مع فريق الدعم الخاص بك قبل أن يُرسل العميل أيّ اِستفسار. وبالتالي، سيتمّ تحسين آليّة التواصل بشكل كبير.

على سبيل المثال، أنا أتأخَّر دائماً في الردّ بسبب كثرة الرسائل التي أتلقَّاها. لذا، أضفتُ تنويهاً بذلك في رسالتي الترحيبية لإعلام العملاء بذلك .

يمكنك أيضاً إضافة العديد من العناصر إلى رسالتك، مثل:

  • النصوص.
  • الصور.
  • الصور المتحركة.
  • مقاطع الفيديو.
  • الأزرار.
  • الردود السريعة، وغيرها…

وبالتالي، يمكنك تخصيصها بالفعل وفقاً لاِحتياجاتك وما يناسبك.

أداة مجانية لإنشاء الرسالة الترحيبية 

بعد اِقتناعك بالفوائد الرائعة التي يمكن أن تقدِّمها الرسالة الترحيبية لك أو لشركتك، فربَّما تتساءل: “كيف يمكنني إنشاؤها الآن؟” 

يمكنك اِستخدام هذه الخاصيَّة من خلال (Twitter Direct Message APIs). لكن ستحتاج إلى مساعدة أو مهارات تقنية في إجراء عملية الربط التقني. 

أداة مجانية لإنشاء الرسالة الترحيبية 

ومع ذلك، هل يوجد طريقة أسهل لشخص غير تقني؟ 

بالتأكيد هناك طريقة أسهل.

لقد اِكتشفت أداة رائعة مؤخَّراً، تساعدك في إنشاء رسالة ترحيبية بأدنى جهد ممكن وفي فترة وجيزة.

هذهِ الأداة تتوفَّر بنسختين: نسخة مجانية ونسخة مدفوعة. وعلى الرّغم أنَّ النسخة المجانية محدودة المزايا ولكنها تُعدُّ كافية.

الفرق بينهم بشكل سريع هو:

1- الإصدار المجاني

يُتيح لك إضافة نصّ إلى رسالتك، وسيظهر اِسم الأداة في نهاية الرسالة كعلامة مائية (Watermark).

2- الإصدار المدفوع

يُتيح لك إضافة نص، صور، فيديوهات، روابط، أزرار وردود سريعة، ولن يظهر اِسم الأداة في الرسالة. يبلغ سعر الإصدار المدفوع (5$) دولارات، ويمكنك تعديل الرسالة لمدّة شهرين، وبعد ذلك ستحتاج إلى الدفع مرَّة أخرى للتعديل.

وإليكم طريقة اِستخدامها البسيطة: 

  • في البداية تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر تويتر باِستخدام الأداة، ثمَّ سيتمّ عرض خانة الرسالة التي ترغب في إرسالها.
  • إذا قمت بالدَّفع للاِختيارات الأخرى المتعلّقة بالصور والأزرار والردود السريعة، ستتمكَّن أيضاً من إضافتها إلى الرسالة.
  • وبعدها تقوم بحفظ الرسالة، وستظهر لأيّ شخص يتواصل معك.
  • رابط الأداة: (twtools).

الخلاصة

في النهاية، إذا كان هذا المقال مفيداً، ستسعدني متابعتكم لي عبر حسابي في تويتر للمزيد. حيثُ أتحدَّث عن التسويق الرقمي، التقنية، وريادة الأعمال.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2146

    عمر عبدالله عبدالله

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1640

    Fl Fl

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 270

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Mahmoud Skaik

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2595

    ِAhmed zaed

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2725

    ثريا العيسى

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 906

    Taimoor Al Balushi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6306

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7606
    بالاضافة إلى 616 شخص آخر