اضافة نشتاطك التجاري الى جوجل Google my Business

المفضلة القراءة لاحقاً

كما في كلّ مرة يقدم جوجل مساعدة ثمينة، وهذه المرّة عبر Google my Business.

هل تعلم أنّ أداة Google my Business، يمكن أن تساعدك على الارتقاء بنشاطك التجاري، وبشكل ملحوظ أيضاً؟

ربّما سمعت عن هذه الأداة قليلاً، لكن لِمَ لا تتعرّف عليها بالتفصيل هنا.

في الحقيقة، اسمع نصيحتي ووظّف كلّ ما يقدّمه جوجل لك بالمجانّ، واعمل على ترقية أعمالك، فالكلّ يفعل ذلك!

حول أداة Google my Business

الخبر السعيد هنا أنها أداة مجّانية، تساعدك على الترويج والتسويق لملفّك وموقعك التجاريين على محرّك البحث Google طبعاً.

بالإضافة إلى ظهور نشاطك التجاري على خرائط Google أيضاً.

وفي الحقيقة، فإنك عندما تنشئ حساب (نشاطي التجاري على Google) أو Google my Business Account، فإنّك تحصل على:

  1. التعرّف على عملائك، بالإضافة إلى التواصل معهم.
  2. نشر تحديثات نشاطك التجاري على ملفك التجاري بالتأكيد.
  3. بالإضافة إلى الاطّلاع على كيفية تعامل العملاء مع نشاطك التجاري على Google.

بداية (جوجل لنشاطي التجاري)

تمّ إطلاق Google my Business في يونيو/ حزيران 2014، واستقبله رجال الأعمال وأصحاب الشركات بإقبال كبير.

حيث يعتبر حليفاً للشركات المحلية في أي مكان، إذ تستطيع من خلاله العثور على الشركات في أي مجال تريده، والأهم أنها ضمن نطاقك الجغرافي.

كما أنّ حساب جوجل لنشاطي التجاري، يعين أصحاب الشركات على الحصول على تصوّر ورؤية ملائمة لإستراتيجيات Google.

وكل ذلك من خلال أدوات سهلة طبعاً.

فوق ذلك كلّه، تتمكن من جذب عملائك وإشراكهن في إبداء الرأي حول نشاطك التجاري.

بالإضافة إلى الاستفادة التي ستحصل عليها من الإحصاءات التي يوفرها، من أجل تحسين تفاعل العملاء وبالتالي الحصول على نتائج أفضل.

كما تستطيع تقديم نشاطك التجاري بطريقة جذابة، حيث يتيح لك إضافة أو تعديل تفاصيل عملك.

إلى جانب ما يتيحه لك من قدرة على الرد على التعليقات، بالإضافة إلى نشر صور منتجاتك، أو عروضك الخاصة.

كيف تسجّل حساب Google my Business؟

إنْ لم يكن لك حساب نشاط تجاري سابق على Google، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. سجّل دخولك إلى حسابك في Google، أو أنشئ واحداً إنْ لم يكن لديك حساب.
  2. انقر فوق خيار (التالي).
  3. سجّل في بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل، ولا تنسَ إدخال اسم شركتك أو عملك.
  4. بعد إدخال عنوان عملك، انقر فوق (التالي).
  5. اختر كيفية عرض أعمالك بشكل يلائمك، على خرائط Google.
  6. في الجزء السفلي، اختر خيار (أنا أوصل البضائع والخدمات إلى عملائي)، ثم اضغط فوق (التالي).
  7. حدّد قائمة مناطق الخدمة الخاصة بك، ثمّ تابع (التالي).
  8. ابحث عن فئة الأعمال الملائمة لك، ثمّ (التالي).
  9. أدخل رقم الهاتف أو عنوان URL الخاص بموقعك على الويب.
  10. انقر فوق (إنهاء).

ملاحظات حول التسجيل في حساب جوجل لنشاطي التجاري

  • يمكنك الحصول على بريد إلكتروني خاص بالعمل، فيه اسم شركتك، من خلال Gmail طبعاً.

حيث يمكنك استخدام الأداة المجانية Google workspace، التي تساعدك على الحصول على بريد إلكتروني فيه اسم شركتك.

إذ إنه عنوان بريد إلكتروني مخصص للنشاط التجاري، حيث يفيدك في بناء ثقة العملاء.

كما أنه يتيح لك إنشاء أسماء مستعارة للبريد الإلكتروني، من أجل الإجابة على استفسارات العملاء.

  • عندما تدخل عنوان أو موقع نشاطك التجاري، فإنك تساعد عملاءك على العثور عليك بشكل أسرع.
  • بعد الانتهاء من التسجيل، سيطلب منك التحقق من معلوماتك.
  • حيث تجد خيار التحقق في الجزء العلوي، ويمكنك تحديد التحقق الآن، أو التحقق لاحقاً.
  • بمجرد الحصول على حساب Google my Business، يمكنك الاستفادة من السمات المميزة لما يتيحه Google لك.
  • حيث يمكنك الآن تزويد العملاء بأكثر من طريقة للتواصل معك.
  • كما يمكنك تحديد عروض أسعارك، وعرض كل ما يتعلق بنشاطك التجاري، في نطاقك المحلي.

أين تجد جوجل لنشاطي التجاري

ربما تسأل نفسك: أنا حقاً أريد الاشتراك في جوجل لنشاطي التجاري (Google my Business)، لكن أين أجده؟

لا تقلق! يكفي فقط أن تضغط على الرابط https://business.google.com/

بعدها ستبدأ رحلتك لتنظيم أعمالك وإشهارها في منطقتك، وبين منافسيك كذلك.

تسهيلات أكثر باستخدام (GmB)

طبعاً فإنّ (GmB) هو اختصار لأداتنا الرائعة (Google my Business).

لكن هل هو مقتصر في وجوده وعمله على أجهزة الحاسوب المكتبية أو المحمولة فقط.

لا، طبعاً فإنّ أداة مساعدةً كهذه الأداة، ستتواجد على شكل تطبيق على أجهزة الجوال أيضاً.

تطبيق  Google my Business على الجوال

يتيح لك استخدام تطبيق (Google my Business) على الجوال، الاستفادة من الميزات التالية:

  • إدارة مظهر نشاطك التجاري المحلي على نتائج بحث Google، وخرائطه أيضاً.
  • تحرير وتعديل معلومات عملك (العنوان، رقم الهاتف، ساعات العمل).
  • الرد على أسئلة واستفسارات عملائك.
  • مشاركة الصور الجديدة الخاصة بعملك، بالإضافة إلى نشر عروضك وأحداثك الخاصة.
  • القدرة على البحث عن العملاء الجدد والتعرف إليهم، والتواصل معهم كذلك.
  • يتميز التطبيق بميزة لا تتوافر في الموقع على الحاسوب، وهي أنه يتيح لك رؤية متابعيك.
  • في الوقت نفسه، لن تتمكن من إزالة بطاقة بياناتك أو نقل ملكيتك باستخدام التطبيق على الجوال.
  • لذا لا بدّ لك من اختيار ما تحتاجه من هذه الميزات، وانتقاء الوسيلة الأفضل لاستخدام أداة Google my Business.

في الختام:

هل تفكر الآن في تجربة هذه الأداة الرائعة؟ لِمَ لا تفعل ذلك فعلاً؟

أنت بالتأكيد تحتاج إلى تنظيم أعمالك أكثر، والوصول إلى أكبر قدر من العملاء في منطقتك.

إذا جربتها ووجدتها مفيدة، اكتب لنا في التعليقات عن تجربتك الجديدة.

اقرأ معنا أيضاً:

دليل المراجعة لاختبار إعلانات الجوّال في Google Ads

8 طرق من أجل قياس التفاعل بواسطة Google Analytics عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5858

    Amar Lahssini

    الرتبة: مشترك النقاط: 170

    Salem Ayed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1335

    Avesta Decorations

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    anas atout

    الرتبة: مشترك النقاط: 165

    LAZAR JENIN

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    faisal banaamah

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    hatim abdelrahim

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2260

    muhammed saleem

    الرتبة: مشترك النقاط: 140
    بالاضافة إلى 3.1k شخص آخر