منصة متاجر مساعدك الأول للتجارة الإلكترونية.. أنشئ متجرك مجانًا الآن

المفضلة القراءة لاحقاً

**هذا مقال إعلاني برعاية منصة متاجر.

بلغ عدد المشترين للمنتجات الاستهلاكية عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية العام الماضي 25.6 مليون شخص، في نفس السياق وصلت القيمة الإجمالية لسوق التجارة الإلكترونية للسلع الاستهلاكية بالمملكة 6.33 مليار دولار، بزيادة قدرها 28% عن 2019، وبالتالي هذه الأرقام تخبرك بوضوح عن أي عصر نعيش فيه، إنه عصر التجارة الإلكترونية والبيع والشراء عبر الإنترنت.

ولكن كيف تُنشئ متجرًا إلكترونيًا احترافيًا؟ وماذا عن نظام البيع وطرق الدفع وشحن المنتجات؟ وكيف تضمن هوية خاصة لمتجرك تميزك عن منافسيك؟ وبأي طريقة تتابع عمليات التوصيل والشحن والمخزون؟ وكيف تضمن استمرار عمل المتجر دون أي توقف أو مشكلات؟ وما تكاليف كل هذا؟! وغيرها أسئلة كثيرة مهمة تجد إجاباتها جميعًا من خلال منصة متاجر (مساعدك الأول في مجال التجارة الإلكترونية)، في هذا المقال سوف نستعرض بشكل مفصل خصائص ومميزات منصة متاجر وحلولها العملية، بحيث يكون لديك فكرة واضحة ومفصلة عنها.

No photo description available.

ابدأ متجرك الآن.. مجانًا في لحظات

أصبحت التجارة الإلكترونية هي الحل الأمثل للجميع سواءً كتُجّار أو مشترين. لذلك إن كنت صاحب مشروع خاص ولديك منتجات تريد تسويقها وبيعها. فقد أصبح بإمكانك الآن أن تُنشئ متجرك الإلكتروني مجانًا عبر منصة متاجر. والتي تتيح لك عددًا من المزايا القوية المجانية، وفي حال رغبت بالمزيد من المزايا المتقدمة أو الاحترافية فيُمكنك ذلك بسعر اشتراك مناسب.

تقدم متاجر حلولًا قوية وسهلة. لذلك تستطيع من خلالها أن تبدأ تجارتك الإلكترونية وتمتلك موقعًا وتطبيقًا للمتجر الإلكتروني الخاص بك. وذلك بدون أن تضطر لدفع بمالغ طائلة أو امتلاك خبرة بمجال البرمجة. فليس شرطًا أن تكون مبرمجًا لتستطيع امتلاك موقع وتطبيق إلكتروني لمتجرك الاحترافي.

منصة متاجر.. مساعدك الأول بالتجارة الإلكترونية

منصة متاجر هي منصة ناشئة انطلقت في 2019، تستهدف مساعدة المهتمين بالتجارة الإلكترونية على تحقيق أحلامهم فيما يخص بدء متجرهم الإلكتروني الخاص، وذلك من خلال خطوات سهلة بسيطة مجانًا، وفي حال الرغبة في الحصول على مزايا متعددة فيُمكنك ذلك باشتراك مناسب دون الحاجة لدفع مبالغ كبيرة، بعبارة أخرى هي بوابتك للتحّول إلى التجارة الالكترونية بسهولة وسرعة وأمان، ولذلك تستطيع من خلالها إدارة كل شيء بسهولة.

تحتوي المنصة حاليًا على أكثر من 500 متجر إلكتروني نشط، فيما حقق التجّار فيها أكثر من 700 ألف ريال سعودي مبيعات. وذلك من خلال أكثر من 3500 عملية بيع مكتملة. وفعليًا البساطة والسهولة هما عنوان التعامل من خلال المنصة. لذلك يُمكنك إنشاء متجر متكامل في دقائق معدودة بدون أي مجهود أو خبرة أو معرفة بمجال البرمجة. ويُمكنك التعامل مباشرة وإضافة المنتجات بسلاسة تامة وكأنك تتعامل مع أي موقع إلكتروني تقوم بالتسجيل فيه. حيث أن البيانات المطلوبة سهلة جدًا وكافة صفحات المنصة مدعومة باللغة العربية إلى جانب الإنجليزية.

ماذا تقدّم لك منصة متاجر؟

من خلالها تستطيع متابعة الطلبات على متجرك وعملائك بكل سهولة من جوالك وفي أي وقت وبخطوات بسيطة.
– تستطيع أن توفر لعملائك خيارات متعددة للدفع والشراء من متجرك (مدى، Apple Pay، فيزا، ماستركارد).
– تُمكّنك من أن تستخدم خيارات شحن متنوعة مع عملائك وبأسعار مخفّضة خاصة بمنصة متاجر. حيث يُمكنك الشحن بكل بساطة عبر (سمسا، أرامكس، البريد السعودي).

– كما يُمكنك من خلال شركاء المنصة أن تجد نخبة من أفضل مقدمي الخدمات وبأسعار خاصة (تصميم الجرافيك، التصوير، أدوات التغليف، التسويق، …).

كيف تدير متجرك بسهولة عبر منصة متاجر؟
– تستطيع إضافة منتجاتك بسهولة داخل المتجر وإضافة الصور والوصف والعنوان والخيارات الخاصة بالمنتج وعرضه بشكل واضح وبسيط.
– إدارة الطلبات حيث يمكنك الاطلاع على تفاصيل الطلب كاملة كبيانات العميل والمنتجات المطلوبة وقيمة الطلب النهائي والتغيير في حالة الطلب (جاري التجهيز أو جاهزة للشحن أو جاري التوصيل أو تم التوصيل أو ملغي).
– كما يُمكنك الاطلاع على قائمة جميع عملائك ومعرفة بياناتهم وإمكانية إضافة عميل جديد يدويًا للمتجر بكل سهولة.
– تستطيع الاطلاع على تقارير دقيقة حول المبيعات و الأرباح والتكاليف ومصاريف الشحن وعمولات الدفع الإلكتروني وضريبة القيمة المضافة وغيرها ويمكنك متابعتها مع تخصيص فترة زمنية محددة.

باقات المنصة.. مزايا مختلفة بباقات متنوعة

الباقات تبدأ بالمجانية (باقة البداية) لفترة غير محدودة لخمسين منتج فقط. ثم الباقة المتقدمة 199 ريال سعودي شهريًا (أو 1999 سنويًا) لـ 2000 منتج. ثم الباقة الاحترافية 4800 ريال سعودي سنويًا (ما يعادل 400 شهريًا) بعدد منتجات غير محدود ومميزات إضافية مثل امتلاك تطبيق هاتف لمتجرك على Android و iOS.

منصة متاجر في سؤال وجواب

ما هي منصة متاجر؟

هي حل لكل شخص أو صاحب محل تجاري يريد البدء في التجارة الإلكترونية عن طريق الحصول على موقع وتطبيقات لأجهزة (Android, iOS) خاصة به وبشعاره وهويته التجارية. بحيث يمكنه إدارة الطلبات والمنتجات من خلال لوحة تحكم خاصة به.

كيف أقوم بالتسجيل في منصة متاجر؟ 

يمكن التقديم من خلال الرابط (mapp.sa/register) أو التواصل عبر الواتساب.

كم يستغرق وقت للحصول على موقع وتطبيق إلكتروني للمتجر الخاص بي؟ 

تستطيع إنشاء الموقع خلال دقائق والوقت المستغرق لعمل التطبيقات هو 7 أيام عمل تبدأ من تاريخ الاشتراك في الباقة.

هل يشترط وجود سجل تجاري للتسجيل في منصة متاجر؟ 

لا، لا يشترط وجود سجل تجاري للمتجر إلا إن كنت ترغب بربط المتجر مع بوابات الدفع لتوفير خدمات الدفع مثل (مدى، فيزا، ماستر كارد) ويفضّل وجوده لحفظ هويتك واعتمادها ولزيادة موثوقية العملاء بمتجرك.

هل يتم تحويل الأموال الخاصة بمبيعات المتجر لحساب متاجر؟ 

لا، جميع الأموال تدفع لصالح المتجر الإلكتروني مباشرة ولا علاقة لمتاجر بمبيعات وأرباح التاجر.

هل يمكن استخدام منصة متاجر في دولة غير المملكة العربية السعودية؟

حاليًا لا يمكن ذلك، وفي المستقبل القريب سيتاح ذلك.

في الختام إذا كنت تحلم بإنشاء متجر إلكتروني خاص بك على غرار سوق وأمازون بأقل تكاليف وأسهل الطرق ودون اقتطاع أي نسبة من الأرباح فسيُمكنك تحقيق هذا الحلم عبر منصة متاجر. ابدأ الآن مباشرة في إنشاء متجرك الإلكتروني واكسب ونافس وحقق الأرباح.

 





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    RE trade mark herbs for export

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Mohammed Alhelo

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 401

    Youssef Haroun

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1660

    Ibrahim Bilal

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5630

    Hoora Osman

    الرتبة: مشترك النقاط: 204

    anas.bahhah

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Abed Al Rahman

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    معهد شعاع المعالي للتدريب

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Nasser Ahmed

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    Khalid Mohi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 905
    بالاضافة إلى 249 شخص آخر