إنشاء علامة تجارية لمتجر أمازون الخاص بك

المفضلة القراءة لاحقاً

تمنح أمازون العلامات التجارية طريقة قويّة لتحديد هويتهم وعرض مجموعة واسعة من المنتجات للعملاء من خلال تقديم صفحة متاجر أمازون مجانية.

تعمل هذه الصفحات كواجهة لمتجرك على أمازون وتسمح للمستخدمين بالنقر فوق اِسم شركتك ليتمّ نقلهم إلى الصفحة الخاصّة بك التي تصمِّمها، مع المنتجات التي تختار عرضها، وفرصة لطلبات الحثّ على اِتخاذ إجراء (CTA) المقنعة.

إنَّها أداة قويّة لإبقاء منتجاتك ظاهرة أمام الزوَّار عبر أمازون. في هذا المقال دليلك لكيفيّة تصميم صفحة متجرك عبر أمازون لكسب إعجاب العملاء والاِحتفاظ بهم وحثّهم على الشّراء.

شرح متاجر أمازون

تعد صفحات متجر أمازون محتوى مجانياً ممتازاً يمكن للبائعين أمثالك اِستخدامه لإنشاء تجربة منظمة.

الهدف هو منحك طريقة لجذب المزيد من مشاهدات الصفحة وحركة المرور. كما يؤدِّي إنشاء متجر إلى تحسين تصنيف البحث المجاني عبر أمازون.

بينما تمتلك معظم العلامات التجارية الآن صفحة متجر واحدة، يمكنك إعداد عدّة صفحات لتزويد العملاء بصفحة رئيسيّة وفئات ومنتجات فردية.

تحتوي كل صفحة على واجهة مخططة ومقسّمة كما في الصورة أدناه (Tile layout) يمكنك ضبطها وتعبئتها بالوسائط الغنيّة والمحتوى، ممَّا يجعلها مكاناً رئيسياً لبناء علامتك التجارية وإبراز المنتجات وبيعها.

 

شرح متاجر أمازون

المتاجر جديدة نسبياً، لذا لم تقم العديد من الشركات ببناء صفحاتها بعد. وهذا بالتأكيد يمنحك قدرة على المنافسة، خاصّةً إذا حصلت على العلامة التجارية والمحتوى منذ البداية.

الاستفادة من متجر أمازون الذي يحمل علامتك التجارية

إليك أفضل ممارسات ومزايا المتجر، بما في ذلك بناء تناسق المنتج لجذب الاِهتمام، وقدرته على تحسين الثقة، وعرض المزيد من منتجاتك أمام العملاء.

استخدام الهوية البصرية الموحد

يتيح لك أمازون الكثير من التحكُّم والإبداع عندما يتعلّق الأمر بصفحة المتجر الخاصّة بك.

هناك الكثير من المغريات لتصميمات غريبة وجنونية، لكن لا تذهب كثيراً في ذلك، وفكِّر في هذا المتجر كواجهة فعليّة. تريد الحفاظ على الأشياء واضحة ومُنظمَّة، مما يتيح للناس التسوق بسهولة. الأهمّ من ذلك، أنَّك تريد إنشاء شكل وجوهر لعلامتك التجارية.

اِنقل هويّة علامة التجارية، اِستخدم ألوانك وخطوطك!

هل تحاول بيع سلع فاخرة؟ إذن، اِجعلها أنيقة وداكنة وجذَّابة. اِستخدم أفضل الممارسات لمجال عملك وأي ألوان وصور موجودة من موقع الويب العادي الخاصّ بك لبناء تكامل اِستمرارية بين الاثنين.

طابق علامتك التجارية الحالية حتى يثق الناس في أنَّ صفحة المتجر تخصّك فعلاً وليست وهميّة.

وضوحاً عليك البدء بجعل شعارك وسطر الوصف متماثلين، لكن يمكنك التقدّم وإنشاء نمطاً مرئياً واضحاً لمجموعات الألوان والصور ومعلومات المنتج. لحسن الحظ، يجعل التصميم والوظائف المحدَّدة مسبقاً الأمر سهلاً في هذا التخطيط.

يمكنك تجميع العناصر وتكرار الصور واِستخدام الأصول التي أنشأتها بالفعل لموقعك على الويب أو حملاتك الإعلانية.

 

تطابق التخطيطات مع موقع الويب الخاص بك وألوان العلامة التجارية

 

إليك مثال عن على متجر أمازون  من (Smartpetlove): 

 

تطابق التخطيطات مع موقع الويب الخاص بك وألوان العلامة التجارية

نظام الألوان قياسي، والخلفيات هادئة، وغالباً ما تكون الصور عبارة عن مقاطع من أوصاف المنتجات وإعلانات أمازون. ومع ذلك، فإنَّ الإحساس المماثل لصورهم، وتجميع المنتجات، واِستخدام المساحة السلبيّة كلّ هذا يخبر القصة التي يريدونها لخط (Snuggle Puppy) المميز.

تسليط الضوء على المراجعات في كل مكان

تساعد المراجعات على زيادة المبيعات في عالم التجارة الإلكترونية.

يقرأ الأشخاص المراجعات ويصدقونها أكثر من التسويق الخاصّ بك، لذا يمكنك الاِستفادة من تلك المراجعات الموثوقة مباشرةً على صفحتك كعنصر تسويقي.

  • بدلاً من صورة أو مربع نص يشرح وجهة نظرك، قدِّم محتوى مُنشَئ من المعجبين.
  • خذ مراجعات من صفحات منتجك وقم بإضافتها إلى صورة.
  • اِحصل على لقطات شاشة لمشاركات العملاء عبر الشبكات الاِجتماعية وقُم بدمجها.
  • قم ببناء ما يقوله الناس لإنشاء حالة قيّمة للشراء منك. يتيح لك هذا المزيج عرض قضيتك وتقديم دليل على أنَّها أصليّة ويجدها الزوار جديرة بالثقة.

هدفك هنا هو أن تكون صادقاً، وأن تتمسَّك بالمراجعات المنطقية، وأن تستخدم الاِقتباسات المباشرة من عملائك أو من مصادر أخرى.

يُشرف أمازون على صفحات المتجر ويوافق على تصميماتك الأوليّة وكذلك عندما تقوم بإجراء تحديثات مهمّة. تُظهِر مراجعة موجزة لصفحات المتجر أنَّ أمازون مستعدّة للعمل مع عروض الأسعار والجوائز وغيرها من الإشادات عندما يتمّ تحديدها من مصدر معيّن وعندما تكون منطقيّة.

تمتلك شركة (R + Co) تصميماً ذكياً لصفحة عروض الأسعار والجوائز. يسرد كل منها المصدر وما قالوه، مثل النص (The Best Pro Dry Shampoo) بجوار عرض أسعار وصورة جائزة من (Glamour)، وعند النقر تنتقل مباشرةً إلى المنتج المذكور.

 

تسليط الضوء على المراجعات في كل مكان

استخدم المربعات المقسّمة بشكل ثابت

تتطلب العلامة التجارية الاِتساق. نظراً لأنَّ أمازون تقدِّم صفحات متعدِّدة على متجرك، اِستخدم موضع التجانب وأنواع المحتوى لإنشاء شكل ومظهر متسقين.

حدِّد أسلوباً ونمطاً عبر خطوط المنتجات أو الفئات أو كيف تريد إبرازها. إذا أنشأت نسَقاً يتعرَّف عليه الزائر، فسيفهم هدفك مباشرةً، مثل ما إذا كانت الصورة تعرض منتجاً معيّناً أو سلسلة.

يقوم (Vitamix) بهذا بشكل جيّد من خلال الحفاظ على التناسق عبر التقسيم وألوان الخلفية والصور والنص والطباعة والموضع. يخلق التكرار فهماً شبه فوري لمنتجاتهم واِستخدامها.

 

استخدم المربعات المقسّمة بشكل ثابت

يساعدك وجود نمط قياسي أيضاً في إبراز منتجات معيّنة من خلال عرضها بطريقة مختلفة عن البقيّة.

فإنَّ الصورة الواضحة ذات الخلفية الداكنة أو التي تعكس ألوان النص والخلفية، ستلفت الأنظار على الفور عند إضافتها مع صفحات تكون عادةً مزوّدة بصور فاتحة وألوان محايدة.

يمكنك بشكل طبيعي توجيه الأشخاص إلى ما تريد إبرازه، مما يجعله مثالياً لتلك المنتجات الأكثر مبيعاً.

دمج مقاطع الفيديو

تدعم متاجر أمازون مربعات الفيديو ومربعات الفيديو الخلفية، ممَّا يسمح لك بضبط الأسلوب وتسليط الضوء على المنتجات بعدّة طرق.

بإلقاء نظرة سريعة على العلامات التجارية الرائدة والمتاجر الصغيرة، تلاحظ اِستخدامهم للفيديو، وقد يكون الحصول على محتوى بجودة اِحترافية وسيلة فعالّة لتمييز نفسك عن الآخرين.

اِلتزم بالمقاطع القصيرة الاِحترافية المصمَّمة والمصوَّرة لهدف معيّن. اِجعل مقاطع الفيديو والتفاعل بسيطاً للسماح للعملاء بالتفاعل دون إرباكهم. لدى أمازون متطلبات للمساعدة في ضمان الحصول على مقطع فيديو جميل المظهر.

إليك كيفية عمل كل خيار فيديو على الموقع:

  • مربعات فيديو الخلفية: هي مقاطع فيديو صامتة يتم تشغيلها تلقائياً وتتكرر عندما يتصفح شخص ما صفحات متجرك. فهي لا تسمح للزائر بالتحكُّم في الفيديو ولكن لا يجب أن تعترض طريقه.
    اِستخدم مقاطع الفيديو هذه لضبط أسلوب متجرك وعلامتك التجاريّة. ضع في اِعتبارك ألوان العلامة التجاريّة التكميلية والحركة السلسة. أنت لا تريد الكثير من النشاط الديناميكي لأنَّك لا تريد أن تشتت اِنتباهم عن منتجاتك.
  • مربعات الفيديو: يمكن ربط مربعات الفيديو بمتجرك بالكامل أو بمنتج معين.
    سيرى المتسوقون هذه العناصر وسيتمكنون من النقر عليها لمشاهدة الفيديو. يمكنك إضافة صوت، وسيتمكَّن الزائر من ضبط مستوى الصوت لتشغيله. إنّها طريقة مقنعة لإبراز المنتجات ولماذا يحبِّها الناس. تعامل مع هذه الوحدات الإعلانية المرئية للغاية.

تمتلك ( WOW Sports) مجموعة فيديو قوية لمنتجاتها ويستمتع بها الجمهور على صفحة المتجر الخاصة بها.

 

دمج مقاطع الفيديو

هناك بعض الأمور الأساسيّة عليك معرفتها عن مربعات الفيديو:

  • أولاً، إنَّها متوافقة مع الجوّال.
  • ثانياً، على سطح المكتب، سيتمّ تشغيلهم في المربع مع وجود خيار للمستخدم بالاِنتقال إلى وضع ملء الشاشة أثناء اللعب في وضع ملء الشاشة على الهاتف المحمول.
  • وأخيراً، تحتاج إلى صورة غلاف لعرضها عندما لا يتم تشغيل الفيديو. هذا قياسي، لكن التنسيق قد لا يكون مألوفاً لجمهورك. أضف زر تشغيل أعلى أي صورة للتأكد من أنَّهم يعرفون كيفية النقر والمشاهدة.

إذا كنت مبتدئاً في إنشاء الفيديو، ففكِّر في تحويل عرض شرائح موجز للمنتج إلى فيديو.

يتيح لك تصميم الصفحة اِستخدام مربعات الفيديو طوال الوقت، لذلك حتى عرض الشرائح أسفل الجزء المرئي من الصفحة يمكن أن يكون خطوة نهائية لطيفة لتحفيز شخص ما على إجراء عملية شراء.

قم ببناء ما يمكنك تكراره

نختتم بنصيحة أخيرة حول العلامة التجارية لمتجر أمازون الخاصّ بك ومحفظة التجارة الإلكترونية الأوسع نطاقاً.

اِلتزم بما يفهمه فريقك ويمكن أن يكرِّره في مكان آخر. يمكن أن يعني هذا عكس النمط والتخطيط، وتكرار الصور على موقع الويب الخاصّ بك وصفحة المتاجر، والتأكُّد من أنَّك تستخدم دائماً أسماء فئة المنتج نفسها.

إذا قمت بزيارة موقع ويب (Vitamix) مباشرةً، فسترى تصميماً يشبه إلى حدّ كبير صفحة متجر أمازون المكونة من عمودين.

 

قم ببناء ما يمكنك تكراره

صورة سلسلة الخلاطات (Explorian) هي نفسها، تمَّ اِقتصاصها بشكل مختلف. لذلك، إذا اِنتقلت من صفحة أمازون الخاصّة بهم إلى موقع الشركة عبر الويب لأنَّك تريد معرفة المزيد عن (Explorian)، فيمكنك العثور عليها بسرعة وسهولة. أنت، بصفتك الزائر، لديك الكثير من العمل للعثور على ما تفكر فيه بالضبط.

يعطي التوحيد عبر المتاجر لعملائك إشارات مرئية لتقليل الحواجز أثناء التسوق. سيتفهم العملاء أنَّهم وصلوا إلى الصفحة الصحيحة عندما يكون هناك تناسق بصري.

تساعد عناصر النسخ المتطابق مثل شبكة المنتج أيضاً في تعزيز رسائل المبيعات الخاصّة بك. يمكن للعميل الذي يعثر عليك عبر أمازون وجوجل أن يزور شركتك موقعك. إذا رأوا ألواناً وصوراً ومنتجات متسقة، فسوف تعطي وزناً أكبر لمنتجاتك ومراجعاتك.

وأخيراً، فإنَّ الحفاظ على اِتساق هذه العناصر يجعل الأمر أسهل على فرق التسويق والتصميم. يمكنهم العمل وبناء الحملات والمحتوى من أجلك ثمَّ يحتاجون فقط إلى تعديلها لكل وسيط بدلاً من إنشاء شيء جديد دائماً.

في عالم التجارة الإلكترونية، يُترجم تحسين السرعة إلى قدرة محسّنة على طرح منتج جديد وتقديم خصم وإجراء عملية بيع.

الخلاصة

تمنح صفحة متجر أمازون العلامات التجارية مكاناً جديداً لتسليط الضوء على المنتجات ومشاركة التعليقات وإغراء الزائرين.

من خلال القدرة على تنظيم الكتالوج الخاصّ بك وإنشاء تجارب عبر صفحات متعددة، يمكنك اِستخدامها بفعاليّة للزوار الموجودين بالفعل عبر أمازون وكصفحات مقصودة للحملات الإعلانية الخارجية.

لحسن الحظ، تقدم أمازون أداة تحرير قوية لتسهيل إضافة مجموعة واسعة من المحتوى والمعلومات. تحتاج فقط إلى تحديد أفضل اِستراتيجية مبيعات لديك والبدء في البناء.

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Faris 2024

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 705

محمد غادى

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

Nrmeen S.Bayoumi

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1230

y55y

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 405

[email protected]

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 506

Salem Ayed

الرتبة: عضو مميز النقاط: 1335

wardah Ahmad

الرتبة: مشترك النقاط: 85

Zakaria Barmaki

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 275

Boushra Arab

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7601

Khalid Bekkouri

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 319
بالاضافة إلى 1.7k شخص آخر