كيف يمكنك استثمار قناتك على اليوتيوب بأفضل شكل ممكن؟

المفضلة القراءة لاحقاً

تحقِّق مقاطع الفيديو معدَّلات تحويل تفوق ما يُمكنك تحقيقه في أشكال المحتوى الأُخرى، مثل (زيارة للموقع، أو لصفحة المنتج، أو صفحة الهبوط، أو سلّة الشراء، أو تعبئة اِستمارة).

وهو أكثر أشكال المحتوى التي تتمُّ مشاهدتها، وأكثرها رغبةً من قِبل المستخدمين. لذا، في هذا المقال ستتعرَّف على كيفية اِستثمار قناتك على اليوتيوب بأفضل شكل ممكن.

كيف يمكنك استثمار قناتك على اليوتيوب بأفضل شكل ممكن؟

يعتمد اليوتيوب على تحسين محركات البحث (SEO) بمعايير مخصَّصة، وأدوات تُساعدك على تحسين سيو القناة لرفع عدد المشاهدات، وبالتالي زيادة التحويلات أو المبيعات.

وفيما يلي سأذكر أهمّ النصائح التي تحقِّق لك الاِستفادة القصوى من قناتك عبر اليوتيوب، وترفع من تصدّرها وتصدّر المقاطع في نتائج البحث.

7 نصائح للاستفادة من قناة اليوتيوب بأفضل شكل

1- استخدم شاشات النهاية بتركيز ودقة

تمثّل شاشات النهاية وسيلة تمكِّنك من إرفاق مقطع فيديو أو قائمة تشغيل أو زر الاِشتراك في آخر (20) ثانية من المقطع. يُمكن لهذا الإجراء زيادة عدد المشاهدات والاِشتراكات في قناتك، وبالتالي يدعم (SEO) القناة.

لذلك، قم باِختيار الشاشات بعناية، واِنصح الجمهور بالنقر عليها (Call to action).

2- اهتم بمكان ظهور البطاقات، واخترها بعناية

كما هو الحال في شاشات النهاية، عليك إضافة البطاقات المتعلّقة بمحتوى الفيديو الذي تقدّمه، وعليك اِختيار البطاقة بدقّة من حيث مكانها في الخطّ الزمني (متى تظهر)، ونوعية تلك البطاقة. ولا تنسَ تنبيه الجمهور بأنَّ البطاقة ستظهر ليتفاعلوا معها.

3- استخدم مساحة الوصف بالشكل الأمثل

قم بتعبئة أكبر قدر ممكن من النصوص التي تشرح عن الخدمة، وحاول اِستخدام الكلمة المفتاحية بعدَّة أشكال وبطريقة لا تسبِّب الملل أو الإزعاج، وإلَّا فستكون النتيجة عكسية.

على سبيل المثال؛ كورس تسويق إلكتروني يقدّمه يوسف علبي خبير في التسويق الإلكتروني.

4- اعتن بالوصف الخاص بالقناة

حاول أن يكون الوصف مختصراً وجذّاباً وواضحاً، وحاول اِستخدام أهمّ الكلمات المفتاحية فيه. وإذا اِستطعت ذكر خدماتك بشكل سردي وغير مطوّل أو مزعج، فلا تستهنْ بذلك.

5- استخدم الكلمات المفتاحية للقناة بدقة

قم بدراسة الكلمات المفتاحية المتعلّقة بالقناة، واِستخدم أهمّ الكلمات التي تحصل على أعلى معدَّل بحث شهري، وأقلّ منافسة. أي؛ (نسبة البحث عنها كثيرة ولا يستخدمها الكثير من المنافسين الأقوياء).

6- استخدم الكلمات المفتاحية لكل فيديو

لا تستخدم الكلمات نفسها على جميع مقاطعك، بلْ قم بوضع الكلمات المفتاحية المناسبة لمحتوى كلّ فيديو وما يقدّمه. 

فالكلمات المفتاحية هي العمود الفقري لتحسين محركات البحث (SEO). لِذا لا تهملها أبداً وخصِّصها دائماً، وركّز على المجال الذي تعمل به لأنَّه سيساعدك في جلب حركة مرور قوية.

7- اِستخدم قوائم التشغيل بالشكل الصحيح

قم بأرشفة مقاطع الفيديو ضمن قوائم تشغيل حسب نوع المحتوى، ذلك سيسهّل على المستخدمين الوصول إلى المقاطع التي تهمّهم. ممَّا يكسبك مشاهدات أعلى ويبسّط عملية وصول المستخدم إلى اِهتمامه، وفهمه للقناة والتفاعل معها بشكل أفضل.

الخلاصة

أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم. يُمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة إكس (X) للمزيد من المعلومات القيّمة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    kawther abdalah aziza

    الرتبة: مشترك النقاط: 90

    Nadir Elzouki

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1870

    this me

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    Al gangaray Shemaa

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 257

    kulythem alyammahi

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 610

    Mustafa Awd

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1035

    Hend Mohammed

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    TALAL SAUD

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    walid boucetta

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2515

    Gago Aodeesh

    الرتبة: مشترك النقاط: 75
    بالاضافة إلى 379 شخص آخر