المحتوى
لقد حقَّقت شخصياً مبيعات بقيمة (120,000) ألف ريال من كتاب إلكتروني خلال شهرين فقط. ويكمن السرّ في كتابة نص إعلاني مدروس وليس عشوائياً.
إليكم في هذا المقال، (6) صيغ لكتابة إعلان نصّي أو منشور فعّال، مع مثال لكلّ صيغة منها.
1- صيغة AIDA
وهي اِختصار لِـ (Attention, Interest, Desire, Action)، وتُترجم إلى الاِنتباه (Attention)، الاِهتمام (Interest)، الرغبة (Desire)، الفعل (Action).
على سبيل المثال؛
- اِكتشف سر البشرة الناعمة “Attention”.
- مُستخدم من قِبل الآلاف “Interest”.
- لماذا الاِنتظار؟ “Desire”.
- جرّبه الآن! “Action”.
2- صيغة PAS
وهي اِختصار لـ (Problem, Agitate, Solution)، وتُترجم إلى المشكلة (Problem)، التحريض (Agitate)، الحلّ (Solution).
على سبيل المثال؛
- هل أنت متعب من الشعر الباهت؟ “Problem”.
- أنت لست وحدك “Agitate”.
- اِكتشف الشامبو المجدِّد للحيوية “Solution”.
3- صيغة 4Cs
وهي اِختصار لِـ (Clear, Concise, Compelling, Credible)، وتُترجم إلى واضح (Clear)، مختصر (Concise)، مقنع (Compelling)، ذو مصداقية (Credible).
على سبيل المثال؛
- راحة سريعة “Clear”.
- دون أعراض جانبية “Concise”.
- موثوق به من قِبل الأطبّاء “Compelling”.
- اِحصل على عيّنتك اليوم “Credible”.
4- صيغة FAB
وهي اِختصار لِـ (Features, Advantages, Benefits)، وتُترجم إلى الميزات (Features)، المزايا (Advantages)، الفوائد (Benefits).
على سبيل المثال؛
- لابتوب فائِق الخفّة “Features”.
- يوفّر المساحة ويعزّز الإنتاجية “Advantages”.
- مثالي للمهام المتنقّلة “Benefits”.
5- صيغة ACC
اِختصار لِـ (Awareness, Comprehension, Conversion)، ويُترجم إلى الوعي (Awareness)، الفهم (Comprehension)، التحويل (Conversion).
على سبيل المثال؛
- تعرَّف على خط إنتاجنا الجديد للعناية بالبشرة “Awareness”.
- نباتي وخالٍ من البارابين “Comprehension”.
- تسوَّق المجموعة الآن “Conversion”.
6- صيغة SLAP
اِختصار لِـ (Stop, Look, Act, Purchase)، ويُترجم إلى توقَّف (Stop)، اِنظر (Look)، تصرَّف (Act)، اِشترِ (Purchase).
على سبيل المثال؛
- اِنتظر! “Stop”.
- تحقَّق من مجموعتنا الصيفية “Look”.
- الكمية محدودة “Act”.
- اِحصل على قطعتك اليوم! “Purchase”.
الخلاصة
إن كنت لا تصدِّق أنَّ تلك الاِستراتيجيات تعمل فقد اِستخدمت الاِستراتيجية الأولى في كتابة هذا المقال.
التحليل:
- حقَّقت شخصياً مبيعات بقيمة (120,000) ألف ريال من كتاب إلكتروني خلال شهرين فقط “Attention”.
- يكمن السرّ في كتابة نص إعلاني مدروس وليس عشوائياً “Interest”.
- إليكم في هذا المقال، (6) صيغ لكتابة إعلان نصّي أو منشور فعّال، مع مثال لكلّ صيغة منها “Desire”.
- قراءة المقال، أو التفاعل معه، أو متابعة حسابي عبر منصة إكس (X) في الرابط أدناه، كلَّها تصنَّف “Action”.
120,000 الف ريال "مبيعات" حققتها شخصياً – بفضل الله – من كتاب الكتروني خلال شهرين فقط!
السر هو – بعد توفيق الله – اني كتبت نص اعلاني مدروس وليس عشوائي!
اليك 6 صيغ لكتابة اعلان نصي أو منشور فعّال، مع مثال لكل صيغة:
1. AIDA: وهي اختصار لـ
(Attention, Interest, Desire, Action)…— خطاف الخطاف (@khattaf1) December 2, 2023