أسرار كتابة نصوص إعلانية ناجحة: 6 صيغ فعالة

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

لقد حقَّقت شخصياً مبيعات بقيمة (120,000) ألف ريال من كتاب إلكتروني خلال شهرين فقط. ويكمن السرّ في كتابة نص إعلاني مدروس وليس عشوائياً.

إليكم في هذا المقال، (6) صيغ لكتابة إعلان نصّي أو منشور فعّال، مع مثال لكلّ صيغة منها.

أسرار كتابة نصوص إعلانية ناجحة 6 صيغ فعالة

1- صيغة AIDA

وهي اِختصار لِـ (Attention, Interest, Desire, Action)،  وتُترجم إلى الاِنتباه (Attention)، الاِهتمام (Interest)، الرغبة (Desire)، الفعل (Action). 

على سبيل المثال؛

  • اِكتشف سر البشرة الناعمة “Attention”.
  • مُستخدم من قِبل الآلاف “Interest”.
  • لماذا الاِنتظار؟ “Desire”.
  • جرّبه الآن! “Action”.

2- صيغة PAS

 وهي اِختصار لـ (Problem, Agitate, Solution)، وتُترجم إلى المشكلة (Problem)، التحريض (Agitate)، الحلّ (Solution).

على سبيل المثال؛ 

  • هل أنت متعب من الشعر الباهت؟ “Problem”.
  • أنت لست وحدك “Agitate”.
  • اِكتشف الشامبو المجدِّد للحيوية “Solution”.

3- صيغة 4Cs

وهي اِختصار لِـ (Clear, Concise, Compelling, Credible)، وتُترجم إلى واضح (Clear)، مختصر (Concise)، مقنع (Compelling)، ذو مصداقية (Credible). 

على سبيل المثال؛ 

  • راحة سريعة “Clear”.
  • دون أعراض جانبية “Concise”.
  • موثوق به من قِبل الأطبّاء “Compelling”.
  • اِحصل على عيّنتك اليوم “Credible”.

4- صيغة FAB

وهي اِختصار لِـ (Features, Advantages, Benefits)، وتُترجم إلى الميزات (Features)، المزايا (Advantages)، الفوائد (Benefits). 

على سبيل المثال؛

  • لابتوب فائِق الخفّة “Features”.
  • يوفّر المساحة ويعزّز الإنتاجية “Advantages”.
  • مثالي للمهام المتنقّلة “Benefits”.

5- صيغة ACC

اِختصار لِـ (Awareness, Comprehension, Conversion)، ويُترجم إلى الوعي (Awareness)، الفهم (Comprehension)، التحويل (Conversion). 

على سبيل المثال؛

  • تعرَّف على خط إنتاجنا الجديد للعناية بالبشرة “Awareness”.
  • نباتي وخالٍ من البارابين “Comprehension”.
  • تسوَّق المجموعة الآن “Conversion”.

6- صيغة SLAP

اِختصار لِـ (Stop, Look, Act, Purchase)، ويُترجم إلى توقَّف (Stop)، اِنظر (Look)، تصرَّف (Act)، اِشترِ (Purchase). 

على سبيل المثال؛ 

  • اِنتظر! “Stop”.
  • تحقَّق من مجموعتنا الصيفية “Look”.
  • الكمية محدودة “Act”.
  • اِحصل على قطعتك اليوم! “Purchase”.

الخلاصة

إن كنت لا تصدِّق أنَّ تلك الاِستراتيجيات تعمل فقد اِستخدمت الاِستراتيجية الأولى في كتابة هذا المقال.

التحليل:

  •  حقَّقت شخصياً مبيعات بقيمة (120,000) ألف ريال من كتاب إلكتروني خلال شهرين فقط “Attention”
  • يكمن السرّ في كتابة نص إعلاني مدروس وليس عشوائياً “Interest”.
  • إليكم في هذا المقال، (6) صيغ لكتابة إعلان نصّي أو منشور فعّال، مع مثال لكلّ صيغة منها “Desire”.
  • قراءة المقال، أو التفاعل معه، أو متابعة حسابي عبر منصة إكس (X) في الرابط أدناه، كلَّها تصنَّف “Action”.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    yy6486304

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1070

    لييسىب يبسيبوز

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5100

    Hemza Kitatni

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1030

    SANDALI MOHAMMED ABD EL MOUAIZ

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1645

    Hend Mohammed

    الرتبة: مشترك النقاط: 105

    يعقوب برناوي

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 546

    Elmoataz Dia

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1310

    Waad Waad

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 310

    ahmed mousa

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1060

    REFAAT SEOUDY

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5219
    بالاضافة إلى 436 شخص آخر