أنواع التعليقات السلبية وكيفية الرد عليها 

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

بالتأكيد جميعنا نتعرّض لبعض الإزعاجات بسبب وسائل التواصل الاِجتماعي المتاحة للجميع، وقد نتعرّض للكثير من التعليقات السلبيّة، منها ما يكون حقيقي ومنها ما يكون غرضه فقط الإزعاج والتأثير على أعمالنا الناجحة.

كيف يمككنا التعامل مع هذه التعليقات، وتحويلها إلى تعليقات إيجابية؟!

في مقالي هذا سأقدّم لكم أبرز أنواع هذه التعليقات وكيفيّة التعامل مع كلّاً منها، دعنا نبدأ!

أنواع التعليقات السلبية وكيفيّة الردّ عليها

1- شكاوى العملاء

هذه هي التعليقات السلبية الأكثر شيوعاً التي ستتلقَّاها والأكثر أهمية من بين التعليقات الأربعة.

كما يشير الاِسم، فإنَّ هذه التعليقات واردة من العملاء الذين لديهم مشاكل في اِستخدام منتجك أو خدمتك.

الحل:

هنا يجب عليك الردّ بسرعة على جميع شكاوى العملاء.

اِعتذر عن أي إزعاج وتحقَّق من المشكلة وقدِّم حلاً لعملائك.

2- التصيد

المتصيدون هم لعنة وسائل التواصل الاِجتماعي، خاصّةً فيسبوك وتويتر.

هؤلاء الأشخاص (أو الروبوتات) يريدون فقط الاِهتمام ويسببون لك المشاكل.

غالباً ما تكون تعليقاتهم السيئة غير صحيحة وتهدف إلى إثارة غضب الآخرين. وهم ليسوا عملاء حقيقيين لديهم شكاوى حقيقية.

3- التعليقات الخبيثة

تندرج التعليقات التي تحتوي على ألفاظ نابية ولغة مسيئة ضمن هذه الفئة. يذهب هذا إلى أبعد من التصيد.

تعني التعليقات الخبيثة الإهانة وقد تهاجم علامتك التجارية أو شخصية فريقك أو قيادتك. الهدف من التعليقات الكيدية هو إحداث اِضطراب عاطفي لفريقك.

الحل:

ضع قواعد واضحة وافرض هذه القواعد في حسابك. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك قاعدة “ممنوع الألفاظ النابية”، وفرضها عن طريق حذف أي تعليقات تحتوي عليها. يمكن الإبلاغ عن المخالفين المتكررين وحظرهم.

4- تعليقات تهديد

تضايق هذه التعليقات فريق وسائل التواصل الاِجتماعي أو القيادة أو الموظفين أو تهددهم. حتى أنَّهم قد يستهدفون العملاء وغيرهم من المتابعين لحساباتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

عادةً ما تكون التعليقات المهددة عنيفة بطبيعتها – جسدياً أو عاطفيّاً أو غير ذلك.

الحل:

من الأفضل الاِمتناع عن الردّ على هذه التعليقات. قم بإخفاء التعليق إذا كان بإمكانك، بعد ذلك، قم بتصوير التعليق وإبلاغه لمنصة التواصل الاِجتماعي والسلطات المحليّة وفريقك القانوني.

الخلاصة

هل تعرَّضت لأي نوع من هذه التعليقات من قبل؟ أخبرنا كيف تعاملت معها؟

يسعدني التواصل والتفاعل معكم، لرؤية المزيد من مشاركاتي يمكنك متابعتي عبر حسابي في تويتر، إليكم الرابط أدناه.

 

https://twitter.com/osamaelemary/status/1534904625970692096




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    yaser altaai

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    wael saef

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7035

    هيوغو / HUGO

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 505

    Taqwa Elfairjani

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Bander ALHarbi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 380

    Emad Kamel

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350

    حسني محمد

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 785

    Hamsa ٍShaheen

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7663

    Salwa Khalfan

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7556
    بالاضافة إلى 1.3k شخص آخر