المحتوى
ليس لديك ميزانية للإعلانات؟! وترغب في تصدر المنصات الرقمية وزيادة وصولك إلى الجماهير. أنت في المكان المناسب، هذا المقال مصمم لمعرفة أسرار التميُّز الرقمي من دون صرف أموال.
أفكار تساعدك على التميّز من خلال صناعة المحتوى
1- الخطوة الأولى: اِبدأ بكتابة المحتوى!
إذا كتبت (300) كلمة كل يوم ستنشر (85) مقالة كل عام، إذا كان كل مقال منها يجلب (20) زيارة يومياً سيكون لديك (620 ألف) زائر كل عام؛ إذا كانت هذه الزيارات تحول (1%) في اليوم ستحصل على (6 آلاف) عميل كل عام.
- يمكنك الاِستعانة بأداة (Buzzsumo) للعثور على المحتوى الأكثر اِنتشاراً.
- اِستعن بأدة (Portent) لتوليد عناوين هادفة.
- اِستعن بأداة (Grammarly) لتصحيح الأخطاء.
2- الخطوة الثانية: المقالة الواحدة من المحتوى = 22 بوست!
- قم بتقطيع كل مقالة لـ (3) مشاركات لينكدان و(8) تغريدات.
- قم بتحويل كل مقالة لفيديو يوتيوب.
- قم بتحويل التغريدات الثمانية إلى مقاطع (تيك توك، ريلز).
- أرسل ملخص للمشتركين بقائمتك البريدية كل أسبوع واِسألهم عمَّا يريدونه وقم ببنائه.
3- الخطوة الثالثة: اِبدأ ببيع المنتجات (مادية أو رقمية). مثلاً: بناء دورة تدريبية عبر الإنترنت:
- حافظ على مدة دورتك بين 30-50دقيقة.
- ركِّز على قيمة معلومات وليس قيمة الإنتاج.
- تأكَّد من أنَّ الطلاب يحققون نتيجة واحدة.
4- الخطوة الرابعة: اِبدأ من جديد مع مكانة جديدة في العام المقبل أو حافظ على نموك!
إذاً هذا هو إطار كتابة المحتوى:
- موضوعات مميزة.
- تحرير المحتوى.
- توزيع المحتوى.
- تنسيق المحتوى.
ضع في اِعتبارك، لاشيء من هذا سهل! لكنَّه أسهل من التحديق في وجه التغريدات الرشيقة التي تبيع الوهم من دون خطة عمل!
الخلاصة
هذه مجرد بعض الأفكار السريعة حول كيفية التميز عندما تبدأ بكتابة المحتوى في وقت مبكر من بناء مشروعك. تابعني
لمزيد من الكتابة عن التسويق والأعمال والنمو الرقمي ربما سأكتب سلسلة أطول عن هذا في رسالتي القادمة.
https://twitter.com/HasanmMattar/status/1604756962532593666?t=VcCLE2HWjG1VUZtjZhcsGA&s=07