التسويق عبر السوشيال ميديا “social media” مع عدد قليل من المتابعين

المفضلة القراءة لاحقاً

يُعدّ التسويق عبر السوشيال ميديا أو ما يسمى بوسائلِ التواصل الاجتماعيّ مُهماً للأسباب التاليّة، يُمكنكَ من خلالهِ التعرّفَ أكثر على جمهوركَ وعُملائكَ ومتطلباتِهم؛ وذلكَ من خلالِ التواصل والتفاعُل المباشر والتعليقات على المحتوى الذيّ تقومُ بتقديمِه، التواصلُ مع الجمهور في نطاقٍ جغرافيّ واسع والوصولِ إلى أكبرِ عددٍ مُمكن من الجمهور؛ من خلال الأدواتِ التي تُتيحها هذهِ الوسائل بتكلفةٍ بسيطةٍ مُقارنة بالتسويق التقليديّ وتكاليفهُ المرتفعة

كيفية التسويق عبر السوشيال ميديا

هنا بعض الأمور الواجبِ مُراعاتها أثناء تسويقكَ وخصوصاً إذا كان عددُ المتابعين قليل:

1. اختيارُ شبكاتِ التواصلِ الاجتماعيّ الهامة لعملكَ:

كلُ مَنصة لها غرضٌ ووظائف مختلفة بطريقةٍ مُختلفة، لكلٍ منها أيضًا قاعدة مستخدم فريدة حيثُ تفضلُ الفئاتِ المُستهدفة المختلِفة منصاتٍ وسائط اجتماعية مختلفة.


2. تحسينُ صفحاتِ الأعمالِ الخاصة بكَ”البايو”:

قد يبدو هذا واضحًا ، لكنّ العديد من العلاماتِ التجاريّة تُنشئ حساباتِها على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيّ ولا تُكمل مَلفاتها الشخصيّة أبدًا، سترغبُ في إنشاء وصفٍ عالي الجودة لعملكَ، مليء بالمعلومات الدقيقة.

إقرأ أيضا: كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق الفعاليات والأحداث

تحسين صفحات الأعمال الخاصة بك


3. صورةِ الملفِ الشخصيّ والشعار وصورة الغلاف:

عادةً ما تكون صورةِ ملفكَ الشخصيّ وصورةُ الغلاف هي أولُ الأشياء التي يَراها الزائرُ عندَ الهبوطِ على صفحةِ عملكَ، من أفضلِ الممارسات بشكلٍ عام استخدامُ شعارِ عملكَ كملف تعريفٍ خاصٍ بكَ لتوفيرِ التعرّف الفوري على العلامة التجاري، يجبُ أن تُسهل صفحةَ عملكَ على الزائرين معرفةَ كيفية الاتصال بكَ، تشملُ نقاطَ الاتصال المُهمة التي يجبُ تقديمها على صفحتكَ ما يلي: رابط الموقع ، رقم الهاتف ، عنوان البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني إن وجد.

4. عبارةُ اِتخاذِ إجراء (CTA):

إذا كنتَ ترغبُ في تحويلِ الزوار والمتابعين في النهاية إلى عُملاء متوقعين أو عُملاء، فستحتاجُ في النهاية إلى حثهِم على اِتخاذ بعضِ الإجراءات بعدَ الهبوطِ على صفحةِ عملكَ.

5. أضِف بعضَ المحتوى إلى صفحاتِ السوشيال ميديا:

سترغبُ في البدءِ في إضافةِ محتوى إلى صفحاتكَ، سيؤدي القيامُ بذلكَ إلى جعلِ عملكَ يبدو نشطًا لأيّ زائر بدلاً من وجودِ صفحاتٍ تبدو مهجورة، فما الهدف من مُتابعة نشاطٍ تجاريّ لا ينشُر محتوى.

6. حدد أهدافكَ التسويقيّة:

إذا بدأتَ في نشرِ محتوى على وسائل التواصلِ الاجتماعيّ بدون خطةٍ مُسبقة ، فمن غيرِ المعقول أن تُحققَ النجاحَ، لضمانِ حصولكَ على أقصى اِستفادةٍ من جهودِ التسّويق عبرَ وسائلِ التواصل الاجتماعي ، ستحتاجُ إلى تحديدِ أهدافكَ التسويقيّة وتحديد كيفية قياسِ تقدمكَ نحو هذهِ الأهداف.

7. زيادةُ الوعي بالعلامةِ التجاريّة:

يُشير الوعي بالعلامةِ التجاريّة إلى مدى شعبيةِ عملكَ على وسائل التواصلِ الاجتماعيّ، وعدد الأشخاص الذين يعرفونَ بوجودكَ أو ما هي منتجاتكَ وخدماتك، جذبُ العملاءِ المحتملين، لن يقومَ معظمُ العملاءِ المُحتملين بإجراءِ عمليةِ شراء في المرة الأولى التي يواجهون فيها عملكَ، لذا فإنّ القدرةَ على جمعِ معلومات الاتصال الخاصةِ بهِم لمواصلةِ المُحادثة يُمكن أن تجعلَ حملات التسويق عبر وسائلِ التواصلِ الاجتماعيّ الخاصةِ بكَ تستحقُ الجُهد المبذول.

إقرأ أيضا: دليلك الشامل في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تسويق عملك على "social media" مع عدد قليل من المتابعين

8. تحقيقُ المبيعات:

يمكن أنّ يكونَ الهدفُ من حملتكَ التسويقيّة عبرَ وسائلِ التواصلِ الاجتماعيّ هو ببساطةٍ تحقيقُ المبيعات، عندما تؤديّ حملاتُكَ على وسائلِ التواصلِ الاجتماعيّ مباشرةً إلى المبيعات، فمِن السهل أنّ ترى قيمةَ جهودكَ.

الخلاصة:

إنّ التحسينَ من المُنتج ومن خدمةِ العملاء على مواقعِ التواصل الاجتماعيّ أمرٌ مُهم، وذلكَ من خلالِ معرفةِ ما يريدهُ جمهوركَ بالضبط بشكلٍ مُباشر، وإقامةِ علاقاتٍ أكثر عمقاً وثقة مع جمهوركَ المُباشر؛ وسيُفيدكَ هذا في التسويق للعلامةِ التجاريّة الخاصةِ بكَ.
هذا حسابي على تويتر،لمزيد من المعلومات




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    AI ZestFlix

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 560

    Abdallah Algmal

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2325

    bkhazaal80

    الرتبة: مشترك النقاط: 135

    Muhsin Alhashidi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5853

    Abdullah Diab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1780

    Taj 83

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4805

    HØu Śśem

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 326

    Ismail Batta

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1720

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7666

    mohamed hamed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1135
    بالاضافة إلى 1.1k شخص آخر