المحتوى
هل تعلم أنَّ (90%) من المتاجر والخدمات تخسر؟ وهل تعرف السبب وراء ذلك؟ الجواب ببساطة هو لعدم اِمتلاكها خطّة تسويقية واضحة.
لتفادي مثل هذه الخسائر ولزيادة مبيعاتك بشكل صحيح، سأساعدك على عمل خطة تسويقية بأبسط صورة مكّونة من (3) مراحل وكلّ مرحلة مقسّمه لـ (3) أجزاء بسيطه فقط، ثق بي إذا طبّقتها بالشكل الصحيح ستزيد مبيعاتك بشكل كبير.
الخطة التسويقية هي عبارة عن خارطة الطريق التي تسير عليها أي شركة أو متجر من أجل تنظيم وتنفيذ ومتابعة الاِستراتيجيات التسويقية المختلفة لتحقيق أهدافهم في فترة زمنية محددة.
أنا هنا لأسهّل عليك هذه الخطة ضمن مراحل محددة ب 3 نقاط رئيسية ومجزَّأة إلى 3 أقسام فرعية بحيث تساعدك على صنع خطتك بكل بساطه وتكون سهلة وواضحة:
المرحلة الأولى: مرحلة ما قبل الشراء
هدفها: أن تعرِّف عليك العميل وتجعله مهتمّ في منتجك أو خدمتك. لها (3) أقسام:
- تحديد السوق المستهدف.
- رسالتك للجمهور المستهدف.
- الطرق التي ستصل من خلالها إلى الجمهور المستهدف.
المرحلة الثانيه: مرحلة أثناء الشراء
هدفها: جعل العميل يحب ما تقدّمه ويشتري منك أول مرة. لها (3) أقسام:
- نظام جلب الزبائن المحتملين.
- نظام تنمية الزبائن المحتملين.
- نظام تحويل المبيعات.
المرحلة الثالثة: مرحلة ما بعد الشراء
هدفها: كسب ثقة العميل واِستمراره بالشراء والتوصية بمنتجاتك. لها (3) أقسام:
- كيف يمكن أن تقدّم تجربة للعميل على مستوى عالي.
- كيف يمكنك زيادة القيمة الدائمة لدى العميل.
- طريقة تنظيم الوصول من خلال التوصيات.
الخلاصة
هذه أبسط وأوضح الخطوات لعمل خطّة رائعة لعملك تؤدي لزيادة كبيرة في مبيعاتك ورضا عملائك، للاِطلاع على المزيد يمكنك متابعتي عبر تويتر.
📍90 % من المتاجر والخدمات تخسر تدري ليه؟
لان ماعندها خطة تسويقية واضحه وعشان تفادى مثل هذه الخساير وتزيد مبيعاتك صح✅.بخليك تسوي الخطة التسويقية بأبسط صورة بدون تنظير وملخصه ب 3 مراحل وكل مرحلة مقسمه ل 3 أجزاء بسيطه فقط وصدقني اذا طبقتها بالشكل الصحيح راح تكون مبيعاتك💰 🔥. pic.twitter.com/VC86jBi69D
— بندر المسند (@EcoOneE) November 1, 2022