10 أدوات لمعرفة المواضيع المتداولة في العالم الرقمي

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

في هذه المقالة سنقدم لكم 10 أدوات لمعرفة المواضيع المتداولة في العالم الرقمي، لبدء استخدام أي أداء ما عليك سوى وضع اسمها في محرك بحث غوغل.

1- Buzzsumo 

تمكنك هذه الأداة من معرفة المحتوى الشائع والمواضيع الأكثر بحثًا في وقت معين وبلغة معينة. ويمكن تصنيف المحتوى حسب التفاعل على السوشل ميديا أو معرفة المحتوى الأكثر انتشارًا خلال 24 ساعة، ويمكنك البحث عن الأشخاص المؤثرين في أي مجال أيضًا.

من خلال هذه الأداة يمكنك معرفة المواضيع الأكثر تداولًا والأكثر بحثًا خلال فترة معينة في دولة معينة. ويمكن البحث عن طريقها على موضوع معين لمعرفة الوقت الذي أصبح فيه شائعًا على جوجل. وتتميز هذه الخدمة بميزة تفعيل الإشعارات التي تصل إلى البريد الالكتروني بالموضوع المتداول.

3- Trendsmap

أداة خاصة بتويتر فقط لمعرفة المواضيع المتداولة على تويتر من هاشتاغات أو كلمات معينة. ويظهر خريطة العالم كاملة مع الهاشتاغات والكلمات المتداولة في جميع أنحاء العالم. وتتميز أيضًا بميزة الإشعارات في حال اهتمامك بمنطقة واحدة.

 10 أدوات لمعرفة المواضيع المتداولة في العالم الرقمي

4- Epicbeat

يمكن البحث عن المواضيع الأكثر تداولًا في الوقت الحالي، بالإضافة لمعرفة المحتوى الأكثر تفاعلًا وتحديد المؤثرين الاجتماعيين فيه. تتميز هذه الأداة بمعرفة كم التفاعل في حال قمت بتغيير محتوى البحث (إضافة أو حذف كلمات).

6- Hashtagify

تطبيق مختص لدراسة الهاشتاغات المتعلقة بموضوع معين على تويتر ومعرفة الأشخاص الأكثر تأثيرًا، بالإضافة بمعرفة التغريدات الأكثر انتشارًا. يمكن أيضًا رؤية اقتراحات لهاشتاغات نشطة في المجال الذي تبحث عنه.

موقع يمكن أن نجد فيه كل المحتوى المنتشر بكثرة في الكلام والفيديواهات، ولكن متوفر للمحتوى الأجنبي فقط.

8- Contentgem

أداة مهمة ومناسبة لكتّاب المحتوى، باستخدامها يمكن البحث عن الموضوع المحدد والأداة تقوم بعرض كل المقالات المشهورة في هذا الموضوع وفي صفحة واحدة، يمكنك كتابة مقالك بالاستعانة بالمقالات المشهورة. 

9- Social Mention

يمكنك من خلال هذه الأداة أن تجد الكلمات المفتاحية في موضوع معين والهاشتاغات المتداولة في الموضوع بالإضافة لأكثر شخص أو موقع تداول هذا الموضوع.

 

Hashtagify

10- Moz Content

هذه الأداة لاستخراج المقالات المتداولة مع ميزة معرفة حجم التفاعل على السوشل ميديا مع هذه المقالات.

ستساعدك هذه الأدوات في البدء بالعمل العالم الرقمي، ومواكبة جميع المواضيع الشائعة والمتداولة والأكثر بحثًا في هذا المجال.

 

 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Fawaz Mohammed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 470

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7591

    mahmoud galal

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 7185

    Ayat Toumi

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 455

    Shuruq Alalawi

    الرتبة: مشترك النقاط: 210

    sara abdi

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1530

    Amin Aissa

    الرتبة: مشترك النقاط: 95

    Reema Alenazi

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    said rachid

    الرتبة: مشترك النقاط: 80

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 22568
    بالاضافة إلى 994 شخص آخر