المحتوى
ترغب في نقل محتواك وأفكارك إلى مستوى آخر ومتقدّم جدّاً، إليك هذه الخطوات:
- “عامل الجذب” أو الـ (Hook) وهو واجهة محتواك وأكثر طريقة تجعل العميل المستهدف يقرأ أو يشاهد محتواك حتى النهاية ولكي يكون عامل الجذب ناجحاً فيجب أن يكون عامل الجذب محدَّد، وواضح، وممتع، ومرتبط بالفئة المستهدفة ومن يبحث عنك.
- تقسيم المحتوى لمقدمة ووسط ونهاية، مع الاِهتمام بالفقرات، وعلامات الترقيم، يجب أن تخطف عمليك من بداية رحلة القراءة حتى النهاية.
- اِستخدم “الصور الرمزية” أو الـ (Emojis) واِمتنع عنها حسب طبيعة جهورك، إذا كنت تستخدم السوشيال ميديا فعليك أن تعرف تفضيلات جمهورك حيث أنَّ البعض يعتبر الإيموجي وسائل تشتيت وتقليل لقيمة المحتوى لذا تجنَّب اِستخدامها أو اِستخدمها بحذر.
- الـهاشتقات الـ (Hashtags) وهي علامات أو كلمات لتقسيم وتصنيف المحتوى حسب الاِهتمامات حيث يمكن توظيف الهاشتقات في المحتوى للوصول لجمهور أكبر عبر تيك توك واِنستقرام وتويتر وغيرهم.
- الوصف القصير للفيديو .. في محتوى الفيديو من الأفضل أن يكون النص أو محتوى الوصف قصير وفعال لأنَّ العميل المستهدف مهتم في العادة بالمشاهدة لا القراءة عندما يقرأ أكثر قد يعرف ما يحتويه الفيديو ولا يشاهده.
- الكلمات المفتاحية أو الـ (Keywords) يمكنك اِستخدامها في المقالات والمدوّنات وحتى في محتوى السوشيال ميديا بشكل منظم فعندما تربط موقعك بمنصات التواصل الاِجتماعي تظهر حساباتك وموقعك بالترتيب عبر محرِّكات البحث وتجعلك محل اِهتمام الجمهور الذي تظهر لك لأنَّك ستصبح السيد عليها.
- الدعوة لاتخاذ قرار أو الــ (Call-to-Action) فبعد أن يقرأ العميل المستهدف أو يشاهد أو يسمع ما تقدِّمه فمن واجبك أن توجهه نحو قرار أو فعل يخدم هدفك من المحتوى، كطلب الشراء أو تحميل كتاب أو الاِشتراك في نشره أو غيره.
الخلاصة
المحتوى هو الملك، لذا عليك أن تنتبه جيّداً كيف تقدّم محتواك، ليصل بطريقة صحيحة إلى جمهورك وينقل رسالتك كما ترغب.
إذا أعجبك مقالي يمكنك متابعتي عبر توتير لرؤية المزيد من المعلومات والثريدات لمواضيع مشابهة قيّمة.
7 أشياء تنقل محتواك وأفكارك لمكااااان بعييييد ✍️#ثريد#تسويق pic.twitter.com/56Js4NH50s
— أحمد | كاتب محتوى تسويقي ™️ (@Acontent_w) October 28, 2022