المحتوى
لا تعرض أسعار منتجاتك بهذه الطريقة!! وداخل عليك موسم الجمعة البيضاء.
سنقوم الآن بالاِطلاع على بعض الصور ولفت الاِنتباه إلى خمس أخطاء في عرض سعر المنتجات تؤثِّر سلباً على العميل من دون معرفتك!
دعنا نبدأ!
اِنظر إلى الصورة أدناه، أي واحدة تجد أنّها مناسبة وتختارها، هل الحقيبة يمين الصورة أم يسارها؟
أي صورة اِنتبهت لسعر منتجها أول؟
في الحقيقة إنَّ كتابة السعر بخط كبير وواضح يغيّر تفكير العميل من الاِهتمام بالقيمة إلى الاِهتمام بالسعر، حتى ولو كان المنتج رهيب.
1- ضاعف صورة المنتج وصغِّر رقم السعر.
لأنَّ اِستخدام الفاصلة يؤثّر عليك ويجعل عقلك يفرِّق الخانات، ويرى الرقم ضخـــــــم (كما أثبتت الدراسات).
2- اِنتبه للفواصل عندما تعرض الأسعار في الإعلان والمتجر.
بالنسبة للصورة أدناه؛ أي سعر تراه دخل قلبك عند رؤيته أوّل مرّة؟؟
بالمناسبة، الصورة لنفس المنتج لكن بسعر مختلف.
3- الأرقام اللي يمكنك قرائتها بعدد مقاطع أقل تفوز في جذب المشتري، فلا تستخدم أرقام أطول نطقاً وركِّز على الأسهل والأكثر مرونة.
هل تعرف أنَّ السعر باللون الأحمر لفئة الرجال يترجمه العقل أنّه سعر توفير؟
4- إذا كنت تستهدف الرجال، لا تضع أسعارك بالأسود واِستخدم اللون الأحمر ولاحظ التأثير.
قد دخلت مطعم فاخر ولاحظت كلمة “ريال” عند السعر؟ في الأغلب لا لأن حذف اِسم أو رمز العملة يجعل العقل يتجاهل قيمة السعر الغالي.
5- فإذا كانت منتجاتك من الفئة ذات السعر العالي .. لا تكتب ريال.
الخلاصة
حتّى لو كانت أسعارك فوق الـ (1000) ريال .. فإنَّ زيادة المبيعات ليست مستحيلة!
إذا أعجبك المقال، فترقّب غيره من المواضيع الشيّقة عن طريق متابعتي عبر تويتر.
ليش أبل عرضت سعرها بدون فاصلة وسعر منافسها بفاصلة بين الأرقام ؟ pic.twitter.com/IsDwfIqWSa
— مازن الفضل | تسويق (@mazinalfadul_10) October 31, 2022