المحتوى
ترغب في عرض جميع الأنشطة التي تقدِّمها شركتك إلى العملاء بطريقة منظمّة ورائعة تعكس جودة عملك وخدماتك؟! سأقدّم إليك من خلال مقالي هذا، خطوات كتابة عناصر بروفايل أو ملف شركتك التعريفي:
كيف تكتب البرفايل أو الملف التعريفي لشركتك في 2023
1- حدد هدف البروفايل
من المهم تحديد الهدف من البروفايل أو الملف التعريفي قبل البدء في الكتابة.
يمكن أن تتضمَّن الملفات التعريفية للشركات أشياء مختلفة اِعتماداً على الجمهور المستهدف والغرض النهائي من عرض ذلك الملف عليهم.
فبعد تحديد الهدف من ذلك الملف فيجب التفكير في الأشياء التي يجب يتضمنها ذلك الملف والتي تدور كلها في إطار الهدف، ومن هذه العناصر:
- قيم الشركة: عند كتابة البروفايل أو الملف التعريفي للشركة لجذب المستثمرين أو لجذب العملاء، يمكنك اِستخدام الكلمات التي تعبِّر عن قيم الشركة.
- قيمة المنتجات: إذا كنت تكتب الملف للمستثمرين أو المشترين، فيمكنك اِعتبارها فرصة لإظهار قيمة المنتجات والخدمات للجمهور المستهدف.
- الأداء: يكون هذا هي بمثابة فرصة لوصف أداء الشركة، وخاصة إيراداتها وموقعها التنافسي في السوق.
2- اختر نمطاً وتنسيقاً لملفك التعريفي
يمكنك تحديد أسلوب وهيكل البروفايل فالملف المُنظَّم فبهذه الطريقة يمكِّنك من تنظيم المعلومات بسلاسة تشجِّع على مواصلة القراءة.
أحد أكثر الخيارات شيوعاً هو اِستخدام مجموعة من العناوين الفرعية لتنظيم البيانات.
3- قم بتضمين معلومات الاتصال في الملف التعريفي للشركة
إحدى الطرق لكتابة بروفايل أو ملف تعريفي ينتهي بصفقة هي تضمين اِسم شركتك وموقعك الاِلكتروني ومعلومات الاِتصال الخاصّة بك.
يتيح ذلك للقرَّاء إجراء المزيد من الأبحاث حول الشركة.
إذا كان البروفايل أو الملف التعريفي الخاصّ بشركتك يستهدف المستثمرين المحتملين، فيمكنك أن تطمئن إلى أنَّ لديهم طريقة بسيطة وسهلة للاِتصال بشخص ما في الشركة بشأن الاِستثمار.
4- اكتب بيان مهمة الشركة
عند كتابة البروفايل أو الملف التعريفي للشركة، يمكنك تضمين بيان مهمة الشركة.
يعبِّر بيان المهمة عن هدف الشركة وقيمها، فيما يلي عناصر بيان المهمة القوي:
- الجمهور المستهدف: كتابة بيان حول السوق المستهدف الأساسي وكيفية الوصول إليه.
- المنتج أو الخدمة: يجب التطرُّق المنتج أو الخدمة التي تقدِّمها الشركة للجمهور.
- المميزات: لتحديد سبب تفوُّق الشركة ومنتجاتها.
5- اكتب عن تاريخ الشركة
تتضمَّن العديد من الملفات التعريفية للشركات قصص موجزة عن كيفية تأسيس الشركة.
يمكنك وضع هذه المعلومات في شكل جدول زمني أو كتابة فقرة قصيرة بغرض معرفة المزيد عن الدوافع وراء إنشاء الشركة.
أدخل تاريخ ومكان تأسيس الشركة في هذا القسم.
6- صف المنتجات والخدمات
ستكون بحاجة إلى تقديم وصف لمنتجات الشركة أو خدماتها في الملف التعريفي للشركة.
7- قم بتضمين الجوائز والشهادات التي حصلت عليها
يمكنك الكتابة عن الجوائز وشهادات التقدير الأخرى التي تلقتها الشركة.
الجوائز هو وثيقة لإثبات قيمة ومصداقية الشركة في الصناعة والمجتمع الذي تخدمه.
8- إضافة المعلومات المالية
إذا كان المستثمرون هم الجمهور الرئيسي للملف التعريفي، فيمكنك أيضاً تخصيص قسم للمعلومات المالية للشركة، بما في ذلك:
- الأهداف المالية: يُظهر تضمين أهداف الشركة في الملف التعريفي للمستثمرين أن إدارة الشركة ومجلس إدارتها حريصون على زيادة الإيرادات.
- الاِستراتيجيات: بالإضافة إلى الأهداف المالية، يمكن أن تظهر الملف التعريفي للشركة أيضاً خططها لتحقيق تلك الأهداف.
- الأداء السابق: يمكن للشركات تضمين أدائها السابق في الملف التعريفي لوصف تاريخ الشركة من البداية حتى النمو.
9- المعلومات الديموغرافية
المعلومات الأخرى التي يمكنك تضمينها في الملف التعريفي للشركة هي معلومات حول التركيبة السكانية، بما في ذلك:
عدد الموظفون: إدراج عدد الموظفين في الملف التعريفي يوضح حجم الشركة للقراء.
تنوُّع الموظفون: يمكن للشركة تضمين إحصائيات حول نوع الموظفين وجنسياتهم وأعمارهم .. إلخ.
10- لا تنس خطابات التوصية
يمكنك أيضاً تخصيص جزء من الملف التعريفي للشهادات والمراجعات أو خطابات توصية من العملاء أو موظفي شركتك. سيساعدك هذا على إثبات أنَّ الموظفين يعملون في بيئة ذات ثقافة عمل إيجابية أو أن رضا العملاء كان دائماً مهمّاً للشركة.
يمكن أن يكون خطاب التوصية خاطرة بسيطة من شخص أو أكثر حول تجربته مع الشركة، يجب أن يكون هذا مصحوباً باِسم هذا الشخص ولقبه، يمكنك أيضاً إضافة صورة ذلك الشخص إلى الملف.
الخلاصة
حان الأوان لتكتب ملف تعريفي يليق بأهميّة شركتك ويعكس جودة خدماتك، أرجو أن يكون مقالي هذا حقق قيمة مضافة، إذا رغبت في رؤية المزيد منا لمواضيع المشابهة، أو كان لديك أي سؤال؛ يمكنك متابعتي عبر تويتر. رابط الحساب أدناه.
كيف تكتب البروفايل أو الملف التعريفي للشركة في 2023؟
1. حدد هدف البروفايل
من المهم تحديد الغرض من البروفايل أو الملف التعريفي قبل البدء في الكتابة. يمكن أن تتضمن الملفات التعريفية للشركات أشياء مختلفة اعتمادًا على الجمهور المستهدف والغرض النهائي من عرض ذلك الملف عليهم. @Mkt_Art— أحمد | كاتب محتوى تسويقي ™️ (@Acontent_w) November 26, 2022