أبزر مؤشرات القياس التي يحتاجها أي تطبيق
- تحليلات التطبيق الذاتية (In App Analytics)
تتضمَّن هذه التحليلات عدّة مؤشرات أهمّها:- نوع جهاز المستخدم.
- عدد التنزيلات والتثبيت.
- الموقع والجنس والعمر ولغة المستخدم.
- مدة الجلسة.
- الإيرادات.
- عدد المستخدمين الجدد والعائدين.
- تحليلات ترويج التطبيق
أهمّ مؤشِّرات الأداء الرئيسية للإعلان عن تطبيق:- CTR (نسبة النقر إلى الظهور).
- CR (نسبة التحويل).
- CPC(تكلفة النقرة).
- CPI (التكلفة لكل تثبيت).
- CAC: (وهي تكلفة اِكتساب العميل).
- وأخيراً لـ تحليل أداءك التسويقي عبر مواقع التواصل الاِجتماعي، يمكنك اِتباع التالي:
- تحليلات المنصات الذاتية مثل: (Instagram insights), (facebook page insights).
- أدوات قياس التفاعل مثل (Social blade), (Social insider), (Brand24).
- أدوات تحليل حسابات شاملة، مثل (Hootsuite).
الخلاصة
كل شيء يمكنك قياسه يمكنك إدارته، حتّى تتمكّن من الاِستمرار في النجاح وتحسين عملك باِستمرار، عليك أن تتبّع بشكل منتظم مؤشّراء أداء عملك وتحللّ هذه المؤشرات لتدارك المشكلة في الوقت المناسب والقدرة على التحسين باِستمرار.
لمتابعة المزيد من مقالاتي في مواضيع الإدارة والتسويق الرقمي يمكنكم متابعتي عبر تويتر، إليكم الرابط أدناه.
كيف تحلل الأداء التسويقي الرقمي لمشروعك الخاص بإحتراف؟
في هذا #الثريد سأذكر أهم المؤشرات التي يجب قياسها لتحليل المواقع الإلكترونية، والتطبيقات، وتحليل وسائل التواصل الاجتماعي.
— محمد هشام أبو القمبز (@abualkomboz) September 26, 2022