12 اضافة لمتصفح جوجل كروم مهمة للتسويق الرقمي

المفضلة القراءة لاحقاً

سأقدِّم إليكم في مقالي هذا (12) إضافة لمتصفح جوجل كروم  (Chrome Extension) هي مرجع لكل مهتم بالتسويق الرقمي، ستوفِّر عليك ساعات وسترفع كفاءة عملية التسويق. تثبيتها يستغرق 5 دقائق وفائدتها تبقى معك دوماً!

12 اضافة لمتصفح جوجل كروم مهمة للتسويق الرقمي

 

1- إضافة Facebook Pixel Helper

تساعدك على فحص ما اذا كان البكسل الخاص باِنستغرام وفيسبوك مثبَّت بشكل صحيح عبر موقعك وهي خطوة مهمّة جدّاً في عالم التسويق الرقمي، وأحياناً البعض يضيع الكثير من البيانات نتيجة التثبيت الخاطئ للبكسل. قم بتثبيت الإضافة وتأكَّد من موقعك عبر الرابط.

2-أضافة Snap Pixel Helper

هذه الإضافة لفحص البكسل الخاص بسناب شات. يمكنك تثبيت الإضافة عبر الرابط.

3-أضافة TikTok Pixel Helper

الإضافة الثالثة لفحص البكسل الخاص بتيك توك. يمكنك تثبيت الإضافة عبر الرابط.

4- إضافة Ghostery

جميعنا كمسوقين نعلَّم أهميّة دراسة المنافسين ومتابعتهم، هذه الأداة تمكِّنك من الإجابة على سؤال “ماذا يفعل منافسي عبر موقعه الإلكتروني؟” من خلال معرفة الأدواة التي يستخدمها منافسك عبر موقعه واظهارها لك. يمكنك تثبيت الإصافة عبر الرابط.

5- إضافة HubSpot Sales

إضافة مهمّة لكل مسوق ومهتم بزيادة المبيعات لأنَّها تمكِّنك من إرسال الرسائل البريدية للمهتمين ومعرفة مستلمي الرسائل الذين قاموا بالضغط على الروابط المرفقة في رسالتك البريدية وبالتالي إعادة اِستهدافهم بحملات أخرى للقيام بعملية الشراء.

يمكنك تنزيل الإضافة عبر الرابط.

6- إضافة Mozbar

هذه الإضافة خاصّة بعملية تحسين محرّك البحث (SEO) حيث تسمح لك بدراسة الكلمات المفتاحية ومعرفة حجم المنافسة على هذه الكلمات. يمكنك تثبيت الإضافة من الرابط.

7- إضافة Zest

هذه الإضافة تجعل متصفحك عبارة عن عالم خاص بالمحتوى المميز، حيث تستطيع إضافة كلمات مفتاحية تتعلق بالتسويق وعندما تقوم بفتح صفحة جديدة في المتصفح تظهر لك هذه الأداة محتوى متنوع وجديد يتعلق بالكلمات التي قمت بإضافتها. يمكنك تثبيت الإضافة من الرابط.

8- إضافة vidIQ

نعود من جديد لإضافات تساعدك على تحسين محرِّكات البحث لكن هذه الإضافة تتميَّز بالقدرة على مساعدتك لتحسين محرِّكات البحث لقناتك في اليوتيوب من خلال تقارير مباشرة لأداء القناة ولتوافق القناة مع محرِّكات البحث. يمكنك تثبيت الإضافة من الرابط.

9-إضافة Buffer

هذه الإضافة تمكِّنك من جدولة المنشورات عبر وسائل التواصل الاِجتماعي بشكل سريع ودون الحاجة للدخول للموقع الخاصّ بـ (Buffer) أو مواقع التواصل الاِجتماعي.

إذا كنت مدير لمواقع التواصل الاِجتماعي وتقوم بإدارة عدّة حسابات فهذه الإضافة مناسبة لك. يمكنك تنزيلها من الرابط.

10-إضافة Add to trello

اذا كنت من مستخدمي تطبيق (Trello) لإدارة المهام فهذه الإضافة تساعدك لإضافة أي رابط للـ (Cards) الخاصّة بك على البرنامج من خلال نقرة واحدة. يمكنك تنزيل الإضافة من الرابط.

11-إضافة Google Calenستوفّر لك الكثير من المزاياdar

إذا كنت تستخدم التقويم الخاص بجوجل لترتيب أوقات اِجتماعاتك ومهامك فهذه الإضافة تساعدك لفحص التقويم والاِطلاع على المهام أثناء تصفُّحك لأي موقع من خلال نقرة على الأداة. يمكنك تنزيل الإضافة من الرابط.

12-إضافة Koala Inspector – Inspect Shopify Shops

تساعدك  هذه الإضافة على معرفة ما إذا كان المتجر الاِلكتروني لمنافسك مبني باِستخدام منصة (Shopify) أم لا، وإذا كان مبني باِستخدام (Shopify) تستطيع معرفة الثيم المستخدم وتعرف أيضاً المنتجات الأكثر مبيعاً في المتجر. يمكنك تنزيل الإضافة من الرابط.

الخلاصة 

هذه بعض من أهمّ الإضافات التي ستوفِّر لك العديد من المزايا..إن كان لديك تجربة جيّدة مع إضافات أخرى يمكنك مشاركتها معنا.

إذا وجدت هذا المقال مفيد يمكنك متابعة حسابي عبر تويتر للاِطلاع على مواضيع ذات صلة.

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    النهر العذب

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3670

    eid esmail

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1850

    Nadiah Ayash

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1245

    tharaa khassrouf

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 21812

    أديب عباس

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2115

    Bechir Mouktar

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    Bader ALAJMI

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3672

    نيرة النعيمي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 19516
    بالاضافة إلى 69 شخص آخر