المحتوى
إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونيّاً، فسوف تسعى بالتأكيد إلى تسويق محتواك لجلب المزيد من الزيارات.
في هذا المقال، سأشارك معكم أفضل (7) طرق لجلب المزيد من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.
1-عنصر المفاجأة
مفاجأة القارئ بمعلومة غريبة أو طريفة بالعنوان، قد تجعله يسرع في فتح الرابط ليقرأ موضوعك دون حتَّى أن يكمل قراءة العنوان.
2- الأسئلة
قد يكون من الصحيح إعادة كتابة عنوان هذا المقال ليصبح على النحو التالي “لماذا لا يحقّق موقعك عدداً كبيراً من الزيارات؟”.
حيثُ يميل الإنسان بطبيعته إلى الأسئلة والبحث عن الإجابات، ولكنَّ الفكرة الأساسية هي أن تجعل السؤال يرتبط بالعميل، ويهمّه بشكل أكبر.
3- طريقة اللغز
قد تكون طريقة اللغز شبيهة بطريقة الأسئلة، ولكنَّها تطرح السؤال بطريقة غير مباشرة. لجعل القارئ شغوفاً لفتح مقالك وقراءته.
إذا تمكّنت من كتابة عنوان المقال أو التدوينة بهذه الطريقة، فمن الممكن أن يكون مفتاحاً لجلب المزيد من الزيارات إلى موقعك. وذلك لأنَّها لا تكون بصيغة معيّنة أو بشكل محدّد، وتحتاج للتدريب فترة حتَّى تتمكّن من إتقانها.
4- طريقة النهي أو السلبية
تعتمد هذه الطريقة على تأثير فعل النَّهي على القارِئ. على سبيل المثال: “توقّف عن الترويج لموقعك بتلك الطرق”.
التركيز يكون هنا على مشكلة يعاني منها القارِئ وتقوم بتقديم الحلول لها بتدوينتك، فالنهي والأمر كلاهما يثيران لدى الإنسان التّساؤلات والاِهتمام بالموضوع.
5- كيف…؟
تُعدُّ عبارات مثل:
- كيف تكتب عنواناً جذّاباً؟
- كيف تزيد من عدد مبيعاتك هذه السنة؟
من أشهر الطرق المستخدمة على الويب على الإطلاق وذلك لأسباب كثيرة. منها أنّ العنوان يوحي بأنَّ المحتوى سيكون تعليميّاً، ولا أحد يمانع أن يحصل على معلومات أو خبرات من شخص آخر بطريقة مجانية. وخاصّةً إذا كان المحتوى مرتبطاً بمجالات يهتمّ بها القارئ.
6- الأرقام
تُعدّ طريقة كتابة عنوان المقال بالأرقام طريقة جيَّدة جداً، إذا كان المنشور على شكل قوائم أو خطوات تتعلَّق بموضوع ما.
والمميّز في هذا النوع من العناوين هي أنَّها توضّح للقارِئ ما سيجد في المحتوى وتحدّد الهيكل والصورة التي ينبغي أن يتبعها المقال. ممّا يؤدّي إلى تشجيع القارئ على قراءة المقال بسهولة وفهم المحتوى بشكل أفضل.
7- العناوين الموجهة
إذا كانت مقالتك أو منشورك موجّهاً لفئة معيّنة، فإنَّ هذهِ الطريقة الأنسب لاِستخدامها.
على سبيل المثال “لمن يكتب عنوان مقالة بشكل سيّء، هذه بعض النصائح”.
ومع ذلك، يجب اِستخدام هذه الطريقة بحذر وبطريقة ملائمة، حتَّى لا تضيع عدد من الزيارات بسبب سوء اِستخدامها. ينبغي عليك معرفة جمهورك ومن تتحدّث إليهم في مقالتك.
الخلاصة
اذا اِستفدتم من هذا المقال لا تنسوا متابعتي ودعمي عبر حسابي في تويتر، وشكراً لكم.
🔷 ثريد
👈 7 طرق لكتابة عنوان جذاب يزيد من عدد زيارات موقعك
إن كنت تمتلك موقعاً فستسعى بالتأكيد لتسويق محتواه لجلب عدد أكبر من الزيارات
وفي هذا الثريد سأشارك معك أفضل 7 طرق لجلب المزيد من الزيارات إلى موقعك
لا تنسى الإعجاب والريتويت@HADAF_Marketing #تسويق
— ابراهيم المقني (@ibrahimalmuqni) May 15, 2022