السقف السعري أم سقف التكلفة؟ الأداة المثلى لإدارة ميزانية إعلاناتك وتحقيق الربحية

المفضلة القراءة لاحقاً

يسعى كلّ معلن إلى تحقيق أفضل النتائج بأقلّ التكاليف الممكنة. ولكن كيف يُمكن التحكم في ميزانية الإعلانات وضمان تحقيق الربحية في الوقت نفسه؟  

هنا يأتي دور أدوات مثل السقف السعري (Bid Cap) وسقف التكلفة (Cost Cap).

وهذه الأدوات هي مجرَّد آليات متاحة في منصات الإعلانات الممولة، وتناسب المتاجر التي تتوافق أهدافها مع هذه الأدوات.  

السقف السعري (Bid Cap) أم سقف التكلفة (Cost Cap)

ما هو السقف السعري (Bid Cap)؟

السقف السعري هو أداة قوية للمعلنين الذين يعرفون تماماً القيمة المالية لجذب عميل جديد

على سبيل المثال، قد تحدّد شركة متخصِّصة في العناية بالبشرة السقف السعري عند (40) دولار؛ لأنَّها تدرك أنَّ كل عميل جديد يُحقق لها ربحاً بقيمة (41) دولار. يكمن الهدف هنا في ضبط التكاليف، والحفاظ على قيمة العميل.

متى يستخدم السقف السعري؟

إذا كان لديك فهم واضح لمعدلات التحويل وقيمة العميل، فإنَّ السقف السعري يساعدك في التحكم بنفقات الإعلانات. 

على سبيل المثال، حدَّدت شركة العناية بالبشرة سقفاً سعرياً عند (40) دولار؛ لضمان اِستمرارية الربحية.

أيهما أفضل: السقف السعري (Bid Cap) أم سقف التكلفة (Cost Cap)؟

إذا كان هدفك هو زيادة عدد التحويلات ضمن ميزانية محدَّدة، فإنَّ اِستخدام سقف التكلفة قد يكون الحل الأمثل. 

أمَّا إذا كنت بحاجة إلى التحكّم الدقيق في عرض السعر، كما فعلت شركة العناية بالبشرة، فإنَّ السقف السعري سيكون الأنسب.

كيف يعمل السقف السعري عملياً؟

يُمكِّن السقف السعري المعلنين من ضبط إنفاق الإعلانات بدقّة وفقاً للميزانية المحددة. على سبيل المثال، إذا حدَّدت سقفاً سعرياً قدره (40) دولار لكلّ نتيجة، وفي يوم معيّن كان السوق تنافسياً جداً بحيث كانت أقلّ عروض الأسعار تزيد عن (40) دولار، فإنَّ فيسبوك لن ينفق الميزانية اليومية بالكامل (وليكن 1000 دولار مثلاً). 


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

وبالتالي، يحميك السقف السعري من تجاوز التكاليف التي حدَّدتها، حتَّى لو كان هذا يعني عدم ظهور إعلانك بما يكفي في المزادات التي تشهد أسعاراً مرتفعة.

ويوضّح مثال شركة العناية بالبشرة كيف ساعدهم تحديد سقف سعري قدره (40) دولار على تحقيق الربحية، إلى جانب اِكتساب عملاء جدد بقيمة مالية محدَّدة.

الخلاصة

باِختصار؛

  • إذا كان هدفك زيادة التحويلات ضمن ميزانية محدَّدة، فإنَّ سقف التكلفة هو الخيار الأمثل.

  • أمَّا إذا كان هدفك التحكم الدقيق في كلّ عرض سعر، والتأكّد من عدم تجاوز القيمة التي تضمن لك الربحية، فإنَّ السقف السعري هو الخيار الأنسب. 

هل لديك تجربة في تحديد السقف السعري المناسب لعملك؟ شاركنا تجربتك في خانة التعليقات!

ويُمكنك متابعة حسابي عبر منصّة (X)، لتتعرّف على أحدث الاِتّجاهات المتعلّقة بمواضيع التسويق والحملات الإعلانية. 

 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Bilal Alazzazy

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 435

    واقف على َالسكه

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    محمد معين شهاب المحنا

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1865

    غالب سعيد عبدالله

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 565

    Abdulrahman Basaleh

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2868

    Kevin Med

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3020

    Oussama Oussama

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1580

    salim ben khaled

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8850

    Mustafa Mustafa

    الرتبة: مشترك النقاط: 100

    Fahem Bouamrioun

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 716
    بالاضافة إلى 243 شخص آخر