المحتوى
كيف يُمكنك تحقيق رحلة ممتعة للعميل داخل الموقع الخاص بك؟
في البداية دعونا نتَّفق على أنّ رحلة ممتعة للمستخدم، تعني أن يقوم العميل بالمهمة التي دفعتْه لزيارة الموقع، سواء أكان شراء منتج ما، أو الاِشتراك في نشرة إخبارية، أو غيرها من الأهداف التي تدلّ على نجاحك. وهذا ما يُعرف بـ “تحسين معدل التحويل” (CRO)!
لذلك، أقّدم لكم في هذا المقال، (5) أسرار لزيادة معدل التحويل (CRO).
تحسين معدل التحويل CRO
تحسين معدَّل التحويل (CRO) هو اِختصار لـ (Conversion Rate Optimization)، ويهدف إلى تحسين النسبة المئوية لزوَّار الموقع الخاص بعلامتك التجارية، والتي بدورها تُعتبر مؤشّراً لرفع نسبة المبيعات أو زيادة عدد الاِشتراكات.
5 أسرار لتحسين معدل التحويل CRO
يُمكنك تحسين نسبة الـ (CRO) من خلال تطبيق الأسرار الخمسة التالية:
1- إضافة (CTA) للمنشورات على الموقع
هذهِ الخطوة تضمن لك زيادة المبيعات، لأنَّها تحثّ العملاء على اِتّخاذ الخطوة القادمة بالشراء أو الاِشتراك.
2- إضافة الـ (Lead Flow) إلى الموقع
يُعدُّ اِستخدام النظام الاِسترشادي داخل المدوّنة من أهمّ العوامل التي ترفع نسبة التحويل، على سبيل المثال؛ في دراسة أجرتها (Hubspot)؛ اِرتفعت نسبة التحويلات إلى (29)% عند اِستخدامهم لهذا النظام.
3- اِختبار المحتوى المتاح على صفحة الهبوط (Landing Page)
وذلك من خلال اِستخدام نظام اِختبارات الـ (A/B Testing) في الإعلانات المموّلة، وتجربة أكثر من نسخة محتوى وتصميم فى الإعلان، والمفاضلة بينهم لاِستخدام الأفضل.
4- تحسين جودة المنشورات التي يتم مشاركتها على الموقع
يتمّ تحسين جودة المنشورات من خلال مراجعة المحتوى الذي يحقِّق زيارات، ولكن نسبة التحويل من خلالهِ منخفضة، أمَّا المنشورات التي تحقِّق نسبة تحويل عالية، فيتمّ دراسة نقاط القوة بها، ومراجعتها، وتمويلها في الإعلانات بشكل أكبر.
5- إعادة استهداف زوار الموقع
يُمكنك إعادة استهداف زوّار موقعك بسهولة من خلال تتبّعهم، والظهور لهم مرَّة أُخرى عبر مواقع الويب المختلفة، كأن تستهدفهم على سبيل المثال مرّة أُخرى من خلال منصة فيسبوك.
الخلاصة
من خلال تطبيق النصائح المذكورة أعلاه، يُمكنك خلق تجربة ممتعة ومميَّزة للعملاء داخل موقعك، وتحسين معدلات التحويل.
إذا اِستفدتم من هذا المقال، يُمكنكم متابعة حسابي في منصّة إكس(X) لمزيد من المعلومات القيّمة.
كيف تحقق للعميل رحلة ممتعة داخل الـموقع الخاص بك؟!@HADAF_Marketing pic.twitter.com/isKNrMbG0m
— Firas Samir (@firas_marketing) March 5, 2024