كيف تحقق رحلة ممتعة للعميل داخل موقعك؟

المفضلة القراءة لاحقاً

كيف يُمكنك تحقيق رحلة ممتعة للعميل داخل الموقع الخاص بك؟ 

في البداية دعونا نتَّفق على أنّ رحلة ممتعة للمستخدم، تعني أن يقوم العميل بالمهمة التي دفعتْه لزيارة الموقع، سواء أكان شراء منتج ما، أو الاِشتراك في نشرة إخبارية، أو غيرها من الأهداف التي تدلّ على نجاحك. وهذا ما يُعرف بـ “تحسين معدل التحويل” (CRO)!

لذلك، أقّدم لكم في هذا المقال، (5) أسرار لزيادة معدل التحويل (CRO). 

كيف تحقق رحلة ممتعة للعميل داخل موقعك؟

تحسين معدل التحويل CRO 

تحسين معدَّل التحويل (CRO) هو اِختصار لـ (Conversion Rate Optimization)، ويهدف إلى تحسين النسبة المئوية لزوَّار الموقع الخاص بعلامتك التجارية، والتي بدورها تُعتبر مؤشّراً لرفع نسبة المبيعات أو زيادة عدد الاِشتراكات.

5 أسرار لتحسين معدل التحويل CRO

يُمكنك تحسين نسبة الـ (CRO) من خلال تطبيق الأسرار الخمسة التالية:

1- إضافة (CTA) للمنشورات على الموقع 

هذهِ الخطوة تضمن لك زيادة المبيعات، لأنَّها تحثّ العملاء على اِتّخاذ الخطوة القادمة بالشراء أو الاِشتراك.  

2- إضافة الـ (Lead Flow) إلى الموقع 

يُعدُّ اِستخدام النظام الاِسترشادي داخل المدوّنة من أهمّ العوامل التي ترفع نسبة التحويل، على سبيل المثال؛ في دراسة أجرتها (Hubspot)؛ اِرتفعت نسبة التحويلات إلى (29)% عند اِستخدامهم لهذا النظام.


اشترك في نشرة تواصل

التغيير هو الثابت الوحيد، والمعلومة الدقيقة هي الفارق. تواصل، نشرة شهرية تغوص في جديد التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتأخذك إلى ما وراء العناوين. اشترك الآن، وابقَ في قلب الحدث!


Email Icon

نورت، "" أنت الآن معنا في نشرة "تواصل" البريدية.

يمكنك الآن متابعة أحدث صيحات التسويق الإلكتروني مباشرة في بريدك الإلكتروني.

3- اِختبار المحتوى المتاح على صفحة الهبوط (Landing Page)

وذلك من خلال اِستخدام نظام اِختبارات الـ (A/B Testing) في الإعلانات المموّلة، وتجربة أكثر من نسخة محتوى وتصميم فى الإعلان، والمفاضلة بينهم لاِستخدام الأفضل.

4- تحسين جودة المنشورات التي يتم مشاركتها على الموقع 

يتمّ تحسين جودة المنشورات من خلال مراجعة المحتوى الذي يحقِّق زيارات، ولكن نسبة التحويل من خلالهِ منخفضة، أمَّا المنشورات التي تحقِّق نسبة تحويل عالية، فيتمّ دراسة نقاط القوة بها، ومراجعتها، وتمويلها في الإعلانات بشكل أكبر.

5- إعادة استهداف زوار الموقع 

يُمكنك إعادة استهداف زوّار موقعك بسهولة من خلال تتبّعهم، والظهور لهم مرَّة أُخرى عبر مواقع الويب المختلفة، كأن تستهدفهم على سبيل المثال مرّة أُخرى من خلال منصة فيسبوك.

الخلاصة 

من خلال تطبيق النصائح المذكورة أعلاه، يُمكنك خلق تجربة ممتعة ومميَّزة للعملاء داخل موقعك، وتحسين معدلات التحويل.

إذا اِستفدتم من هذا المقال، يُمكنكم متابعة حسابي في منصّة إكس(X) لمزيد من المعلومات القيّمة.




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    salha fawal

    الرتبة: مشترك النقاط: 215

    Kevin Med

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3020

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1211

    Baraa Kalaaji

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 288

    Nasser Salem

    الرتبة: مشترك النقاط: 160

    Almaqsd mostafa

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1155

    ali fehd

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1160

    Malek Mohammed

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 805

    faisal sulaiman

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 350

    Right Sword

    الرتبة: مشترك النقاط: 135
    بالاضافة إلى 971 شخص آخر