المحتوى
يوجد الكثير من الأساطير والمعتقدات الخاطئة حول التسويق عبر السوشال ميديا، التي تمنع الناس من التعامل معه بأفضل طريقة.
أقدّم لكم في هذا المقال، بعض أشهر هذه المعتقدات الخاطئة.
5 معتقدات خاطئة حول التسويق عبر السوشال ميديا
1- فئة قليلة من العملاء الحقيقيين موجودين عبر منصات التواصل الاجتماعي
الصحيح هو عكس ذلك تماماً. إذ إنَّ فيسبوك وحده يملك حوالي (2) مليار مستخدم شهرياً، وتويتر لديه (312) مليون مستخدم شهرياً، وعبر إنستغرام نجد (500) مليون مستخدم نشط يومياً.
2- استخدام كافة منصات التواصل الاِجتماعي المتاحة
خطأ شائع آخر وهو أنَّه للحصول على أفضل نتائج من التسويق عبر السوشال ميديا، عليك اِستخدام كلّ المنصَّات المتاحة.
ولكن الصحيح أنَّه من الأفضل أن تقوم بتحليل جمهورك جيداً، واِستخدام المنصَّات التي يتواجد بكثافة عليها فقط.
3- السوشال ميديا تُستخدم للمبيعات فقط
والصحيح هو أنَّه من الأفضل أن ينقسم محتواك إلى؛
- (%20) محتوى بيعي مباشر.
- و(80%) محتوى مفيد لجمهورك المستهدف.
ولا داعي للقلق بشأن تحقيق أهدافك البيعية من خلال هذه الاِستراتيجية.
4- يمكن نشر نفس المحتوى عبر جميع المنصات دون تعديل
والصواب هو أنَّ لكلّ منصَّة طابعها الخاص، ويجب أن يكون محتواك ملائماً لهذا الطابع، لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.
5- التسويق عبر السوشيال ميديا مجاني
الصحيح هو أنَّه لتقوم بنشاط تسويقي اِحترافي عبر هذه المنصَّات يجب أن تُخصِّص ميزانية للتسويق. سواءً كرواتب للمسوّقين أو للتعامل مع وكالة اِحترافية تتولَّى صناعة المحتوى، والإعلانات المدفوعة، والتصميمات الإبداعية، وإعداد تقارير الأداء.
الخلاصة
أكتب الكثير من الموضوعات المشابهة عبر حسابي في منصّة إكس (X)، لا تفوّت الفرصة على نفسك.
التسويق على السوشيال ميديا حوله الكثير من الأساطير والمعتقدات الخاطئة التي تمنع الناس من استخدامه بأحسن طريقة.
فيما يلي بعض أشهر هذه المعتقدات الخاطئة..@Mkt_Art
— تسنيم عبد الهادي | تسويق🥇 (@tasneem2abed) April 19, 2023