المحتوى
أقدّم لكم في هذا المقال أبرز الأخطاء التي يمكن أن يقع بها أصحاب المتاجر الإلكترونية. فإذا كنت تنوي إنشاء متجر إلكتروني، عليك تجنّب هذه الأخطاء.
11 خطأ شائع عند إنشاء المتاجر الإلكترونية
- نشر التعليقات الإيجابية فقط عن المنتجات أو الخدمات التي تقدِّمها. وللأسف، نرى زيادة ملحوظة في هذه الظاهرة في المتاجر الناشئة.
- عدم الاِهتمام بكتابة محتوى مميّز ومختلف عن محتوى المنافسين، فمعظم الأشخاص يقومون بالتقليد، وهذه مشكلة كبيرة.
- أن يكون جميع المحتوى على الموقع عن مميزات المنتجات والخدمات المقدَّمة فقط. إذ يجب أن تلامس صفحة المنتجات اِحتياجات العملاء، وأن تعزّز فوائد المنتج قدر الإمكان.
- التركيز على تصميم وشكل الموقع من خلال أجهزة الكمبيوتر، وعدم الاِهتمام بشكل الموقع عبر الهواتف الذكية.
- إضافة أيقونات وسائل التواصل الاِجتماعي بكثرة، خصوصاً في الصفحة الرئيسية.
- عدم الاِهتمام عند نفاذ كميات بعض المنتجات.
- تصميم الموقع حسب رغبات أو تفضيلات صاحب الموقع، وعدم الاِهتمام بتفضيلات العميل.
- عدم وجود فريق دعم فنّي قوي.
- إغفال اِستراتيجية الشحن عن العميل، لأنَّ المتجر الناجح يبحث عن عودة العميل. لذلك، من المهمّ أن تكون تجربة العميل واضحة وسريعة.
- الفوضى في اِستخدام الألوان والخطوط في تصميم المتجر.
- عدم توافر إمكانية البحث داخل المتجر، على الرَّغم أنَّ هذه الخاصيّة تُساعد بشكل كبير في وصول العميل بسهولة لجميع المنتجات.
الخلاصة
إذا أعجبكم هذا المقال، يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصة (X)، للمزيد من المحتوى المفيد.
أبرز الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المتاجر الإلكترونية ❌
اذا بتسوي متجر الكتروني تجنب هذي الاخطاء ..❌
" احفظها عندك راح تحتاجها 👌"
— احمد سليمان (@binsoliman7) January 23, 2023