المحتوى
في هذهِ المقالة، أضع بين أيديكم القواعد الخمسة الفعَّالة لتحقيق النجاح لعلامتك التجارية.
القاعدة 1: قاعدة 5/95 كيف تفهم دورة الشراء
- (5%) فقط من المشترين نشطين ويتفاعلون معك.
- (95%) منهم غير متفاعلين ولا يشترون.
لذلك أنت بحاجة لتنفيذ اِستراتيجيّتين: الأولى للمشترين داخل السوق، والأُخرى للمشترين خارج السوق، ووضع خطَّة لكلّ منهم لجذبهم بشكل فعَّال.
القاعدة 2: قوة الذاكرة
لكي يتَّخذ العميل قرار الشراء يجب أن يتذكَّر علامتك التجارية. وتُشير الأبحاث إلى أنَّ المشترين يقومون بإنشاء قائمة مختصرة للبائعين الذين يثِقون بهم.
لذلك يجب أن تضمن وجودك في هذهِ القائمة، من خلال سرد القصص واِستخدام الألوان والرموز وغيرها من العناصر التي تؤثِّر على المشترين.
القاعدة 3: تأثير العاطفة في صنع القرار
تؤثّر العاطفة بشكل كبير على قرارات المشتري. ومعرفتك بمدى أهميّة التأثير العاطفي على المشتري، تجعل تواصلك معه أكثر عمقاً.
من خلال فهم دوافع المشتري، يُمكنك تطوير رسائل لها تأثير كبير وتعزيز علاقات أقوى.
القاعدة 4: تعزيز الوصول
غالباً، تتبنَّى العلامات التجارية (B2B) نهجاً لتقليل الوصول وتضييق نطاق تركيزها على قنوات محدَّدة، واِستخدام محتوى معلوماتي وتعليمي.
ولكن للوصول إلى العملاء المحتملين، عليك اِعتماد اِستراتيجية وصول أوسع، والاِستفادة بشكل فعَّال من مختلف القنوات والتقنيّات الإبداعية.
القاعدة 5: بناء الأصول الاستراتيجية
تركّز العلامات التجارية (B2B) على الحملات قصيرة المدى التي تحرِّكها الاِستجابة الفورية، وتكمن الفرصة الحقيقية في بناء أصول اِستراتيجية طويلة المدى.
هذه الأصول عبارة عن حملات وأفكار تلتزم بها بمرور الوقت، وتهدف إلى تعظيم مدى الوصول وخلق تأثير دائِم للعلامة التجارية.
الخلاصة
في الختام، أتمنى أنَّ المعلومات قد كانت مفيدة لكم. ولمزيد من المواضيع المشابهة، يُمكنكم متابعتي عبر منصَّة (X) للاِطلاع على أحدث منشوراتي.
https://twitter.com/osamaelemary/status/1687866201601396736