القواعد الـ 5 لبناء علامة تجارية ناجحة

المفضلة القراءة لاحقاً

في هذهِ المقالة، أضع بين أيديكم القواعد الخمسة الفعَّالة لتحقيق النجاح لعلامتك التجارية.

القواعد الـ 5 لبناء علامة تجارية ناجحة

القاعدة 1: قاعدة 5/95 كيف تفهم دورة الشراء

  • (5%) فقط من المشترين نشطين ويتفاعلون معك.
  • (95%) منهم غير متفاعلين ولا يشترون.

لذلك أنت بحاجة لتنفيذ اِستراتيجيّتين: الأولى للمشترين داخل السوق، والأُخرى للمشترين خارج السوق، ووضع خطَّة لكلّ منهم لجذبهم بشكل فعَّال.

القاعدة 2: قوة الذاكرة

لكي يتَّخذ العميل قرار الشراء يجب أن يتذكَّر علامتك التجارية. وتُشير الأبحاث إلى أنَّ المشترين يقومون بإنشاء قائمة مختصرة للبائعين الذين يثِقون بهم.

لذلك يجب أن تضمن وجودك في هذهِ القائمة، من خلال سرد القصص واِستخدام الألوان والرموز وغيرها من العناصر التي تؤثِّر على المشترين.

القاعدة 3: تأثير العاطفة في صنع القرار

تؤثّر العاطفة بشكل كبير على قرارات المشتري. ومعرفتك بمدى أهميّة التأثير العاطفي على المشتري، تجعل تواصلك معه أكثر عمقاً.

من خلال فهم دوافع المشتري، يُمكنك تطوير رسائل لها تأثير كبير وتعزيز علاقات أقوى.

القاعدة 4: تعزيز الوصول 

غالباً، تتبنَّى العلامات التجارية (B2B) نهجاً لتقليل الوصول وتضييق نطاق تركيزها على قنوات محدَّدة، واِستخدام محتوى معلوماتي وتعليمي.

ولكن للوصول إلى العملاء المحتملين، عليك اِعتماد اِستراتيجية وصول أوسع، والاِستفادة بشكل فعَّال من مختلف القنوات والتقنيّات الإبداعية.

القاعدة 5: بناء الأصول الاستراتيجية

تركّز العلامات التجارية (B2B) على الحملات قصيرة المدى التي تحرِّكها الاِستجابة الفورية، وتكمن الفرصة الحقيقية في بناء أصول اِستراتيجية طويلة المدى.

هذه الأصول عبارة عن حملات وأفكار تلتزم بها بمرور الوقت، وتهدف إلى تعظيم مدى الوصول وخلق تأثير دائِم للعلامة التجارية.

الخلاصة

في الختام، أتمنى أنَّ المعلومات قد كانت مفيدة لكم. ولمزيد من المواضيع المشابهة، يُمكنكم متابعتي عبر منصَّة (X) للاِطلاع على أحدث منشوراتي.

https://twitter.com/osamaelemary/status/1687866201601396736




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    Boody Ehab

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 273

    AHMED SAAD

    الرتبة: مشترك النقاط: 180

    badir 2023

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2303

    Renal Owida

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2230

    ahmed afifi

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Business 79

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8525

    nezar altahri

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 385

    Gazal Fadel

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    Boushra Arab

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 8840
    بالاضافة إلى 569 شخص آخر