دليلك لبناء الروابط الخلفية: 34 طريقة لبناء الرابط الوارد لتحسين محركات البحث (2-2)

المفضلة القراءة لاحقاً

المحتوى

في الجزء الأول من هذا الموضوع تحدثنا عن 16 طريقة لبناء الروابط الخلفية، في هذا الجزء نستكمل الـ 34 طريقة لتحسين ظهور موقعك في نتائج محركات البحث:

  • 17- قدم شيئًا مضحكًا

تنتشر الأشياء المضحكة كالنار في الهشيم، لذا فكر في النكات المضحكة في مجال عملك، واستفد منها ببعض المحتوى الفكاهي القابل للربط.

حتى الصناعات المملة يمكن أن تجد الفكاهة في شيء ما، فقط كن متأكدًا من أنك تفهم جمهورك وكيفية استجابتهم حتى لا يتم التعامل بشكل مسيء مع أي من الأمور.

  • 18- اكتب بيانات صحفية حول الأخبار المهمة للشركة

من خلال تحويل إستراتيجية العلاقات العامة الخاصة بك إلى استراتيجية تعتمد على ما هو وارد، فإنك تخلق فرصًا لم تكن موجودة من قبل وتخصص مكانًا لشركتك، وتبني مشاركة ذهنية هادفة في العملية مع الجماهير المستهدفة.

بمجرد أن تكتب بيان صحفي رائع قم بنشره على موقعك، ثم قم بإرساله إلى أحد مواقع الأخبار الكبيرة للحصول على مزيد من التغطية.

  • 19- أرسل بيانًا صحفيًا مشتركًا عندما تتعلق أخبارك بشركة أخرى

يمكن أن يساعد ذلك في الوصول إلى الآلاف من المواقع الأخرى ذات الصلة والتي ربما لم يتم ربطها بموقعك، من خلال البيانات الصحفية الخاص بشركتك وحدها.

  • 20- قم ببعض التوعية عندما يكون لديك أخبار مهمة أو محتوى رائع

يمكن أن يساعدك جذب انتباه الصحافة والنشر بالمنشورات والإصدارات الخاصة بالصناعة على بناء علامتك التجارية وزيادة ظهورك وحضورك وتحسين مصداقيتك وبالطبع الحصول على روابط خلفية من مصادر موثوقة.

أولاً قم بإنشاء صفحة مخصصة حول القصة التي تريد نشرها على موقعك لربطها كمصدر، بعد ذلك تواصل مع عدد قليل من الصحفيين و / أو الإصدارات التي تراها حقًا ستقدر قصتك أو موضوعك.

تأكد من أنك متوافق مع السياق الخاص بهم واتبع قواعدهم، وكتابة عنوان مقنع إلى بريدك الإلكتروني الذي سترسله إليهم، وعزز أنك مفيد ولا تستهدف الشهرة مما تفعله.

  • 21- تابع وكن مصدرًا للصحافة للحصول على الروابط الخلفية

يقوم الصحفيون اليوم بعمل طلبات رقمية للحصول على مصادر للمعلومات عبر عدد من المنصات، حيث يبحث هؤلاء الصحفيون باستمرار عن آراء ووجهات نظر من أشخاص محددين لعرضها في مقالاتهم، وهناك العديد من الوسائل التي يستخدمونها لإرسال هذه الطلبات والعثور على تلك الاستشهادات.

فيما يلي قائمة بالخدمات التي يمكنك الاشتراك فيها لتلقي تنبيهات من الصحفيين إلى البريد الإلكتروني الخاص بك:

  1. HARO (إحدى أشهر الخدمات المجانية).
  2. Muck Rack  (خدمة مدفوعة).
  3. Gorkana (خدمة مدفوعة).
  4. Source Bottle (خدمة مجانية).
  5. NARO PR (خدمة مجانية).
  6. #JournoRequest (وسم/ هاشتاج يستخدمه الصحفيون).
  7. #PRrequest (وسم يستخدمه الصحفيون).

نظرًا للعدد الكبير من الطلبات التي قد تتلقاها من الصحفيين يُنصح بالمتابعة الدقيقة للبريد الإلكتروني للحفاظ على تنظيمك.

  • 22- كتابة مقالات افتتاحية وعرضها

إذا كان لديك رأي مثير للاهتمام لمشاركته ويمكنك التعبير عنه بوضوح وبشكل مقنع في مقالة افتتاحية، فقد تتاح لك الفرصة للوصول إلى الكثير من الأشخاص.

بالإضافة إلى اكتساب التقدير لنفسك ولمؤسستك، والحصول على روابط خلفية موثوقة إلى موقعك الإلكتروني.

إذ إن المقالات الافتتاحية الأكثر فاعلية تتحدث عن موضوع محدد واحد واضح وتتبنى الصوت الشخصي للمؤلف ثم تقدم توصيات محددة.

بمجرد كتابة المقالة، استهدف الإصدارات عبر الإنترنت من منشورات الصحف والمجلات الكبيرة للحصول على رابط وارد/ خلفي قيِّم للغاية.

  • 23- ابدأ شراكة مع الشركات المكمّلة لمجالك

يعد ربط المحتوى الرائع والجذاب بين الشركات ذات العلاقات التجارية المشتركة والمكمّلة لبعضها ممارسة شائعة وفعالة، لأنّ نجاح هذه الشركات معًا من مصلحتهم جميعًا.

قد تفكر في تقييم مقدار عدد الزيارات التي يمكن لشريكك توجيهها إلى موقعك الإلكتروني من خلال إلقاء نظرة على تواجده العام على الويب على Alexa و SameWeb.

يمكن أن تساعد هذه المواقع التي تقوم بتقييم المواقيع في إعطائك فكرة تقريبية عن عدد الزيارات ومعدلات الارتداد والكلمات الرئيسية والمصادر التي يأتي منها الأشخاص لهذا الموقع، بالإضافة إلى الإجراء التالي الذي يتخذونه بعد الزيارة.

  • 24- الجأ إلى التسويق المشترك

يمكنك أيضًا البدء بخطوة مثمرة من خلال بناء شراكات للقيام بعمل تسويق مشترك. وهذا يعني الشراكة مع شركة أخرى للترويج لمحتوى أو منتج معين ثم مشاركة نتائج هذا الترويج.

عندما تستفيد من علاقة الشراكة وتصل إلى شريك. ستحصل على المزيد من الروابط الخلفية والمزيد من المشاركة من خلال جهد قليل. فلا يجب أن يكون التسويق المشترك الفعال معقدًا أو مكلفًا.

  • 25- اطلب المراجعات والتقييمات والآراء

يمكنك أن تطلب من مستخدمي منتجك والخبراء أو المحللين مراجعة وتقييم الميزات الجديدة التي تطرحها. إذ لن تتلقى روابط خلفية فحسب بل ستحصل أيضًا على تعليقات رائعة وتقوي علاقتك مع من طلبت منهم كتابة مراجعات/ تقييمات.

  • 26- كوّن صداقات مع مشرفي المواقع الآخرين في الحياة الواقعية

إن تعزيز علاقتك مع مشرفي المواقع الآخرين سيفتح الباب لعمل روابط خلفية/ واردة ذات الصلة عندما تظهر الفرصة لذلك. كما يزيد من احتمال ألا يتم تجاهل طلباتك عندما تقترح عليهم الاستفادة من محتوى لديك.

فالتواصل مهارة لا مثيل لها. فكلما كانت شبكتك أوسع وأكثر انفتاحًا يمكنك اكتشاف المزيد من الفرص التي لم تكن تعلم بوجودها.

  • 27- ابحث عن إشارات الآخرين لعلامتك التجارية وراقبها

اتصل بمشرفي المواقع ليقوموا بتحويل تلك الإشارات إلى روابط واردة/ خلفية، ولكن فقط عندما يكون ذلك مبررًا. مثلًا عندما يستشهدون ببيانات خاصة بك.

هذا تكتيك يسمى “استرداد الروابط – link reclamation”. كل ما عليك أن تقوم بمراقبة العلامات التجارية عن طريق إعداد التنبيهات باستخدام أدوات مثل Mention أو BuzzSumo، وإضافة كلمات رئيسية ذات صلة بعلامتك التجارية أو منتجاتك.

فقط تأكد من استبعاد أي إشارات من موقع الويب الخاص بك داخل التنبيه. وهو ما يمكنك القيام به في إعدادات هذه الأدوات.

  • 28- حدد الروابط المعطلة من خلال أدوات الزحف إلى الموقع

قد يرتبط بعض مشرفي المواقع بموقعك لكنهم يستخدمون روابط قديمة أو معطلة. هذا أمر طبيعي عندما تقوم بتغيير موقع الويب الخاص بك وتحديثه بمرور الوقت. ومع ذلك لا تزال هذه الروابط الواردة قيمة ويمكنك تحديثها.

ستخدم أدوات مثل:

للبحث عن الروابط المعطلة على مواقع الويب الأخرى. بعد ذلك باستخدام النموذج السابق كمصدر إلهام. تواصل مع مشرفي المواقع وأعطهم رابط صحيح كبديل.

  • 29- ابحث عن الروابط الخلفية لمنافسيك وراقبها

ثم ابحث عن الفرص حيث يمكنك الحصول على روابط خلفية مماثلة لمنافسيك. هذه طريقة رائعة للعثور على فرص روابط خلفية عالية القيمة بسهولة إلى حد ما.

استخدم أداة تحليل الارتباط مثل Ahrefs أو Majestic أو Moz’s Open Site Explorer للحصول على قائمة الروابط الخلفية لأحد منافسيك. بعد ذلك تحقق من أنواع المنشورات التي تكتسب روابط خلفية لديهم.

على سبيل المثال إذا كان أحد منافسيك يكتب مقالات كضيف في إصدارات أو مدونات معينة فهناك احتمال كبير أن تكون هذه الإصدارات مهتمة بمشاركات منك كضيف حول مواضيع شبيهة.

  • 30- اجعل أجزاء من المحتوى الخاصة بك سهلة المشاركة على تويتر “غرد هذا – Tweet This”

جزء من الحصول على الروابط الواردة يتمثل في توصيل المحتوى الخاص بك إلى الجماهير. يشمل ذلك عبارات مثل “غرّد هذا” أو “انقر للتغريد!” على أجزاء معينة بالمحتوى.

فالروابط الخاصة بالأجزاء الصغيرة القابلة للتغريد في المحتوى الخاص بك ستجعل الأشخاص يشاركون المحتوى الخاص بك في كثير من الأحيان.

ماذا ستكون النتيجة؟ ظهور أكبر في محركات البحث وتحديثات الأخبار وتدفق تويتر. وبالتالي فرصة أكبر لبياناتك للإشارة إليها في محتوى الأشخاص الآخرين.

يمكنك بسهولة إنشاء روابط قابلة للتغريد باستخدام خدمة ClickToTweet، دون الحاجة إلى تعلم أي رمز مخصص.

  • 31- تثبيت الأدوات التي تسهل مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي

تمامًا مثل روابط “Tweet This”. كذلك تفعل أزرار المشاركة الاجتماعية والتي تتيح مشاركة محتواك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ضعها في المحتوى التسويقي الخاص بك مثل دراسات الحالة والأوراق البيضاء والكتب الإلكترونية ومنشورات المدونات.

  • 32- تحدث في مناسبة أو قم برعايتها واحصل على الروابط الخلفية

عادةً ما تمنح الأحداث والفعاليات المتحدثين والجهات الراعية دعاية كبيرة لموقعها. إذ يمكنك أيضًا التفاوض على الروابط الواردة في الشروط الخاصة بك للتأكد من أن وقتك ومواردك تسفر عن رابط خلفي/ وارد مفيد.

إذا كنت تتحدث في حدث ما فقم بعمل عرض تقديمي رائع حقًا وقابل للمشاركة والذي سيرغب الأشخاص في العثور عليه ومشاركته وحتى وضع روابط خلفية له لاحقًا.

  • 33- ساعد مشرف موقع آخر في إصلاح خطأ في موقعه

عندما تجد روابط معطلة على مواقع الآخرين أخبرهم بأسلوب مهذّب بذلك. ثم زوّدهم بجزء من المحتوى الخاص بك والذي سيكون بديلاً مناسبًا لهذا الرابط المعطل، كن ودودًا ومفيدًا. وقد تكون هذه فرصة لبدء بناء علاقة مع مشرف الموقع هذا أيضًا.

  • 34- امنح العملاء تجارب مجانية وإلقاء نظرة خاطفة على منتجك

عندما يرى الناس منتجك قبل انتشاره، سيرغبون في أن يعرف العالم أنهم جزء من الأشخاص المهمين الذين جربوه في البداية. وقد يكتبون مراجعة/ تقييم مع رابط إلى موقعك حول هذا الموضوع.

هناك عدة طرق للتخلي عن الإصدارات التجريبية المجانية. إذ يمكنك إنشاء بعض أزرار الحث على اتخاذ إجراء لموقعك أو مدونتك.

من جهة ثانية يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني للإعلان منتج جديد إلى الأشخاص الذين تعتقد أنهم قد يكونون مهتمين مثل العملاء الحاليين.

في الختام

يمكنك تجربة هذه الطرق جميعها أو بعضها من أجل بناء رابط داخلي قوي. لتعزز ظهور موقعك وترتيبه في محرّكات البحث.

للمزيد: اطّلع على المصدر من هنا.

اقرأ معنا أيضًا:

أدوات صناعة المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي

أفضل الأدوات لتحسين محركات البحث SEO.. أدوات مجانية للعام الجديد 2021

الدليل المبسط لفهم SEO وتهيئة المواقع لمحركات البحث




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Ahmad Abdelsattar

    الرتبة: مشترك النقاط: 75

    Fadel eidda

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4552

    samir rabaoui

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 950

    Kamal Asakli

    الرتبة: مشترك النقاط: 85

    Saidi Narimel

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5810

    maghnia abdelmalek

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1515

    ENG Mohamed Mosaad

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 532

    abdulqader alahmed

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1160

    Ateya Alqaddi

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1130

    Ahmed Hammam

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1611
    بالاضافة إلى 307 شخص آخر