منصة تواصل
تسجيل الدخول إنشاء حساب
  • الرئيسية
  • التسويق الإلكتروني
    • الخطط والاستراتيجيات التسويقية
    • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    • التسويق عبر المؤثرين
    • التسويق عبر محركات البحث
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني
    • التسويق عبر المحتوى
  • التجارة الإلكترونية
  • المكتبة الرقمية
  • سؤال وجواب
  • منتدى تواصل
  • اكتب معنا
  • تواصل معنا
الرئيسيةسؤال وجواب منصة تواصلسؤال وجواب في التجارة الإلكترونية كيف تجعل ميزات المنتج الجديد سهلة الاستخدام لتحسين محرك البحث؟
Diaa Ahmad
بتاريخ 15 نوفمبر , 2020 - 12:11 م 1.3k مشاهدة

كيف تجعل ميزات المنتج الجديد سهلة الاستخدام لتحسين محرك البحث؟

تحسين محركات البحث
  2 إعجاب
  3 متابعة
أجب
  • التبليغ عن السؤال

(2) إجابات
فريق التحرير
بتاريخ 15 نوفمبر , 2020 - 12:11 م

يتم تقديم الإجابة حسب هدف المستخدم:

إذا كانت الصفحات الموجودة تستهدف بالفعل هدفًا واضحًا، وكانت إضافة الميزة الجديدة تضعفه، فقم بإنشاء صفحة جديدة للميزة الجديدة.
إذا كانت الميزة الجديدة إضافية أو تكميلية، فقم بدمجها في الصفحات الموجودة.
لا توجد إجابة قاطعة صحيحة في كل حالة لذا استخدم أفضل تقدير لديك.

قم بنشر الميزة على نطاق صغير لاختبار مدى نجاحها مع المستخدمين، ومعرفة ما إذا كانت الميزة الجديدة تساعدك على الترتيب بنتائج البحث الأولى من خلال نمط استفسار موجود أم فعليًا هو نمط جديد.

عند إنشاء صفحات جديدة أو تحديث صفحات موجودة، إليك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار.

 

  1 إعجاب
  تعليقات (0)
مشاركة
  • تم نسخ الرابط

  • الاعتراض على الإجابة
  • التبليغ عن الإجابة
إلغاء الرديجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق
نيرة النعيمي
بتاريخ 19 فبراير , 2022 - 02:02 م
  1. إنشاء موقع مفيد ومثير للاهتمام
  2. معرفة ما يريده القراء (وتقديمه لهم)
  3. تحسين موقعك الإلكتروني لزيادة ثقة المستخدمين فيه
  4. توضيح الخبرات وموثوقية المحتوى
  5. تقديم مقدار مناسب من المحتوى حول الموضوع الذي تتناوله
  6. تجنُّب عرض إعلانات مشتّتة للانتباه
  7. استخدام الروابط بحكمة

    يعتبر الاستحواذ على العملاء من أكبر التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة. فأنت بحاجة للعملاء الجُدد لاستمرار عملك والنمو، إلا أن هذا يتطلب توفر الموارد وقد يكون مُكلفًا. على مدار السنوات الخمس الماضية فقط، ارتفعت تكلفة جذب العملاء بنسبة 50٪.

    ويعتبر جذب عملاء جُدد أمرًا خداعًا عند اتباع ميزانية محدودة، إلا أن هناك الأساليب التي تجعل ذلك ممكنًا. اتبع النصائح التالية لتعزيز استراتيجية الاستحواذ على العملاء التي تطبقها. 

    1- ضع استراتيجية قابلة للتطور وحدد أهدافًا واضحة. 

    إن أول خطوة لوضع استراتيجية استحواذ على العملاء ناجحة هي تحديد أهداف قابلة للقياس والتحقيق. ولتنفيذ هذا، أنت بحاجة إلى بيانات. ألقِ نظرة على عملائك الحاليين وانتبه إلى عادات الإنفاق التي يتبعونها وكيفية تفاعلهم مع عملك. استخدم معلومات ديموغرافية وسلوكية لإنشاء ملفات تعريف العميل وتحديد الجمهور المشابهة لاستهدافه. وبعد هذا، ضع خطة للوصول إلى العملاء المحتملين عبر أكثر نقاط التواصل فعالية.

    بينما تضع خطة لجذب عملاء جُدد وزيادة أرباحك، تأكد من قابلية تطوير استراتيجية الاستحواذ التي تطبقها – أي أنك لا تريد أن تكون تكلفتك مرتفعة جدًا بحيث تقف عائقًا أمام نمو أعمالك. وسوف يساعدك التركيز على أهدافك. استهدف الجماهير الذين توضح البيانات اهتمامهم بمنتجك أو خدمتك.

    2. اعمل على صياغة محتوى جذاب ويسهل العثور عليه. 

    عندما يتعلق الأمر بجذب انتباه العملاء المحتملين، فإن المحتوى هو الركيزة الأساسية. فعميل اليوم لا يرغب في إقناعه بالمنتج – فهو يرغب في اتخاذ قراره بنفسه. دورك هو صياغة محتوى يمنحهم الأدوات اللازمة لاتخاذ قرار مُطلع، مع زيادة الوعي بعلامتك التجارية.

    تقدم الأدوات سهلة الاستخدام مثل Adobe Spark وAdobe Premiere Rush المساعدة للجميع – حتى هؤلاء الذين ليس لديهم خلفية في التصميم أو التسويق – لصياغة محتوى جذاب وبجودة مرتفعة. يساعدك Adobe Spark في صياغة محتوى يناسب مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وTwitter وInstagram وLinkedIn، هذا بالإضافة إلى مخططات المعلومات والمدونات. يمكن أن يساعدك Premiere Rush في تسجيل مقاطع فيديو ذات جودة مرتفعة ومشاركتها من هاتفك مباشرةً. استمر في تحديث موقعك على الويب وقنواتك الأخرى باستخدام محتوى يتناسب مع احتياجات جمهورك المستهدف.

    بمجرد صياغة المحتوى، تأكد من قدرة الأشخاص الذين يتمتعون بملف التعريف المثالي على العثور عليه. استخدم أداة تحليلية للتعرف على ما يبحث عنه العملاء عند زيارة موقعك، ثم استخدم المصطلحات الأساسية في محتواك – تعتبر هذه طريقة غير مكلفة لبدء استراتيجية تحسين محركات البحث أو SEO. بالإضافة إلى هذا، استثمر المال باستخدام هذه المصطلحات حتى يظهر موقعك على أنه إعلان مدفوع عند إجراء العملاء لعمليات بحث على Google. 

    3- فكر في القناة الأحادية – مثلما يفعل عملاؤك تمامًا. 

    أكثر من 70% من العملاء يتفاعلون مع عملك عبر طرق متعددة قبل إجراء عملية الشراء. فقد يجرون بحثًا عبر الإنترنت ويشاهدون إعلان الشعار ويتفاعلون مع منشور عبر الشبكات الاجتماعية وينقرون عبر بريد إلكتروني قبل الشراء. تواصل مع جمهورك المستهدف أينما كان، وذلك لتجنب فقد العملاء المهتمين. وتأكد من توفير تجربة عملاء متسقة عبر كل القنوات المختلفة.

    قد يكون من الصعب إنتاج محتوى لقنوات متعددة، إلا أن برامج مثل Adobe Spark تيسر من تصميم رسومات مرة واحدة، ثم تحويلها إلى الأحجام المناسبة لكل أنواع الاستخدام، بما في ذلك عبر منصات اجتماعية مختلفة مثل Facebook وInstagram وPinterest. كما أنه يساعد في تحقيق اتساق العلامات التجارية عبر قنوات متعددة. اعثر على الصور المناسبة لعملك على Adobe Stock، ثم خصصها عبر تحريرها في Adobe Lightroom وAdobe Photoshop. 

    4- حافظ على بساطة المبيعات. 

    يعثر عميل محتمل على موقعك على الويب، ثم يختار منتجًا، بعد هذا ينتقل إلى السداد – إلا أنه يخرج قبل إتمام عملية الشراء. سبعة وستون بالمائة من كل عربات التسوق عبر الإنترنت تتم مغادرتها. من الممكن أن يكون العملاء المحتملون مهتمون بمنتجاتك ومستعدون للشراء، إلا أن هناك شيء ما ينفرهم خلال عملية السداد.

    ترتبط أكثر الأسباب شيوعًا لمغادرة العملاء للعربات بالسعر وسهولة إجراء عملية السداد. إذا واجه العميل رسومًا مُخفاة أو تكلفة شحن مرتفعة بشكل غير متوقع خلال مراحل الشراء الأخيرة، فمن المحتمل البحث عن مكان آخر يقدم خيارًا أفضل. بالإضافة إلى هذا، في حالة استغراق العملية لفترة طويلة وتتطلب منهم التنقل عبر خطوات متعددة، فسوف يصيبهم الإحباط ويغادرون.

    هناك بعض الطرق للتغلب على مشكلة مغادرة عربة التسوق. إذا أمكنك، فكر في تقدم شحن مجاني أو استرداد كامل للأموال. سيشعر العملاء بالراحة عند شراء غرض ما عبر الإنترنت في حالة عدم الشعور بضغط إنفاق مبلغ إضافي أو الانتهاء بطريق مسدود عند عدم عمل المنتج.

    كما يمكنك تيسير عملية السداد قدر الإمكان – تأكد من قدرة العميل على الانتقال بسرعة بين عربة التسوق وباقي موقع الويب، واعرض خيار السداد كضيف حتى يتجنب العملاء إكمال تسجيل طويل. سيعزز أيضًا تقديم خيارات دفع متعددة من إتمام عربة التسوق. 

    5- أعِد استهداف زوار موقع الويب الذين يعزفون عن الشراء. 

    في حالة وصول شخص ما إلى موقعك على الويب إلا أنه يعزف عن الشراء، فلا يتعين عليك الاستسلام. فلقد عبر هذا الشخص عن اهتمامه، وقد لا يكون بحاجة إلا لحافز صغير لإكمال عملية البيع. باستخدام معايير مثل إعادة استهداف الإعلان وحملات الاسترداد الإعلانية عبر البريد الإلكتروني، يمكنك إعادة جذب من غادروا عربة التسوق.

    ابدأ بتقسيم الأنواع المختلفة من مغادري عربة التسوق بناءً على عوامل مثل نوع المنتج وعدد مرات زيارة العميل للموقع والقيمة الإجمالية لعربة التسوق. سيساعدك تحديد هذه المعلومات على صياغة رسائل مخصصة تساعد العميل على تجاوز أي عقبة منعته من إتمام عملية الشراء في المرة الأولى. بمجرد تحديد الشرائح، يمكنك توفير إعلانات تستهدف مجموعات عبر أكثر القنوات فعالية لتذكيرهم بشركتك وفوائد الشراء منك.

    تعتبر حملات الاسترداد الإعلانية عبر البريد الإلكتروني من بين المسارات الأخرى التي يمكنك سلوكها. يمكنك إعداد بريد إلكتروني أو مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني ليتم إرسالها إلى عميل غادر عربة التسوق. يجب أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه معلومات مخصصة للعميل، وذلك بناءً على الشرائح المذكورة أعلاه. ذَكر العميل بالمنتج الذي كان مهتمًا به، واشرح له قيمة الشراء منك وفكر في تقديم ضمان أو عرض ترويجي للغرض المعني. 

    6- كافئ الولاء. 

    بينما يعتبر جذب عملاء جُدد أمرًا ضروريًا، إلا أن الاحتفاظ بالعميل بنفس درجة الأهمية لنمو الأعمال، إن لم يكن أكثر أهمية. بمجرد النجاح في جذب عميل محتمل للشراء، فأنت تحتاج إلى جذبهم للعودة إليك مرة أخرى. من السهل البيع إلى العملاء الذين يترددون عليك، وذلك لأنهم يعرفون منتجك بالفعل ويثقون به، وقد تأسست لديهم علاقة عاطفية مع أعمالك. كما أنهم يمتلكون قيمة أعلى لمتوسط الإنفاق لعدد الطلبات. في الحقيقة، ينفق أفضل 1% من عملاء إحدى العلامات التجارية خمسة أضعاف 99% من العملاء الآخرين.

    ابدأ بتطبيق برنامج ولاء العميل. إذا استطاع العملاء تحصيل جائزة مقابل عمليات الشراء، فسيكون لديهم الحافز لشراء المزيد منك. كما أن الاستعانة ببرنامج يعرض خصومات مقابل الإحالات سيجذب العملاء الذين يتسمون بالولاء إليك وتقديم علامتك التجارية إلى عملاء محتملين. إن الترويج الشفهي قد أظهر تأثيره على 50% من عمليات الشراء، لذا استخدم برنامج الولاء لتحويل العملاء إلى مسوقين بالنيابة عنك.

    نظرًا لأن الأشخاص يثقون بالعملاء الذين يشبهونهم، فإن تأثير النظير يمكنه توجيه عملاء مشابهين إلى موقعك. وإذا كان حديث العملاء الحاليين عنك عبر الإنترنت إيجابيًا، فيمكنك مشاركة هذا المحتوى على موقعك وعبر القنوات الاجتماعية أيضًا.

    بالتركيز على استراتيجية تفاعل العميل لديك والتواصل مع العملاء أينما كانوا عبر محتوى فعال، يمكنك العثور على العملاء المهتمين وجذبهم. ويمكن أن تفيد برامج الولاء والرسائل المخصصة في الحفاظ على اهتمام هؤلاء العملاء، ونمو أعمالك. 

 
  1 إعجاب
  تعليقات (0)
مشاركة
  • تم نسخ الرابط

  • الاعتراض على الإجابة
  • التبليغ عن الإجابة
إلغاء الرديجب عليك تسجيل الدخول لإضافة تعليق

اكتب إجابتك

لتتمكن من الإجابة على هذا السؤال يرجى تسجيل الدخول إلى حسابك :

تسجيل الدخول

أسئلة من سؤال وجواب في التجارة الإلكترونية

  • ماهي أفضل كتب التجارة الإلكترونية pdf التي تنصحوني بها
  • ما اهم تطبيقات التجارة الالكترونية؟
  • ما معنى e commerce ؟
  • كيفية تسويق متجر شوبيفاي على انستقرام؟
  • كيفية انشاء سجل للتجارة الالكترونية؟
  • ماذا تعني التجارة الإلكترونية
  • كيف يتم السحب في الإعلانات الممولة فيسبوك؟
  • كيفية الغاء الترويج في الفيس بوك؟
  • كيفية بيع منتج عبر الفيس بوك؟
  • ما هي التجارة الالكترونية التفاعلية

الأسئلة الأكثر مشاهدة

  • كيف ابدأ العمل بنظام التسويق بالعمولة او الأفلييت ؟
  • كيفية تسويق متجر شوبيفاي على انستقرام؟
  • كيف التسويق العقاري ؟
  • كيف يمكنني زيادة متابعيني على يوتيوب
  • كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب؟
  • كيفية استخدام الهاشتاق على Instagram؟
  • ما هو eat للسيو ؟
  • ما هي أفضل منصة متاجر لعمل متجر الكتروني؟
  • هل الترويج للتسويق بالعمولة مسموح في فيسبوك؟
  • ما هي الوسائل الرقمية؟
اشترك في نشرة تواصل
هذا الحقل مطلوب.
هذا الحقل مطلوب.
أهم التصنيفات
  • التسويق الإلكتروني
  • الإعلام الرقمي
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • التسويق عبر المؤثرين
  • التسويق عبر محركات البحث
عن تواصل
  • من نحن
  • نظام النقاط والعضوية
  • اكتب معنا
  • سياسة الخصوصية
  • شروط الخدمة
  • تواصل معنا
روابط أخرى
  • التسويق الالكتروني
  • كتب التسويق الرقمي
  • التجارة الإلكترونية
منتدى تواصل للتسويق والإعلام الرقمي

منتدى التسويق والإعلام الرقمي

رخصة المشاع الابداعي

بعض الحقوق محفوظة بموجب

رخصة المشاع الإبداعي
×
Logo

تسجيل الدخول

Linkedin
Google
Facebook
أو قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك لدينا

نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ إنشاء حساب

انشاء حساب جديد

Linkedin
Google
Facebook
أو قم بتعبئة الحقول لإنشاء حساب

لديك حساب مسبقاً؟ نسجيل الدخول