لعمل خطة تسويقية خاصة بالجيم الخاص بك، يمكن أن أنصحك ببعض الخطوات:
- عليك أوّلاً أن تحدّد القيمة الفريدة للجيم الخاصّ بك، وتظهر لجمهورك هذه القيمة وتوضّح له ما يميّزك عن غيرك من المنافسين.
- ثمّ، عليك تحديد جمهورك المستهدف، وفهم احتياجاته متطلباته “رسم شخصيته” وبناءً عليها تحدّد ما المزايا الهامة التي عليك التكيز عليها، كما أنّه يعطيك فكرة عن أبرز الطرق الترويجية التي يمكنك استخدامها، ويدلّك على المنصّات التي يجب التركيز عليها للتسويق للجيم الخاصّ بك.
لمعرفة كيف تحدد شخصية المشتري الخاصّ بك، وجدت هذا المقال، قد يكون مفيدا: ماهي صفات المشتري المثالي : دراسة شخصية العميل المشتري
- جرب بعض أساليب التسويق التي أثبتت جدواها: قم بقياس فعالية أدواتك وطرقك التوسيقية التي اتبعتها، وركّز على أهمها وأكثرها فعهاليّة.
- منصات التواصل الاجتماعي هامّة جدا للوصول الى عملائك، وعليك بناء خطة فعالة لهذه المنصّات، مثلا التركيز على مشاركة قصص وصور وفيديوهات واقعية؛ توضّح نظافة الجيم، الاهتمام من قبل المدربين، كذلك تُظهر سعادة ورضا المتدربين، وتقديم نصائح تظهرك كخبير في المجال وتكون قيّمة لمتابعيك، كما أجد التأثير على عواطف المتابعين وتحفيزهم هامّ جدا، ويمكن دعم هذه النقطة من خلال مشاركات “قبل، وبعد” وتظهر الفروق والتحسينات في حياة الأشخاص اللذين سجلوا في الجيم الخاصّ بك.
- ركز على خدمة عملاء جيّدة، في النادي، وخارجه “يمكنك الاستفادة من روبوتات الدردشة الآلية عبر منصات التواصل” فهذا أهمّ ما يبحث عنه عملائك.
- لا تتردد في تقديم العروض للاشتراكات الجديدة وأيضا الحسومات للمشتركين في النادي منذ فترة طويلة.