وجهة الاعلان هى الصفحه التي ترغب بتوجيه الناس اليها عند الضغط على اعلانك. والتي قد تكون صفحتك او صفحة شركتك على “لينكد إن”، أو اى وجهه خارجيه عن طريق رابط كصفحه منتج معين.
سوف تكون فى حاجه بعد ذلك إلى إضافة عنوان رائع يجذب نظر القارئ من النظره الأولى. حاول استخدام الكلمات العاطفية والمنطقية المحفزه حتى تتاكد من مواصلتهم لقراءة محتوى اعلانك.
فى هذه الخطوه يبدا “لينكد إن” في هذا الجزء بالمفاضله عن غيره من منصّات الدفع عن كل نقرة “PPC”. صحيح انهم لا يملكون الكثير من خيارات الاستهداف كما هو حال فيسبوك، لكن لديهم بضع خيارات نافعه ومثيرة للإنتباه، وذلك بسبب طبيعة منصتهم، والبيانات التي يجمعونها من عملائهم.يمكنك استهداف االافراد الذين يعملون في شركات على نحو معين او اولئك الذين لديهم مسميات وظيفيه محددة. حتى انه يمكنك استهداف الجمهور حسب تاريخ عملهم، ودراستهم، ومهاراتهم، واهتماماتهم المحددة وغيرها كثير.
ويجب عليك ان تستهدف منطقه جغرافية معينة، والتي قد تكون بلد باكملها، او مناطق اكثر دقة ان كنت تعمل في سوق محدده. وسوف يكون لديك كامل الحرية فى استعمال الكثير من المستويات او القليل منها وذلك حسب رغبتك.
وبما ان اعلانك اصبح حاضرا للنشر في هذه اللحظة . يجب عليك تحديد اسلوب المحاسبة من خلال احد الخيارين التاليين:
فيما يتعلق بلحل البديل فهو أن تدفع مقابل كل 1.000 مشاهدة لاعلانك. فاذا كنت تكتب اعلان ملفت للإنتباه وذات نسبة نقر/ظهور (CTR) مرتفعة، فسيُمكنك هذا الخيار من ادخار اموالك وتعزيز عائد الاستثمار (ROI). ولكنه اكثر تناسبا لحملات التوعيه بالعلامة التجارية، حيث يكون غايتك هو الوصول الى اكبر عدد ممكن من المشاهدات.
بعد ان تحدد اسلوب العرض الذى تريده، قم بتحديد القيمة التى ترغب بانفاقه على ذلك. سينصحك “لينكد إن” بطريقه تلقائيه بمجموعه من العروض استنتاجا على ما يتم استخدامه من قبل المسوقين الاخرين. واوصى هنا بالمزايدة على الحد الادنى لهذا النطاق بقليل، وذلك حتى تحرص على ظهور اعلانك فى مكان ملائم.
تستطيع تحديد الميزانية اليومية ايضا، وستحاول إدارة “لينكد إن” تطابق انفاقك مع ذلك المبلغ (على الرغم من أنهم لا ينبهونك بان الكلفة قد تزيد الى ما نسبته 10% عن الميزانية التي رصدتها).
اوصيك بالبدء بميزانيه يوميه صغيره تتراوح بين 10-20$ عند انشاء اعلانات جديدة. وبعد اسبوع او اثنين، ستمتلك فكرة افضل عن الاعلانات الاكثر تفوقا، وعندها يمكنك زيادة ميزانيتها (ومقدار عرضك) ان كان الامر يبدو مقبولا لك.
نصيحة هامة: ان كنت ضمن نطاق الميزانية باستمرار، فهذا يعني ان عرضك ليس تنافسيا بما فيه الكفاية للربح بمساحة اعلانية. ان كان هذا يحدث، قم بالمزايده قليلا وسترى كيف سيزداد عدد الظهور (واتمنى ان تكون النقرات كذلك)
الخطوة الخامسة: ابدء بتنظيم الفواتير وانطلق
ان كان هذا اعلانك الاول على “لينكد إن”، فستكون خطوتك المقبله ادراج معلومات الفوترة الخاصة بك. لن يظهر “لينكد إن” اى من اعلاناتك حتى اكتمال ملء هذه المعلومات والتحقق منها.
ان لم يكن لديك صلاحية فى الوصول الى بطاقة ائتمان الشركه، او وجب عليك انتظار شخص اخر لملء هذه البيانات، يمكنك الاستمرارية فى انشاء المزيد من الاعلانات والحملات الجديدة بكل بساطة من خلال الانتقال من هذه الصفحة (قُم ببساطة بالعودة إلى صفحة الإعلانات الرئيسية) وتابع عملك.
ستظهر لك انذارات كثيرة فى حسابك ولن يحدث نشر اى اعلان حتى تقوم بادراج تلك المعلومات. وعلى وجه العموم، ليس هناك ما يعيقك من اعداد كل شيء مسبقا.
كن على علم انه قذ يتخذ نشر اعلاناتك فترة من الزمن بعد ان تقوم باضافه معلومات الفوترة. يمتلك “لينكد إن” اجراءات مراجعة يتم عرض معظم الإعلانات من خلالها، وبخاصه بالنسبة للحسابات الجديده للوثوق من تناسب ذلك المحتوى لموقعهم.
الخطوة السادسة: الاشراف على اعلاناتك ومراجعتها
وبطبيعة الحال، فسوف تكون مكتظه بالاصفار الى أن تبدا اعلاناتك بالحصول على بعض الزيارات والبيانات لقياسها.
وبمجرد وصول البيانات، لابد ان تمتلك القدره على استخدام الرسوم البيانية هنا لتعقب جميع المقاييس ذو اهميه لحملاتك مثل؛ نسبة النقر الى الظهور (CTR) والمتوسط الحسابي. لكلفة كل نقرة (CPC).
تتوقف محددات المقاييس “الجيدة” على طبيعة عملك واهدافك التسويقية، ولكن بشكل عام عليك ان تركز على تخفيض كلفة كل نقرة، وكلفة كل 1.000 ظهور، وذلك لتقليل ما تنفقه للوصول الى كل زبون، وزيادة عدد الاشخاص الذين يمكن ان تصل اليهم من غير تعديل ميزانيتك، وزيادة عائد الاستثمار الخاص بك.
ان كنت تقوم بتشغيل العديد من الاعلانات لنفس الهدف (كايجاد افكار لعملك التسويقي فى مجال الدفع لكل نقرة – PPC)، لابد ان تنتبه على مقارنة كلفة كل نقرة لكل منها.
واذا وجدت ان احدها يتفوق على غيره، يجب ان تنقل ميزانيتك لتمويل هذا الاعلان اكثر من غيره. سيساعدك ذلك على الوصول الى المزيد من الجمهور باقل نفقة، وعلى زيادة عائد الاستثمار الخاص بك.
من الاهميه كذلك تعقب جودة النقرات التى تكتسبها. وللقيام بذلك، يجب ان تقوم بتنصيب متعقب تحويلات فى نظام تحليل جوجل “Google Analytics” أو اى اداة مشابهة.
من الاهميه كذلك تعقب جودة النقرات التى تكتسبها. وللقيام بذلك، يجب ان تقوم بتنصيب متعقب تحويلات فى نظام تحليل جوجل “Google Analytics” أو اى اداة مشابهة.
و بالطريقة نفسها، إن كانت احدى حملاتك تعمل بمعدل نقر الى ظهور منخفض او تكلفة عاليه لكل نقرة، لكنها تقوم بتحول جيد بعض الشىء للزيارات، فيمكن ان تتركها على وضعها بغض النظر عن التزام المقاييس.
ما يهم التدرك له في النهاية هو تكلفة التحويلات (CPA). حتى اذا كنت تدفع 2$ لكل نقرة، ولكنك تجنى على تحويلات بنسبة 1 من 4 من تلك النقرات، فانك فى حقيقه الامر تتفوق على الحملة التى تُكلّف 1$ لكل نقره ومع ذلك تحول 1 من 10 من النقرات فقط.
خاتمه
الان تمتلك كل ما تريده لاعداد حملاتك الاعلانية الأولى على “لينكد إن”.
لا داعى للقلق كثيرًا بخصوص المراقبه اليوميه للحملات. في واقع الأمر، أحثّك على تفادى القيام بذلك. تتقلب الحملات بشكل طبيعى كل يوم، وقد تقرر اتخاذ قرارات سيئه ان انهمكت في تلك التحديثات اليومية.
كل ما عليك عمله هو فحصها مره كل اسبوعين تقريبا للوثوق من ان نفقاتك مقبوله وان جهاتك تجرى تحويلات بشكل مثالى.