كما هو الحال بالنسبة لأي خطة استراتيجية، هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب أخذها بالاعتبار:
- يجب تحديد أهداف شركتك الناشئة وأعمالك بدقة.
- يجب تحديد شخصيات المشتري والعملاء المحتملين الخاصين بك بدّقة ومشاركتها مع اعضاء الفريق.
- تصميم رسائل واضحة وبنبرة خاصة بعلامتك التجارية، وملائمة لشخصيات المشتري التي قمت بتحديدها.
- تصميم استراتيجية محتوى مناسبة لقنواتك لتوليد المزيد من الفرص، وانشاء تقويم للمتوى الذي انشئته وتوزيعه عبر قنواتك.
- تحديد ميزانيتك ومواردك بالضبط، لمعرفة التكتيكات التي يمكنك القيام بها للتحسين، مثل الاعلانات وغيرها.
لمزيد من المعلومات التفصيلية، عن كل ما يخص تسويق الشركات الناشئة، وبناء هويتها، وتصميم استراتيجيات تسويقية خاصة بها. يمكن أن تجدي عدة مقالات مرتبطة بهذا التصنيف في تواصل، انصحكِ بالاطلاع عليها، واليك امثلة منها:
دليل تطوير استراتيجية التسويق للشركات الناشئة.
كيف تكتب ميزانية تسويق رائعة لشركتك الناشئة.
طرق مجانية لنمو الشركات الناشئة.