لمعرفة أهمّ الأفكار الإبداعية في التسويق الرقمي، عليك دوماً مواكبة التطورات والتحديثات التي تحصل في هذا السوق التنافسي والمتغير بسرعة كبيرة.
لكن بشكل أساسي يمكن القول لإتقان فنّ لتسويق الرقمي والوصول إلى المستهلكين وإشراكهم في خدماتك وحتّى القدرة على دمجهم في عملية الترويج لك، لا بدّ لك بشكل أساسي من فهم هؤلاء المستهلكين.
لذا النصيحة الأولى اِبدأي بعملائك، فهم احيتاجاتهم ومتطلباتهم، وما يبحثون عنهم، وأين تجدينهم، ما هي المنصّات التي يتمركزون فيها.
تكون حملتكِ فعالّة فقط عندما تعكس رغبات المستهلك واحتياجاته وتفضيلاته وميوله.
اِتّبعي نهج قريب من جمهورك وممتع بالنسبة لهم، ومن المهمّ تقديم محتوى فريد وذو مصداقية، وطبعاً أقصد كل أنواع المحتوى ليس فقط المحتوى المكتوب، بل عليكي التركيز على المحتوى المرئي فهو يجذب العملاء.