• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

ما زال التسويق يمثّل محور العمل في أيّ شركة، فهو يتعلَّق بتحديد حاجات الزبائن وإشباعها من خلال توفير منتجات قيّمة وتوضيح مزاياها لهم، ويمكن اِعتماد ما سبق تعريفاً موجزاً للتسويق.

ويعرِّف هذا الكتاب الطلاب على اِستراتيجيات التسويق وأدواته التي يستخدمها المسوّقون لتسويق منتجاتهم.

الهدف من الكتاب 

يهدف الكتاب إلى إبراز مجالات التسويق المختلفة وكيفية الدَّمج بينها لبناء إستراتيجية تسويق مترابطة، لذلك تعمَّد الكاتب تعريف كل مجال من مجالات التسويق وتوضيح نقاط الضعف والقوَّة فيه، ثمَّ تطرَّق إلى كيفية «الدَّمج» بين أدوات التسويق لبناء خطة إستراتيجية متكاملة.

ويبدأ الكتاب بنقاش حول التخطيط بشكل عام، ثمَّ يتناول بالتفصيل الخطوات الأولى لبناء الخطة التسويقية، ومن ثمَّ ينتهي بأفضل الأساليب المتاحة للمسوّقين. كما يهدف إلى تعريف الطلاب بكيفية تخطيط برنامج تسويقي فعّال وتنفيذه وتقييمه من الألف إلى الياء.

محتويات الكتاب

يتضمَّن الكتاب (10) محاور أساسية، كما يلي:

  1. مقدّمة إلى التسويق.
  2. فهم السوق والتعامل معه.
  3. بحوث التسويق وصناعة القرار.
  4. فهم سلوك المستهلكين.
  5. أثر العوامل الخارجيّة على عملية التسويق.
  6. التسويق في الأسواق العالمية.
  7. طرح المنتج، وإدارته.
  8. التواصل مع الأسواق.
  9. تسعير المنتج.
  10. قنوات توزيع المنتج.

الخلاصة

لا يرتبط التعلُّم دوماً بقصص النجاح، إذ يُعدُّ التعرّف على المشكلات من أهمّ جوانب التفكير النقدي، لذلك يقدِّم الكتاب أمثلة من شأنها حثّ الطلاب على التعلّم من أخطاء الآخرين والتعرّف على مشاكل التسويق في أرض الواقع.

يمكنكم تنزيل النسخة الإلكترونية المجَّانية من هذا الكتاب، وذلك للاِستفادة الكاملة من جميع المعلومات القيّمة المتاحة به.

تقييمات الأعضاء
4.8 من 5
تقييم 4 عضو في الموقع
3 تقييم
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟