• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

تمَّ إعداد هذا الكتاب ليكون كخارطة طريق في مجال هندسة الإعلان، بهدف توضيح دور النشاط الإعلاني المهمّ والحيوي، ومساهمته في تحقيق أهداف الشركات واِستمراريتها. 

يُسلّط هذا الكتاب الضوء على المفاهيم الأساسية والأُطر الفكرية والوظائف الرئيسية للعملية الإعلانية، بهدف بناء هيكل متكامل يُمكن للباحثين وأصحاب الاِختصاص من الاِستفادة منه. 

ويُعدُّ هذا المنهج الفكري المعاصر أساسياً لتحقيق كفاءة وفعّالية الأداء في جميع أنواع الشركات، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، وطنية أو عالمية، وهدفها الربح أو غيره.

الهدف من الكتاب 

يهدف الكتاب إلى تحقيق النجاح والاِزدهار وضمان اِستمرارية الشركات، وبناء الميزة التنافسية والسمعة والشهرة والوصول للقيادة والريادة في السوق. كما يُعدُّ هذا الكتاب نظاماً متكاملاً وعمليّاً لإدارة الإعلان، بفصوله المتنوّعة والغنيّة.

محتويات الكتاب 

يتألف الكتاب من (11) فصلاً أساسياً كما يلي:

 

  • الفصل الأول: مدخل إلى الاِتصالات.   
  • الفصل الثاني: مدخل إلى الترويج.  
  • الفصل الثالث: الإعلان – أسس ومفاهيم أولية.  
  • الفصل الرابع: علاقة الإعلان والدعاية.  
  • الفصل الخامس: إدارة الإعلان – الأبعاد والاِستراتيجية وبحوث الإعلان والمستهلك والمنتج. 
  • الفصل السادس: فن تصميم وإخراج الإعلان.  
  • الفصل السابع: الرسائل الإعلانية.  
  • الفصل الثامن: الحملات الإعلانية.  
  • الفصل التاسع: الوكالات الإعلانية.  
  • الفصل العاشر: الوسائل الإعلانية.  
  • الفصل الحادي عشر: تطبيقات ونماذج عملية في الإعلان. 

الخلاصة 

قم الآن بتحميل هذا الكتاب القيّم مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة، وتعرّف على كيفية هندسة وصناعة الإعلان الفعَّال!  

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟