• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إنَّ دراسة الحالات التسويقية والإدارية هي تطبيقات عملية واِستنتاجات واقعية وليست مجرَّد اِفتراضات شخصية للباحث تُبنى عليها القرارات التسويقية والإدارية، والتي يقرّر فيها مستقبل الشركة، وعملها في السوق.

الهدف من الكتاب

يُعَدُّ هذا الكتاب بفصوله العديدة خارطة طريق مهمة لدراسة الحالات الإدارية والتسويقية، ويهدف إلى؛ توضيح الدور الحيوي والهام للبحوث العلمية في بناء هيكل متكامل ومتناسق.

يُساهم الكتاب في تمكين الباحثين وأصحاب الاِختصاص من فهم محتوى هذا النهج العلمي والفكري المعاصر، الذي يُعَدُّ الأساس لتعزيز كفاءة وفعَّالية الأداء في جميع شركات الأعمال. 

لا يشكّل هذا الكتاب مجرد وسيلة بل يُعتبر منهجاً تطبيقياً متكاملاً للبحوث العلمية.

محتويات الكتاب

جاءت هيكلية الكتاب مكوَّنة من جزءين رئيسيين مهمين وعشرة فصول، كما يلي: 

  • الجزء الأول: دراسة الحالات الإدارية والتسويقية، مدخل تمهيدي.
      • الفصل الأول: العملية الإدارية – مدخل مفاهيمي.
      • الفصل الثاني: المهارات الأساسية في إدارة الحالات الإدارية والتسويقية.
      • الفصل الثالث: الحالات الإدارية والتسويقية – الأسس والمفاهيم.
      • الفصل الرابع: أسلوب كتابة ومناقشة الحالات الإدارية والتسويقية.
      • الفصل الخامس: ماهية وفلسفة طريقة الحالات الإدارية والتسويقية.
      • الفصل السادس: عملية اِتّخاذ القرارات.
      • الفصل السابع: فن كتابة التقارير الإدارية والتسويقية.
  • الجزء الثاني: دراسة الحالات الإدارية والتسويقية، مدخل تطبيقي عملي.
      • الفصل الثامن: حالات تطبيقية في الإدارة.
      • الفصل التاسع: حالات تطبيقية في التسويق.
      • الفصل العاشر: حالات تطبيقية متفرقة.

الخلاصة

يزوّد الكتاب الباحثين وأصحاب الأعمال بالمفاهيم والأساليب التي تدخل في إطار دراسة حالات إدارية وتسويقية، خاصَّةً وأنَّ هذه الدراسات يجب عرضها عرضاً علمياً دقيقاً في ظلّ التغيرات الهائلة في الأسواق والحاجات والرغبات.

لقراءة الكتاب والاِستفادة من المعلومات القيّمة التي يقدِّمها؛ يمكنكم تحميله مجَّاناً.

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟