• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

المخطط الاستراتيجي هو أداة تساعد مؤسسات المجتمع المدني على اختيار وسائل اِتصال استراتيجيَّة، يساعد هذا المخطط
على تقييم قراراتكم الإستراتيجية وبالتالي ضمان تحقيق اِستراتيجية الإتصال التي تقومون بها في أعمالكم بنتائج ذات تأثير عال وفاعل.

محتويات الدليل

يتضّمن المخطط الاِستراتيجي ستّة أقسام لقرارات اِستراتيجيّة أساسيّة وهي:

  • قرارات تتعلق بالبرنامج (الهدف العام والغاية وصانع القرار).
  • السياق (الموقف والمسح الداخلي والخارجي ).
  • خيارات استراتيجية (الجمهور، الإستعداد والجاهزية، الإهتمامات الجوهرية، الموضوع، الرسالة ومرسلها).
  • أنشطة الإتصال (التكتيكات، الجدول الزمني، الواجبات والمهام، الموازنة).
  • قياس النجاح.
  • اختبار الواقعية النهائي.

يوضّح الدليل أنّه يجب البدء بالقرارات المتعلّقة بالبرنامج وبحسب الترتيب عند اِتخاذ القرارات الاِستراتيجيّة وتحديد الهدف قبل اختيار صنّاع القرار.

فاِختيار من سيقوم باِتخاذ القرارات التي تساعد على تحقيق هدف ما، لن يكون مفيداً أو حتّى ممكناً ما لم يكن ذلك الهدف واضحاً.

وكذلك يجب تحديد الجمهور المستهدف قبل تحديد الرسالة.

عن الكاتب ودار النشر

تُقدِّم (Spitfire Strategies) حلول اِتصالات اِستراتيجية لدعم التغيير الإجتماعي الإيجابي . وهدفها مساعدة المؤسسات العاملة في مجال التغيير الإجتماعي على استخدام صوتهم بطريقة قوية وواضحة لإيضاح ورسم رؤيتهم الرامية إلى عالم أفضل. لمعلومات أكثر يمكنكم زيارة موقعهم الالكتروني www.spitfirestrategies.com
كما أنّ  مؤسسة هي مؤسسة غير ربحية تُكرِّس عملها لتزويد المنظمات غير الربحيّة بالتدريب والأدوات اللازمة لتوسيع قدراتهم
الاِتصالية، واِستخدام حملات اِتصال ذات تأثير عالي لتحقيق أهدافهم.
يمكنكم زيارة  Communications Leadership Institute (CLI) عن طريق الرابط www.communicatonsleadership.org

تقييمات الأعضاء
3.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟