• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يوضّح الكتاب مفاهيم التسويق وتطبيقاتها الحديثة، ويوفّر رؤية شاملة للمفاهيم التسويقية من خلال تقديم مجموعة من الأفكار والتجارب التي تُساهم في تعزيز فهم القراء لعالم التسويق. 

الهدف من الكتاب

يهدف هذا الكتاب إلى تزويد القارِئ بفهم عميق لمفاهيم التسويق الرئيسية، بدءاً من تحليل البيئة التسويقية إلى تحديد السوق المستهدف ووضع خطة تسويقية فعَّالة.

كما يتناول الكتاب مُختلف عناصر المزيج التسويقي (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج) ودورها في تحقيق النجاح التجاري.

محتويات الكتاب

يتألّف الكتاب من أربعة عشر فصلاً متكاملاً يغطّي كافة جوانب التسويق؛ كما يلي: 

  • الفصل الأوَّل: التسويق وماهيّته.
      • التسويق بالمفهوم المعاصر.
  • الفصل الثاني: البيئة التسويقية.
      • تحليل البيئة التسويقية وتأثراتها.
  • الفصل الثالث: السوق مكوناته وعناصره.
      • تجزئة السوق إلى قطاعات.
      • تحديد الأسواق المستهدفة.
  • الفصل الرابع: خطة التسويق.
      • موازنات التسويق.
  • الفصل الخامس: تسويق الخدمات.
      • تسويق الخدمات الصحية كنموذج.

  • الفصل السادس: المزيج التسويقي.

  • الفصل السابع: المنتج.

  • الفصل الثامن: التسعر.

  • الفصل التاسع: التوزيع.

  • الفصل العاشر: الترويج.

  • الفصل الحادي عشر: الإعلان في التسويق.
      • الإعلان وتسويق الخدمات.
  • الفصل الثاني عشر: التسويق الالكتروني.

  • الفصل الثالث عشر: التسويق الدولي.

الخلاصة

يُعد الكتاب مرجعاً شاملاً لمبادئ وأفكار التسويق الحديثة، حمّله الآن بشكل مجاني! ولا تنسَ أن تخبرنا برأيك في التعليقات.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟