• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يقول “فيليب كوتلر” أبو التسويق الحديث:

“الشركة لا تكون منافسةً إذا قامت بالإستراتيجيات نفسها؛ إذ يجب أن يكون لديها نقاط اختلاف قوية، فتجعل الناس يميلون إليها فضلًا عن غيرها”. 

في هذه الأيام أصبح من السهل دخول عالم الأعمال لمن أراد الدخول إليه، أما إن كنا نتحدث عن الاستمرارية والديمومة فنحن بالطبع نبحث عن الأساليب والإستراتيجيات الفعالة.
فقد أصبحت عبارة البقاء للأقوى رائجة أيضًا في عالم الأعمال، فلا يكفي الجهد والسعي إنما من أراد الغزو والسيطرة والتوغل فعليه بالذكاء والحنكة!

ماذا يحوي الكتاب؟

يحتوي على نصائح مبتكرة ومجربة بمجال التسويق، فستجد فيه أفكارًا حول كيفية العثور على العملاء وكسبهم والاحتفاظ بهم.
بإمكانه أن يكون دليلك للتفوق في التسويق وتستطيع أن تستخرج منه العديد من الإستراتيجيات والتكتيكات والخطط.

يتضمن الكثير من الأفكار العميقة المثيرة والحلول المبدعة التي ترشد العاملين بمجال التسويق وأصحاب الأعمال الذين يواجهون تحدي مع عملائهم وقوى السوق المتغيرة والتكنولوجيا الجديدة. 

وتستطيع من خلال قراءة هذا الكتاب تلقي دورة قيمة رفيعة المستوى كون كولتر يعد من أهم المراجع في مجال الإستراتيجيات التسويقية.

ويتضمن الكتاب أربعة أجزاء وهي:
1- التسويق الإستراتيجي.
2- التسويق التكتيكي.
3- التسويق الإداري.
4- التسويق التّحولي.

عن الكاتب والكتاب

صدر الكتاب بنسخته الإنجليزية سنة 1999 وقامت مكتبة جرير بنشره بنسخته العربية، وهو تأليف فيليب كوتلر، وترجمه للعربية “فيصل عبد الله بابكر”.

فيليب كوتلر: بروفيسور في التسويق الدولي أنجز درجة الماجستير من جامعة شيكاغو والدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتقنية، وكان كلاهما في الاقتصاد.
وبعد الدكتوراه درس علم الرياضيات في جامعة هارفارد والعلوم السلوكية في جامعة شيكاغو.

اختير من مجلة فاينانشال تايمز في 2001 كرابع أهم مفكر في مجال الإدارة، في 2008 اختارته مجلة وول ستريت كسادس أكثر المفكرين تأثيرًا في مجال الأعمال.

لمن هذا الكتاب؟

هذا الكتاب موجه للمهتمين وكذلك المختصين في مجال التسويق، هو أيضا لمن يبحثون عن التفوق في التسويق عبر نصائح مبتكرة وفعالة من أستاذ التسويق الأول في العالم (فيليب كوتلر)، فإن كنت مِن يرغبون بغزو العالم بأفكارهم ومنتجاتهم إذًا فهذا الكتاب لك!

قراءة ممتعة ومفيدة

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 155 عضو في الموقع
50 تقييم
54 تقييم
19 تقييم
17 تقييم
15 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟