دليل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية

1
1
وسائل التواصل الاجتماعي

كثيرًا ما تعمل المؤسسات والجهات الرسمية والخاصة على وضع أطر ومعايير وضوابط لسياساتها وحضورها الإلكتروني والرقمي وخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، لذا إليكم (دليل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية) والصادر عن وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين.

فريق الدليل

بادرت وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين بتكوين فريق عمل حكومي يضم خبراء تقنيين وقانونيين وممثلين عن وزارة شؤون الإعلام وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وجامعة البحرين لإعداد هذا الدليل الإرشادي، وذلك بهدف تحديد ضوابط استخدام شبكات التواصل الاجتماعية في الجهات الحكومية، ومساعدة القائمين على حسابات الجهات الحكومية على تحقيق الاستخدام الأمثل والآمن لها.

محتوى دليل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية

يحتوي الدليل في إصداره الأول (2019) على قائمة بالمصطلحات الخاصة بمجال إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مع تعريف واضح لكل مصطلح، وتصنيفات واضحة بشأن حسابات شبكات التواصل الاجتماعي، كما يتعرض بشكل مفصّل لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ويُحدد الضوابط والإجراءات والآليات المتبعة.

أهمية الدليل

الدليل مهم كنموذج ومثال يُمكن الاستفادة منه على مستوى المؤسسات العامة والخاصة عند وضع الإرشادات والضوابط للتعامل مع وسائل التواصل الرقمية.

قم بتحميل الدليل الآن واقرأه وأخبرنا كيف ستسفيد منه في أعمالك أو مؤسستك.

اقرأ أيضًا:

كيفية إدارة التعليقات السلبية في وسائل التواصل الاجتماعي (انفوجرافيك)

كيف تستعد للأزمات على وسائل التواصل الاجتماعي؟ 10 خطوات

إلى مديري وسائل التواصل الاجتماعي: 5 عادات تصنع نجاحك في 2020

دليل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية

دليل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية

حجم الكتاب: 714 كيلو بايتعدد الصفحات: 15 صفحة
المفضلة القراءة لاحقاً
مشاركة
وسائل التواصل الاجتماعي